همتك معانا نعدل الكفة
1٬753   مشاهدة  

الكتيبة ١٠١ .. عزيزي محمد سلامة القوات المسلحة لا تلعب ببجي Pubg

الكتيبة ١٠١
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أزعجتني للغاية مشاهد القتال في بدء الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة ١٠١ الذي يلعب بطولته الفنان آسر ياسين والفنان عمرو يوسف من كتابة إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

يتعامل سلامة مع القتال – غلبا حسب خبراته القتالية – بنفس طريقة لعبة القتال الإلكترونية ببجي Pubg

طريقة استخدام السلاح وتغييره من سلاح آلي غلى طبنجة وطريقة حركة المقاتلين بل وحتى الاختباء العجيب خلف عمدان الأسمنت وسط مزرعة مليئة بالمخابيء يؤكد نظريتي أننا نقلنا مشاهد القتال من اللعبة الشهيرة لا الواقع.

شكل السماء ليلا وأبراج المراقبة وحتى الكانتين لا يشبهون إطلاقا مثيلاتها في مصر وسيناء وقواتنا المسلحة، لتبقى كتيبة المسلسل جزء من لعبة سلامة المفضلة على ما يبدو لا الواقع.

الاستخفاف بذكاء الجنود لصناعة كوميديا لم يكن ظريفا أو مضحكا، الجندي المصري خير أجناد الأرض يعوض قلة تعليمه أحيانا بالكثير من الجهد والرغبة في التعلم وبذل الدم والتضحية وكوميديا الشخصيات المدنية خطر على الصحة الإنجابية للمشاهدين.

رتبة الرائد التي يرتديها عمرو يوسف تقل عن سنه بحوالي ١٠ سنوات على الأقل، فالرائد عزيزي المخرج والمؤلف سنه ما بين ٢٩ و ٣٤ عاما.

حوار الشخصيات مصطتع وغير حقيقي خلال الحلقة الأولى وحركة كاميرا سلامة تبحث عن شيء أخر غير الهدف من الدراما وشغف البيوتي شوتس يقود المسلسل لا حبكته.

يبدو الفنان آسر يس أفضل ما في المسلسل شكلا وأداء ويبقى الجزء الذي تم تقديمه في الجهاز الأمني هو الأقرب للحقيقة والواقع داخل الحلقة الأولى بعيدا عن خيال سلامة وصالح.

الكتيبة ١٠١ صاحبة أهم البطولات في تاريخ حرب الإرهاب في شمال سيناء تستحق مسلسلا يعبر عن بطولاتها بشكل حقيقي أتمنى أن يتم هذا في بقية الحلقات.

إقرأ أيضا
الطعام

والمجد للشهداء

 

الكاتب

  • الكتيبة ١٠١ أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان