رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
88   مشاهدة  

المونديال بالمصري (6) .. عبد المنعم مدبولي متحديًا كأس العالم

عبد المنعم مدبولي
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


قبل مونديال قطر 2022 بعشرون عامًا وأربع .. كان زين الدين زيدان ورفاقه من الديوك الفرنسية يحتفلون بالتتويج المونديالي الأول في تاريخ باريس .. وإن بحثنا عن سمة خاصة لهذا المونديال .. فهي “الاستثناء” ولا شئ أكثر من الاستثناء .. كان مونديال 1998 كرنفالًا للأهداف الاستثنائية في كرة القدم وأبرزهم هدف النجم المغربي الكبير مصطفى حجي في شباك المنتخب النرويجي، وقذيفة ليليان تورام التي عبرت بالديوك إلى النهائي على حساب المنتخب الكرواتي .. كما أن هناك استثناءً قد حدث خارج المستطيل الاخضر وهو إقامة حفل زفاف، حيث كان النرويجي أويفيند أكيلاند، والبرازيلية روز أنجيلا دي سوزا على موعد مع التاريخ .. حيث سطروا بحفل زفافهم تاريخًا جديدًا للمناسبة الزواج التي تقام على هامش تنظيم مباريات كأس العالم ، حيث طرأت في خيالهم فكرة مجنونة بتقديم طلب سماح من الفيفا بإقامة حفل الزفاف على هامش مباراة البرازيل والنرويج وبالتحديد قبل صافرىة البداية وبالفعل أقيم الحفل بعد موافقة الفيفا الاستثنائية .. وكما كان الاستثاء في ملاعب كأس العالم هو السائد، أضفى المونديال تلك السمة على العروض المسرحية المصرية .. حيث كان الاستثناء هنا في توقيتات عرض المسرحيات .. حيث تعارضت مع توقيتات بث مباريات المونديال .. وهكذا انقسم الفنانين بعد دخول في حيرة كبيرة، هل نُقدِم على العروض أم لا، وفي هذا نشرت جريدة الأهرام تقريرًا في عدد 7- يوليه – 1998 عن الفنانين الذين اختاروا العرض استثناءً من قاعدة التوقّف التي شملت جميع الفرق المسرحية تقريبًا .

 

يتجه عدد من كبار نجوم الفن إلى الاسكندرية ابتداء من غد لتقديم مجموعة من الأعمال المسرحية على مسارح الثغر خلال الموسم المسرحي الصيفي متحدين بذلك جماهير المباريات النهائية لكأس العالم .. الجدير بالكر إن الغالبية العظمى من الفرق المسرحية أوقفت عروضها بالقاهرة منذ بداية مباريات كأس العالم إلى ما بعد الاثنين وسيستمر ذلك حتى انتهاء البطولة التي جذبت المشاهدين .

مسرح عبد المنعم مدبولي
مسرح عبد المنعم مدبولي

العروض التي سيشاهدها جمهور الاسكندرية هي (الزعيم) للفنان عادل إمام الذي يعرضها لأول مرة بالاسكندرية وسيتم عرضها على مسرح السلام بمصطفى كامل ابتداء من غد .. وبعد غياب عن المسرح السكندري دام 10 سنوات يعود الفنان عبد المنعم مدبولي ومعه أمينة رزق بعد غياب 30 سنة وذلك بعرض المسرحية الاستعراضية (السنيورة والثلاث ورقات) إخراج عبد الرحمن الشافعي، على خشبة مسرح محمد عبد الوهاب وسيبدأ عرضها قبل مباراة نهائيات المونديال أيضًا .

كواليس مسرحية الزعيم
كواليس مسرحية الزعيم

وعقب انتهاء مباريات كأس العالم الأحد المقبل سيبدأ عرض مسرحية (دربكا دربكا) تأليف مجدي الإبياري وإخراج حسن عبد السلام بطولة محمد نجم، ومسرحية (بودي جارد) بطولة سيد زيان وفادية عبد الغني وحسين الشربيني تأليف وإخراج فاروق الدمرداس، ومسرجية (الجوازة دي لازم تتم) بطولة عبد الرجمن أبو زهرة وسناء يونس وقام بتمصيرها جمال عبد المقصود وإخراج مجدي كمال، ومسرحية (مدرسة المشاغبين) بطولة مظهر أبو النجا، تأليف ياسر الإبياري وسيجري عرضها على مسرح لونابارك وسيقوم مسرح العرائس بالقاهرة بتقديم عروضه للأطفال على مسرح السلام للعرائس بمصطفة كامل .. أما المخرج جلال الشرقاوي فقد قرر تأجيل عرض مسرحيته الجديدة (مجنون زيادة) إلى الموسم الشتوي بسبب تعذر اكتمال فريق العمل وكان قد اختار أحمد زكي لدور البطولة .

إقرأ أيضا
محمد فؤاد

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان