تقرأ الآن
الطرق المختلفة لكيفية نشر صور GIF على انستجرام

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
48   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية نشر صور GIF على انستجرام

نشر صور GIF على انستجرام
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


على الرغم من مرور سنوات طويلة على ابتكارها، إلا أن الصور المتحركة GIF لا تزال من بين أبرز طرق التواصل المعبرة للغاية، وعادة يعتمد عليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي كبديل للتعبيرات، كما يمكنها أن تثري النص في حالة استخدامها جيدًا، ولكن وعلى الرغم من ذلك، لا تزال لا توجد طريقة يمكن من خلالها نشر صور GIF على انستجرام مباشرة، وهو التطبيق الذي يعتمد على التواصل البصري بصورة أساسية إلا أنه لا يزال لا يدعم هذا النوع من صيغ الصور.

هل يعني هذا أنه لا يمكنك نشر صور GIF على انستجرام نهائيًا؟ الإجابة ببساطة هي لا، فلا يزال هناك طرق يمكن من خلالها مشاركة هذا النوع من الصور عبر تطبيق انستجرام، ولكن من خلال التفافة بسيطة تكمن في تحويل صورة GIF إلى مقاطع فيديو صغيرة.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الصور المحذوفة على انستجرام

فهناك طريقتين يمكن من خلالهما نشر صور GIF على انستجرام، وكلتاهما تعتمد على تحويل هذه الصيغة من الصور المتحركة إلى صيغة فيديو، الأولى عبر تطبيق GIPHY ال يقوم بعملية نشر الصورة بتحويلها إلى فيديو مباشرة، اما الثانية فتعتمد على التحويل اليدوي من GIF إلى فيديو ثم نشر الفيديو على انستجرام بالطرق المعتادة.

نشر صور GIF على انستجرام عبر GIPHY

يمكنك نشر صور GIF على انستجرام من خلال تطبيق GIPHY المتوفر على هواتف اندرويد والمتوفر أيضًا على هواتف iOS، فقم بتحميل النسخة المناسبة لهاتفك، ثم قم بتشغيل التطبيق وقم بالضغط على Get Started وقم بإنشاء حساب وقم بالدخول على هذا الحساب.

نشر صور GIF على انستجرام

من الشاشة الرئيسية للتطبيق، قم بالضغط على الأيقونة على شكل العدسة المكبرة في شريط الأدوات أسفل واجهة المستخدم لتقوم بفتح شريط البحث، قم داخل هذا الشريط بالبحث عن الصورة المتحركة بصيغة GIF التي ترغب في استخدامها ثم قم بالضغط على زر البحث.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية إضافة رابط في ستوري انستجرام

نشر صور GIF على انستجرام

من النتائج التي ستظهر، قم باختيار صورة GIF التي ريدها، ثم قم بالضغط على الزر على شكل الطائرة الورقية لفتح قائمة المشاركة.

using GIPHY

من داخل قائمة خيارات المشاركة التي ستظهر، قم بالضغط على الزر على شكل الكاميرا ليتم نقلك إلى قائمة المشاركة الخاصة بتطبيق انستجرام. ومن قائمة المشاركة قم بالضغط على زر Feed ليتم رفع صورة GIF التي تريد نشرها على انستجرام، ويتم نقلك مباشرة إلى حسابك على انستجرام حيث يمكنك قص مقطع الفيديو الذي تم تحميله، ويمكنك أيضًا لتعديل عليه. وبعد الانتهاء قم بالضغط على السهم الأزرق أعلى يمين التطبيق للاستمرار.

اقرأ أيضًا: إخفاء نشاطك على انستجرام .. مزيد من الخصوصية والتصفح بحرية دون مراقبة

Using GIPHY

في شاشة New Post التي ستظهر بعد ذلك، قم بالضغط على علامة صح الملونة بالأزرق أعلى يمين الشاشة، ليتم رفع الصورة من GIPHY إلى حسابك مباشرة.

نشر صور GIF على انستجرام

التحويل اليدوي من GIF إلى فيديو

كما ذكرنا سابقًا، لا يمكن نشر صور GIF على انستجرام مباشرة، ولابد من تحويلها أولًا إلى مقطع فيديو صغير ليقبلها التطبيق، وهو ما يقوم به تطبيق GIPHY من تلقاء نفسه مع رفع الصورة مباشرة، ولكن في حالة ما إن كنت ترغب في التحويل يدويًا لتقوم بالنشر لاحقًا، فيمكنك الاعتماد على أحد تطبيق التحويل من GIF إلى فيديو، وسنتحدث عن تطبيق يحمل اسم GIF to Video.

إقرأ أيضا
كيفية تغيير تاريخ ميلادك على فيسبوك أو منع ظهوره كليًا

بعد تحميل تطبيق GIF to Video على هاتفك، قم بالتوجه إلى إعدادات هاتفك وقم بمنح التطبيق صلاحية الوصول إلى الملفات Files and media باتباع الخطوات كما في الصورة التالية.

اقرأ أيضًا: حل مشاكل انستجرام … الدليل الكامل لحل كافة مشاكل تطبيق مشاركة الصور الأشهر

GIF to Video

قم بفتح التطبيق بعد ذلك، لتظهر لك أربعة خيارات بالأسفل، Local وGIPHY، Tenor وReddit، والخيار الأول في حالة وجود صورة GIF بالفعل على الهاتف، بينما باقي الخيارات لاختيار الصورة من أي من تلك الخدمات المذكورة، قم بتحديد اختيارك ثم قم باختيار الصورة واضغط على Convert، لتبدأ عملية التحويل التي قد تستغرق بضعة ثواني، وبعد انتهاء عملية التحويل قم بالضغط على زر Share وهو على شكل نقاط ثلاث متصلة.

نشر صور GIF على انستجرام

من قائمة المشاركة التي ستظهر، قم بالضغط على Feed لتقوم بنشر الصورة التي قمت بتحويلها في منشور على انستجرام ليتم نقلك إلى حسابك على انستجرام لتتمكن من التعديل على الفيديو ثم الضغط على زر السهم الأزرق أعلى يمين الشاشة ثم قم بالضغط على علامة صح أعلى اليمين ليتم نشر المنشور على هيئة فيديو.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان