رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
149   مشاهدة  

العطس والحلاقة والزائدة الدودية.. خرافات طبية عن أجسادنا

خرافات

الجهل مرض خطير، يُصيب عقل الإنسان، فيصدق ما هو غير حقيقي، ويتجاهل الحقيقة، ولأن هناك الكثيرون يجهلون حقيقة أجسادنا، ولا يعلمون طريقة عملها، يصدقون الخرافات التي تنتشر حول أجسادنا، حتى ولو كانت غير منطقية، وهذه أشهر أمثلة على تلك الخرافات المنتشرة حول أجسادنا:

الزائدة الدودية عديمة الفائدة

يعتقد معظم الأشخاص أن الزائدة الدودية لا قيمة لها، وأنها عديمة الفائدة في أجسادنا، ولكن هذا غير صحيح بالمرة، فهي عضو أساسي يلعب دورًا هامًا للغاية في تطوير الجهاز المناعي.

انفجار العينان أثناء العطس

من أكثر الخرافات فكاهة، حيث يعتقد البعض أنه إذا عطست وعيناك مفتوحتان سوف تنفجران لذا لابد أن نغلقهما، ولكن هذا غير صحيح بالمرة، فغلق العينين أثناء العطس هو ردة فعل لا إرادية منا، وحتى إذا تركت عينيك مفتوحتين لن يصيبهما شيء.

الحلاقة وقص الشعر يجعلانه أفضل

تقبل الأمهات على حلق شعر أطفالهن وذلك لاعتقادهن بأن قص الشعر يجعله أكثر كثافة وصحة، والحقيقة أنه لا صحة لهذا الأمر بالمرة، فقص الشعر لا يؤثر على كثافته أو طوله، حيث أن قص الشعر يقتصر على الجزء الخارجي فقط من الرأس، ولا يلمس الجزء الداخلي المتواجد أسفل الجلد، وكل ما يمكن لقص الشعر فعله، هو أنه يحسن من مظهر الشعر الخارجي بعد قص الشعر التالف والمتقصف.

أظافرك لن تموت معك

يعتقد الكثيرون أن الأظافر تواصل النمو بعد الوفاة، ولا تتوقف بتوقف الشخص نفسه عن الحياة، وتلك خرافة بالطبع، فالأظافر تحتاج للكثير من المعادن والفيتامينات والأكسجين لكي تتمكن من النمو، وهو ما يفقده الجسد بوفاته، مما يعني أن الأظافر لن تنمو بعد وفاتنا بكل تأكيد.

النوم أقل من ثمان ساعات يدمر الجهاز العصبي

الأصل في تحديد عدد ساعات النوم، هو مدى حاجة الجسم للراحة على حسب المجهود الذي يبذله على مدار يومه، ولكن عند معظم الأشخاص تكون فترة من ستة إلى ثمان ساعات كافية للغاية، ولكن هناك بعض الخرافات التي تقول أنه أقل من ذلك سوف يتدمر الجهاز العصبي للإنسان، وهذا غير صحيح بالمرة، حيث أشارت الدراسات إلى أن عدد كبير من الأشخاص يمكنهم النوم لساعات أقل من ذلك بكثير، وذلك لأنهم يمتلكون جين معروف باسم ABCC9 الذي يمكنهم من الحصول على الراحة اللازمة لأجسادهم في عدد ساعات نوم أقل.

خرافات

التخلص من سم الأفاعي عن طريق شفطه بالفم!

عندما يُلدغ شخص ما من أفعى سامة، أول ما يتبادر بأذهان المحيطين به هو أن يقوموا بشفط السم خارج جسده بفمهم، ولكن للعلم من الغباء فعل ذلك، حيث قد يتسبب الأمر في حدوث عدوى شديدة قد تنتهي بغرغرينا، والأفضل هو غسل مكان اللدغة بالماء والصابون جيدًا، وربط أعلى المكان جيدًا حتى لا يتحرك السم باتجاه القلب، والتوجه بأقصى سرعة ممكنة للحصول على المساعدة الطبية اللازمة.

إقرأ أيضا
أوسكار

خرافات

لا تيقظ الأشخاص الذين يسيرون أثناء النوم

يعتقد الكثيرون أن إيقاظ شخص يسير أثناء نومه يعرض حياته للخطر الشديد، وهذا غير منطقي بالمرة، فأفضل شيء يمكن فعله هو مساعدته على التوجه لسريره مرة أخرى، ومحاولة إفاقته تدريجيًا.

 

إقرأ أيضاً

“متلازمة ك” المرض الوهمي الذي أنقذ بعض اليهود من النازيين

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان