رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
350   مشاهدة  

المسدس الصغير السويسري .. أصغر بندقية عاملة في العالم

المسدس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

إذا كنت تبحث عن طريقة غير عادية ومكلفة للغاية للتعامل مع الحشرات الصغيرة مثل الصراصير، هل لنا أن نوصي لك بأصغر مسدس عامل في العالم؟

المسدس السويسري الصغير يحمل الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأصغر مسدس يعمل في العالم. ويبلغ طوله 5.5 سم وطوله 3.5 سم وعرضه 1 سم ووزنه 19.8 جرام فقط.

من السهل جدا إخفاءه في دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التي جعلت السلاح الصغير السويسري غير قانوني للاستيراد. ولكن في حين أن حجمه المنخفض قد يكون غير عادي، هذا السلاح الناري الصغير لديه كل السمات نفسها مثل مسدس ثنائي الحجم العادي. ولم يكن تصنيعها ممكنا إلا باستخدام التقنيات المستخدمة في صناعات المراقبة والمجوهرات السويسرية.

يأتي النموذج الفولاذي من المسدس السويسري الصغير مع حامل جلدي أنيق و24 رصاصة حية و 24 خرطوشة فارغة وأدوات تنظيف. الحافظة تتميز بخاتم مفاتيح يمكن تعليقه في حلقة حزام. والسعر المدرج على موقع ميني جون السويسري على الإنترنت هو 6,300 فرنك سويسري أي 6,820 دولار لتصدير معفي من ضريبة القيمة المضافة السويسرية.

كما أن أصغر مسدس عامل في العالم يأتي في نسخة ذهبية خاصة يتم تسليمها في صندوق من خشب ذو اللون الأخضر الفاخر ويضم أيضًا حاملًا للمفاتيح مصنوع من الذهب، و48 خرطوشة 24 حية و24 فارغة و36 صاروخًا مضيئًا و12 صاروخًا بالألوان الأحمر والأخضر والأبيض وأدوات تنظيف. ولا تصدر هذه الطلبات إلا بناء على رغبة المشتري.

وعلى الرغم من أن السلاح السويسري الصغير يعمل كسلاح ناري عادي الحجم فقد كان هناك الكثير من التكهنات بشأن قوته النارية. ولأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حظرتا استيراده كانت هناك شائعات تدور حول إمكانية استخدام المسدس الصغير الحجم لقتل الناس أو على الأقل جرحهم بشكل خطير. وهذا أمر غير محتمل وفقًا للصانع.

قال خبير الأسلحة ستيفن هاورد مرة أن أصغر مسدس في العالم يمكن أن يستخدم نظريا لقتًل شخص ما ولكن فقط “إذا كانت طلقتك مثالية” وضربت “الجزء النحيف من الجمجمة في مدى نقطة وتحت ظروف مثالية”.

إقرأ أيضا
إعلان بنك مصر يا معافر

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان