رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
80   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية حجب الإعلانات على الاندرويد على المتصفحات والتطبيقات

الطرق المختلفة لكيفية حجب الإعلانات على الاندرويد على المتصفحات والتطبيقات
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

ما من شك أن الإعلانات مزعجة بشكل كبير، سواء كانت على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت، ولهذا نحتاج إلى خاصية أو تطبيق تيح إمكانية حجب الإعلانات التي تظهر على تلك الأجهزة، وبينما العديد من المستخدمين يعرفون كيفية استخدام مثل هذه التطبيقات والسبل على أجهزة الكمبيوتر، فإن أغلبنا لا يعرف كيفية حجب الإعلانات على الاندرويد على الرغم من سهولة الأمر، ولهؤلاء نقدم هذا المقال.

وقبل أن نتعرف على كيفية حجب الإعلانات على الاندرويد هناك بعض الأمور التي علينا توضيحها ونقاشها أولًا، وأول هذه الأمور هو ما يتعلق بسلبية الإعلانات، فالإعلانات ليست مزعجة فحسب، بل قد تتسبب في المزيد من الأضرار المتعلقة على سبيل المثال بكيفية استهلاكك لباقة الإنترنت، فأغلب الإعلانات يتم تحميلها على الهاتف بالفعل، وهو ما يعني أنها قد تبطئ الهاتف وقد تستهلك باقة الإنترنت حتى ولو بفارق بسيط.

أما النقطة الإيجابية في الإعلانات فلا تتعلق بالمستخدم وتتعلق بالموقع الذي يعتمد عليها، فالعديد من المواقع تعتمد على الإعلانات كوسيلة الدخل الأساسية وهو ما قد يتعلق بنا أيضًا، وإن كنا ننصحك بالإبقاء على الإعلانات في حالة طلب أي موقع لهذا الأمر لكي تتمكن من مساعدة الموقع المفضل لك على الاستمرار، فإننا أيضًا سنعرفك على كيفية حجب الإعلانات في حالة ما إن كانت تلك هي رغبتك الفعلية.

أمر آخر يتعلق بتطبيقات حجب الإعلانات المجانية والتي تقوم بالحجب خلال تصفحك للإنترنت فقط ولا تقوم بحجبها على العديد من التطبيقات، فعدد لا بأس به من التطبيقات يعتمد أيضًا على الإعلانات كوسيلة أساسية للدخل، وسوف نتحدث خلال المقال عن تطبيقات ستمكنك من حجب الإعلانات على تطبيقات أخرى، ولكنها لن تكون تطبيقات مجانية، كما نذكرك أن عدد من التطبيقات، مثل يوتيوب، يتيح إمكانية الاشتراك في خدمات خالية من الإعلانات مثل خاصية YouTube Premium على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

نذكرك أيضًا أنه في حالة ظهور إعلان بعينه أكثر من مرة على هاتفك فهذا قد يعني أن الهاتف قد أصيب ببرمجية خبيثة وهو ما يتطلب منك مسحه لاكتشاف الفيروسات وتنظيفه وحمايته مستقبلًا.

كيفية حجب الإعلانات على الاندرويد

الحجب عبر متصفح كروم

متصفح جوجل كروم هو المتصفح الرئيسي لهواتف اندرويد وهو المتصفح الأوسع انتشارًا واستخدامًا من بين كل متصفحات الإنترنت على هواتف اندرويد، ويمتاز هذا المتصفح بخاصية مدمجة تتيح حجب بعض الإعلانات من بعض المواقع وليس جميعها.

لتفعيل هذه الخاصية قم بفتح المتصفح على هاتفك ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى اليمين، وقم بالضغط على Settings، قم بعد ذلك بالتمرير إلى أسفل حتى Site settings ومن داخلها قم بالبحث عن عبارتي Pop-ups and redirects وAds، قم بالضغط على كل منهما على حدا وتأكد ان علامة التفعيل أمامها رمادية.

الطرق المختلفة لكيفية حجب الإعلانات على الاندرويد على المتصفحات والتطبيقات

تقوم الخاصية الأولى بمنع الإعلانات المنبثقة التي تظهر فجأة على شاشتك خلال تصفح الإنترنت، أما الخاصية الثانية فتمنع الإعلانات غير الموثوق فيها، مما يعني أن المواقع الموثوقة والمعروفة ستتمكن من عرض إعلاناتها بشكل طبيعي على المتصفح ولن تتمكن هذه الخاصية من منعها.

استخدام متصفحات أخرى

في حالة ما لم تكن تترغب في الاعتماد على متصفح كروم وقررت حذفه أو الاعتماد على متصفح بديل، فهناك العديد من المتصفحات الأخرى التي ننصح بها والتي تتضمن إمكانية حجب الإعلانات المدمجة مثل المتصفحات الشهيرة Opera أو Adblock Browser وكلاهما يتضمن خصائص داخلية قوية تجاه حجب مختلف الإعلانات بشكل أفضل من كروم.

كما يمكنك أيضًا تجربة متصفحات مثل Yandex أو Samsung Internet وكلاهما يسمح بتثبيت إضافات لحجب الإعلانات مثلما هو الحال مع متصفحات الإنترنت على الكمبيوتر.

إقرأ أيضا
كيفية تشغيل متجر أمازون على ويندوز 11 لتثبيت واستخدام تطبيقات اندرويد على جهازك

الطرق المختلفة لكيفية حجب الإعلانات على الاندرويد على المتصفحات والتطبيقات

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الكاش في متصفحات الانترنت الأشهر كروم وفايرفوكس وسفاري

تثبيت تطبيقات حجب الإعلانات على الاندرويد

كافة الحلول التي تناولناها سابقًا تهتم بشكل رئيسي بالحجب عند تصفح الإنترنت عبر المتصفحات، ولكنها لن تتمكن من حجب الإعلانات على الاندرويد بشكل كامل، وهنا يأتي دور بعض التطبيقات التي لن تتمكن من إيجادها على متجر بلاي ستور حيث أن جوجل لا تدعم تطبيقات حجب الإعلانات الكاملة على نظام التشغيل.

من بين التطبيقات الموثوقة والتي تقدمها شركات خبيرة في عالم الأمن السيبراني، تطبيق AdGuard وتطبيق AdLock وكلاهما تطبيقات قوية وشهيرة وإن كنت لن تجدهما على المتجر كما أسلفنا الذكر وهو ما يتطلب منك تحميل أيهما وتثبيته على هاتفك بالطرق غير المباشرة أو الجانبية Side-Loading.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان