رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
509   مشاهدة  

العلاقة بين طارق شوقي واقتراح إبراهيم عيسى الذي رفضه الرئيس السيسي

طارق شوقي
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما طلب المثقف اللوذعي إبراهيم عيسى من الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع الدعم عن الابن الثالث لأي أسرة وعدم قبوله في أي مدرسة حكومية رد سيادة الرئيس رافضا الاقتراح – الغبي بالمناسبة – وقال أن هذا الطفل سوف يتسرب من التعليم والنظام الصحي ليصبح عبئا على الدولة.

هذا ما يفعله تماما الوزير “الجهبذ” طارق شوقي بحرمان الطلبة من استلام الكتب إلا بعد سداد المصاريف، وللمرة الأولى منذ تولي طه حسين وزارة المعارف في الأربعينيات أي منذ حوالي ٨٠ سنة يمنع الطلبة من تسلم كتب دارستهم إلا بعد سداد الرسوم.

قرار الوزير سيؤدي إلى تسرب العديد من الطلبة من المدراس لعدم تسلمهم الكتب وفقدان التواصل مع مدرسيهم وعمل الواجبات ومتابعة الدروس ليزيد عدد المتسربين من المرحلة الاساسية وتفشل كل جهود الدولة من أجل قرار فاشل لوزير أفشل.

رفض هذا القرار محافظو جنوب سيناء ومطروح والأقصر وقرروا تسليم الكتب للطلاب غير القادرين على السداد وتسديد المصروفات بدلا منهم لكن محافظ القاهرة مثلا لا يستطيع لأن قيمة السداد ستكون كبيرة للغاية.

السيد الوزير طارق شوقي المشغول بجروبات الماميز والسوشيال ميديا والتعليقات على الفيسبوك بعيدا عن مسؤوليات وزارته لا يدرك كيف يدفع هذا القرار ولاة الأمور إلى قرارين لا ثالث لهم، إلا ابعاد ابنه عن التعليم وبالتالي زيادة المتسربين من العملية التعليمية لتبذل الدولة بعد ذلك أموالا وجهودا أكبر لتعليمهم ورعايتهم.

وإما انحراف أولياء الأمور والسرقة أو السلف من أجل القدرة على تعليم أبنائهم التعليم المجاني بالمناسبة الذي يكفله الدستور المصري حتى الصف الثالث الإعدادي.

وزير تعليم لا يدرك ما تفعله دولته من أجل إنسان أفضل، بل ويحارب لجعله إنسان أسوأ.

قرار عدم تسليم الكتب لغيرمسددي المصاريف المدرسية أسوا القرارات على الإطلاق في تاريخ وزارة التعليم في مصر.

إقرأ أيضا
مغارة الحليب

الدكتور طارق شوقي .. ارحمنا يرحمك الله

الكاتب

  • طارق شوقي أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
6
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان