رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
269   مشاهدة  

العلاقة بين هيرويوكي أراكاوا وسمكته التي امتدت 30 عامًا

هيرويوكي أراكاوا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



استحوذت علاقة هيرويوكي أراكاوا وسمكته التي امتدت 30 عامًا، على قلوب الناس في كل مكان. بدأت هذه الحكاية المذهلة عن الرفقة بين الإنسان والأسماك بلقاء صدفة في حوض مطعم واستمرت حتى حفل الوداع.

هيرويوكي أراكاوا وسمكته

هيرويوكي أراكاوا، رجل ياباني يبلغ من العمر 73 عامًا، لديه قصة رائعة يرويها. إنها قصة علاقته التي استمرت 30 عامًا مع سمكة واحدة – التي بدأت بطريقة غير محتملة. واجه أراكاوا السمكة لأول مرة في حوض مطعم عندما كان يعمل طاهيًا. طور علاقة فورية مع المخلوقة وأطلق عليها على الفور اسم “يوريكو”.

بعد أن أقام هذه الرابطة الفريدة، قرر أراكاوا أن يأخذ يوريكو إلى المنزل ويعتني بها بنفسه. لعقود من الزمان كان يعتني بها، حتى أنه كان ينام معها في سريره ليلًا. على الرغم من أنهم كانوا من أنواع مختلفة، إلا أن أراكاوا وجد المواساة في صحبتها. للأسف، توفت يوريكو في عام 2009 بعد أن عاشت مع أراكاوا لأكثر من 30 عامًا.

تجارب أراكاوا المبكرة مع السمكة

عندما شاهد هيرويوكي أراكاوا السمكة لأول مرة في حوض مطعم، كان يعلم أن هناك شيئًا مميزًا حولها. بمجرد عودته إلى المنزل، لاحظ أراكاوا بسرعة أن هذه السمكة لم تكن مثل أي سمكة أخرى رآها على الإطلاق؛ بذكائها وولائها الرائعين.

وجد أراكاوا صعوبة في تدريب السمكة في البداية، حيث بدا أنها مستقلة وعنيدة تمامًا. كانت محاولة جعلها تسبح في دوائر أو تقلب ظهرها بمثابة تحدٍ له! لكن على الرغم من ذلك، لم يستطع أراكاوا إلا أن يندهش من الطريقة التي استجابت بها الأسماك لأوامره وإيماءاته. كانت طاعتها وولائها مثيرة للإعجاب ولا مثيل لها.

سرعان ما أدرك أراكاوا أن هذا لم يكن مجرد حيوان أليف عادي – كان هذا رفيقًا يمكنه مشاركة أفكاره ومشاعره معه. بدأ يتحدث إلى السمكة كما لو كانت بشرية، يروي لها قصص عن يومه أو ببساطة يقول لها مرحبًا عندما يعد إلى المنزل من العمل.  ما بدأ كلقاء غير متوقع بين الإنسان والحيوان سرعان ما أصبح ارتباطًا عميقًا مبنيًا على الثقة والفهم الذي استمر لأكثر من 30 عامًا. لإسعاد أراكاوا، ردت يوريكو بإظهار تفاني دائم ربما لم يسبق له مثيل بين نوعين مختلفين من أشكال الحياة.

الرابطة غير العادية بين الإنسان والسمكة

تقاسم هيرويوكي أراكاوا وسمكته رابطة استمرت لمدة 30 عامًا. بدأ هذا الاتصال المذهل في اللحظة التي رأها فيها أراكاوا لأول مرة. أطلق عليها اسم يوريكو وأخذها معه إلى المنزل، مصممًا على منحها أفضل حياة ممكنة. منذ ذلك الحين، أطعمها نفس الطعام كل يوم وحتى أخذها إلى الخارج للمشي حاملًا أيها في دلو.

لقد أتى تفاني أراكاوا ثماره وسرعان ما شكلت يوريكو علاقة قوية معها. كلما دخل الغرفة، كانت تتعرف عليه من مسافة بعيدة وتسبح نحوه كما لو كانوا أصدقاء قدامى يجتمعون بعد فترة طويلة من الانفصال. بالإضافة إلى هذا الاتصال الجسدي، تحدث أراكاوا إلى سمكته كما لو كان طفله – غالبًا ما يروي لها قصصًا أو يغني تهويدات لها في الليل – مما خلق مستوى أعمق من التفاهم بينهما.

نادرًا ما يُرى الحب الذي يتمتع به أراكاوا ليوريكو بين نوعين مختلفين من أشكال الحياة. إن تفانيه في العناية بها على مدى 30 سنة يظهر الكثير عن مدى قوة الروابط بغض النظر عن الأنواع أو أي اختلافات أخرى قد نواجهها في حياتنا. من الواضح أن قصة الحب التي كتبها هيرويوكي أراكاوا ستظل مصدر إلهام للأجيال القادمة.

معرفة متى نقول وداعًا

بعد 30 عامًا من الرفقة، عرف هيرويوكي أراكاوا أن الوقت قد حان لتوديع سمكته المحبوبة يوريكو. كان القرار حلوًا ومرًا، حيث نما بالقرب من السمكة وشعر بعلاقة عميقة معها. كان يعلم أنه من الصواب إطلاق سراحها في البرية، حيث يمكنها الحصول على مزيد من الحرية والعثور على أصدقاء جدد.

إقرأ أيضا
محمد القصبجي

أقام أراكاوا حفل وداع خاص ليوريكو في بحيرة قريبة. بعيون دامعة، قال وداعًا وشاهد السمكة تسبح بعيدًا في المجهول. على الرغم من حزنه لقول وداعًا، فقد شعر أيضًا بالسعادة عندما علم أنها ستكون حرة وآمنة في منزلها الجديد.

كان لقصة علاقة أراكاوا مع يوريكو صدى لدى الناس في جميع أنحاء العالم. إنها شهادة على قوة الحب غير المشروط والصداقة بين شخصين يأتيان من أنواع وخلفيات مختلفة. إنه يسلط الضوء على مدى قوة الروابط التي يمكن تشكيلها بغض النظر عن العرق أو الجنس أو أي اختلافات أخرى قد تكون لدينا – بغض النظر عن ظروفنا.

الكاتب

  • هيرويوكي أراكاوا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان