رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
71   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها

الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ملفات PDF أو Portable Document Format هي الوسيلة المثالية والسريعة لتداول ومشاركة وطابعة المستندات والملفات، ولطبيعة تكوينها، فإن ملفات PDF مخصصة للقراءة فقط ولا يمكن التعديل عليها وهو ما يعني أنه من الصعب نسخ الصور من PDF وهو ما ينطبق أيضًا على النصوص، فتلك الملفات غير مصممة لذلك، ولكن باستخدام الأدوات المناسبة والصحيحة، ستتمكن من مخالفة هذا التصميم، وهو ما يعني إمكانية نسخ الصور من PDF في النهاية.

كيفية نسخ الصور من PDF

باستخدام برنامج Adobe Reader DC

من خلال النسخة المجانية من برنامج Adobe Reader DC ستتمكن من نسخ الصور من PDF بواقع صورة واحدة في كل مرة، وكل ما عليك هو الضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة التي ترغب في نسخها، ثم القيام بالضغط على أداة الاختيار Select وهي على شكل سهم، كما يمكنك الضغط على أيقونة السهم من أعلى يمين الشريط في حالة ما إن كنت قد فعلت شريط الاختصارات بالفعل.

اقرأ أيضًا: تحويل JPG إلى PDF .. كيفية استخدام اداة ويندوز المجانية لتحويل الصور إلى PDF

الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها

قد بعد ذلك بالضغط على الصورة مرة ثانية ثم الضغط عليها بزر الماوس الأيمن ثم اختيار Save Image as حيث يمكنك نسخ الصورة وحفظها في ملف داخل مجلد على الكمبيوتر.

الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها

أما إن كنت ترغب في نسخ الصور من ملف PDF كبير يتضمن العديد من الصور فعليك الحصول على النسخة المدفوعة من البرنامج، وهي نسخة مكلفة، ولكن يمكنك تجربتها لمدة 7 أيام لتتأكد ما إن كنت تحتاج إلى النسخة المدفوعة.

في النسخة المدفوعة قم بفتح الملف ثم توجه إلى تبويب Tools وقم بالضغط على Export PDF، ومن داخل إعدادات Export PDF قم باختيار Image ثم قم باختيار الصيغة التي ترغب في حفظ الصور بها، وقم باختيار Export all images، ففي حالة ما لم تقم باختيار هذا الخيار سيقوم البرنامج بتحويل كافة ملفات PDF إلى صور JPEG بدلًا من نسخ الصورة نفسها، قم بعد ذلك بالضغط على Export ثم قم باختيار الموقع الذي ترغب في حفظ الملفات فيه على الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية ضغط ملفات PDF مجانًا

Adobe reader DC

نسخ الصور من PDF على الإنترنت

في حالة ما لم تكن تمتلك برنامج لقراءة ملفات PDF، فيمكنك الاستعانة بأي من الأدوات المتوفرة على الإنترنت مثل Sejda التي ستمكنك من نسخ الصور من PDF على الإنترنت.

إقرأ أيضا
حذف المتابعين على تويتر ... تخلص من المتابعين غير المرغوب فيهم بالحذف أو الحظر

كل ما عليك هو فتح موقع Sejda ثم رفع ملف PDF على الموقع والضغط على Extract single images، وفي حالة ما إن كان هناك العديد من الصور فسيتم حفظها جميعًا في ملف ZIP، قم بتحميل هذا الملف على جهازك وقم بفك ضغط الملف لتتمكن الحصول على الصور، كما يمكنك أيضًا قص الصور والتعديل عليها من خلال الموقع قبل تحميلها على جهازك.

الطرق المختلفة لكيفية نسخ الصور من PDF وحفظها

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل صفحات الويب إلى PDF على ويندوز في متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان