تقرأ الآن
الطرق المختلفة لكيفية كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
566   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10

كتابة الحروف الخاصة في ويندوز
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


فلنفترض هذا السيناريو معًا، بينما تقوم بكتابة تقرير باللغة العربية أو الإنجليزية، اضطررت لكتابة اسم شخص ما بلغته، وهذه اللغة قد تكون الفرنسية أو الإسبانية مما يعني أن اسم الرجل قد يكون “Née Berkowitz” على سبيل المثال، أو ربما كنت ممن يتعلمون اللغة الإسبانية مثلًا تحتاج لكتابة كلمة مثل “años”، الأمر قد يبدو سهلًا وطبيعيًا في كافة الحروف عدا حرفي é في الكلمة الأولى، وñ في الكلمة الثانية، وهذا ما يستدعي معرفة كيفية كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10 وهذا ما نتناوله اليوم.

الحروف الخاصة Special Characters والمعروفة أيضًا باسم diacritical marks أو علامات التشكيل، قد لا تكون موجودة بهذا الشكل في اللغة العربية وهي غير متواجدة في اللغة الإنجليزية، ولكنها منتشرة في العديد من اللغات الأخرى مثل الفرنسية والإسبانية، ولا يعني عدم تحدثك لأي من لك اللغات أنك قد لا تحتاج لكتابتها بين الحين والآخر، ولهذا سنتعرف في هذا المقال على كيفية كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10 بمختلف الطرق.

كتاب الحروف الخاصة في ويندوز 10

استخدام لوحة المفاتيح باللمس

الطريقة الأسهل والأسرع هي تلك التي اكتشفها أحد محرري موقع ZDNet وهي استخدام لوحة المفاتيح القابلة للمس في ويندوز، وهي اللوحة التي تظهر تلقائيًا في أجهزة التابلت العاملة بنظام تشغيل ويندوز أو عند استخدام اللابتوب ذو الشاشة القابلة للمس في وضع التابلت، أما في حالة ما لم تكن تمتلك أي من تلك الأجهزة، فيمكنك تفعيل هذه اللوحة من خلال الضغط على أيقونة الكيبورد في شريط المهام بالأسفل على اليمين قرب الساعة والتاريخ، وفي حالة ما لم تكن تلك الأيقونة ظاهرة فاتبع تلك الخطوات.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر اختصارات الكيبورد لمعالجة النصوص لنظامي تشغيل ويندوز وماك

قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام Task Bar، ومن القائمة الفرعية المنسدلة التي ستظهر قم باختيار Show touch keyboard button.

كتابة الحروف الخاصة في ويندوز

بعد ظهور الأيقونة قم بالضغط عليها لتظهر لك لوحة المفاتيح القابلة للمس، قم باستخدام الماوس في حالة عدم امتلاكك بشاشة قابلة للمس لتضغط ضغطة طويلة على الحرف الذي ترغب في استخدامه لتظهر لك مجموعة من الحروف الخاصة المرتبطة بهذا الحرف، قم باختيار ما ترغب فيه من تلك الخيارات ليظهر في الوثيقة التي تقوم بكتابتها، وفي حالة رغبتك في إدخال رمز إيموجي، قم بالضغط على emoji على يسار المسافة.

كتابة الحروف الخاصة في ويندوز

استخدام لوحة مفاتيح رموز إيموجي

يتضمن نظام تشغيل ويندوز 10 لوحة خاصة بإدخال رموز إيموجي، ولكن اللوحة تلك ذاتها يمكن استخدامها أيضًا في كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10 بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية.

قم بالضغط المطور على زر Windows مع الضغط على زر النقطة لتظهر لوحة مفاتيح Emoji، وبعد ظهور اللوحة قم بالضغط على تبويب الرموز وهو التبويب الأول من على اليمين، الثالث من على اليسار، ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على حرف Ç بالأسفل حتى تظهر لك مجموعة كبيرة من الحروف الخاصة قم باختيار ما تريده منها ليظهر في الوثيقة التي تقوم بكتابتها.

emoji keyboard

اقرأ أيضًا: اختصارات الكيبورد في ويندوز 10 … الدليل الأكبر لاختصارات لوحة المفاتيح

استخدام Character Map

الطريقة الكلاسيكية في كتابة مختلف الرموز والحروف الخاصة في ويندوز هي باستخدام خريطة الرموز Character Map والتي يمكن الوصول إليها من خلال كتابة Character في مربع بحث ويندوز ثم اختيار خيار Character Map من النتائج التي ستظهر، لتظهر لك أداة خريطة الرموز والتي يمكن من خلالها اختيار الرمز الذي تريده مع إمكانية تغيير نوع الخط من خلال الضغط على القائمة المنسدلة Font.

character map

على عكس باقي الأدوات التي تقوم بإدخال الحرف في النص تلقائيًا، تحتاج Character Map لبعض الخطوات، حيث عليك أولًا اختيار الحرف ثم الضغط على زر Select ليظهر في حقل Characters to copy، وبعد الانتهاء من اختيار كافة الحروف التي ترغب فيها قم بالضغط على زر Copy، ثم قم بلصق الحرف أو الحروف باستخدام الطرق المعتادة المعروفة.

استخدام لوحة المفاتيح الأمريكية الدولية

كافة الطرق السابقة قد تكون مفيدة في حالة رغبتك في كتابة الحروف الخاصة في ويندوز 10 بين الحين والآخر، أما عن كنت من متحدثي اللغات التي تتضمن هذا النوع من الحروف أو كنت في طور تعلمها وترغب في كتابتها كثيرًا، فهذا يعني عدم جدوى الطرق السابقة، واحتياجك لإعادة ترتيب لوحة المفاتيح الفعلية من خلال اختيار لوحة المفاتيح الأمريكية الدولية أو US International Keyboard.

إقرأ أيضا
تحسين صور السيلفي في الايفون من خلال تفعيل هذه الخاصية البسيطة

لتتمكن من تفعيل هذه اللوحة قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings في جهازك ثم قم باختيار Time & Language ثم Language، قم بعد ذلك بالبحث عن Preferred languages وقم بالضغط على English (United States) وقم بالضغط على Options.

كتابة الحروف الخاصة في ويندوز

قم بعد ذلك بالبحث عن قسم Keyboards والذي يتضمن لوحات المفاتيح التي تستخدمها حاليًا والتي تتضمن على الأغلب حاليًا US / QWERTY، قم بالضغط على Add a keyboard من أعلى لوحة المفاتيح تلك ومن القائمة التي ستظهر قم بالتمرير حتى تجد لوحة مفاتيح United States-International / Qwerty قم بالضغط عليها لإضافتها.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية حل مشكلة توقف الكيبورد عن العمل كليًا أو جزئيًا

كتابة الحروف الخاصة في ويندوز

يمكنك فيما بعد الوصول لتلك اللوحة من خلال الضغط على أيقونة اللغة على يمين شريط المهام ثم اختيار اللوحة أو الضغط على زري Windows والمسافة للتغيير بين لوحات المفاتيح، ويمكنك كتابة الحروف الخاصة إما من خلال الضغط على زر Alt على يمين لوحة المفاتيح مع الضغط على زر الحرف الذي يتضمن خيارات حروف خاصة، أو الضغط على الرموز ذاته أولًا ثم الضغط على الحرف فيما بعد، ويمكنك معرفة كافة الرموز التي يمكن كتابتها من خلال هذه اللوحة من خلال دليل جامعة ولاية واشنطن الذي قامت بنشره لهذا الغرض.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان