تقرأ الآن
“الظُلم والتهميش سبب لها نزيف” .. عن معاناة نادية العراقية نجمة الدقائق المعدودات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
389   مشاهدة  

“الظُلم والتهميش سبب لها نزيف” .. عن معاناة نادية العراقية نجمة الدقائق المعدودات

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تمتلك الفنانة نادية العراقية الكاريزما في أدوار  الكوميديا وهي من الفنانات اللواتي يظهرن في مشاهد قليلة و دقائق معدودات لكنها تتقن هذه المشاهد ومنذ عام 2004 تركت أثرًا لدى جمهور السينما عندما كان المخرج أحمد نادر جلال منشغلًا في تصوير فيلمه الشهير “أبو علي” الذي حقق نجاحًا كبيرًا  من بطولة كريم عبدالعزيز ومنى زكي وطلت آنذاك بمشهد “مين اللي أكل الجبنة” الإفيه الذي حظى بشهرة واسعة وهو أشهر مشاهدها في السينما.

ذاع صيت نادية العراقية وأصبحت وجهًا كوميديًا مألوفًا لدى الجمهور بعد هذا المشهد الذي كتبه المؤلف “بلال فضل” و احتاج إلى إتقان من قبل صاحب الدور وهذا بالفعل ما نجحت فيه الفنانة نادية العراقية رغم صغره ورغم أنه لا يزيد عن دقائق معدودات لتثبت أنها ممثلة تملك أدوات “الكوميديا” وتُتقن أداء الشخصية رغم ظهورها السريع.

رُشحت لذلك الفنانة “نادية العراقية” للعمل في الكثير من المشاهد القليلة وأخرجت أفضل ما لديها  واستطاعت أن تكون فنانة محبوبة ولها بصمتها لدى الجمهور من خلال الدقائق المعدودة التي تظهر فيها على الشاشة خلال مسيرتها الفنية.

 

تجيد نادية العراقية المولودة في العراق في 3 من أغسطس ١٩٦٣اللهجة المصرية وتتقنها بشدة والفنانة التي أشتهرت في بلدها العراق من خلال تقديمها المسرحيات اسمها الحقيقي هو فاتن فتحي حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح والتلفزيون العراقي.

 

بدأت مسيرتها الثانية عندما جائت إلى مصر في عام 2000 وكانت بداياتها من خلال المشاركة في مسلسل “سامحوني ماكنش قصدي” مع الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم والفنانة إلهام شاهين وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.



كما أنها شاركت في العديد من الإعلانات التجارية بجانب عملها في مجال الفن ونادية البالغة من العمر 57 عامًا متزوجة ولديها ثلاثة أبناء هم: “أدهم” الذي ظهر معها في صورة حازت على إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وسامته وقد أكدت خلال لقاءات تلفزيونية أن ابنها أجمل من مهند التركي كما جمعتها صور أيضًا مع ابنتيها “مي” و”نيللي”.

أثارت الصور التي نشرتها لأبنائها الثلاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة وجاءت أغلب التعليقات معبرة عن إعجابهم بجمال أبنائها كما أنها شاركت في أكثر من عمل تلفزيوني منها”عايزة أتجوز والقاصرات والرجل العناب”.

إقرأ أيضًا…كلمة أبعدته عن الفن..علي عبد الرحيم يمضي تاركًا موهبته في ذاكرة المقاهي

 

دخلت الفنانة نادية العراقية في حالة اكتئاب لعدم حصولها على أدوار في الفترة الأخيرة وأصبحت منسية تمامًا وهو ما أدخلها في حالة نفسية سيئة ما أدى إلى إصابتها بنزيف في عينها ما أثر على الرؤية وأصبحت مشوشة مش ولا ترى بشكل جيد حسبما قالت لوسائل إعلامية.

إقرأ أيضا
سامي قمصان

 

يبدو أن الفنانة العراقية تتأثر بالانفراجة الفنية التي يشهدها شهر رمضان في كل عام ولا يعرض عليها أعمال فنية رغم ضخامة أعداد المسلسلات لذا فإنها ليست المرة الأولى  التي تشعر فيها بأعراض مرضية في شهر رمضان بالتزامن مع عرض المسلسلات خاصة أنها كانت تتلقى عروض بالأعمال الفنية تصل إلى 5 أو 6 مسلسلات والأن لا لا يعرض عليها حتى عمل فني واحد وهو ما جعلها تشعر بالتهميش والظلم. 

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
3
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان