رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
31   مشاهدة  

النحلة زينة صديقة الطفولة التي علمتني التمرد و المغامرة وحب الحياة

النحلة زينة

هي حلم جميل أحب الحياة،  عبرت عن كل الجموح والطموح في داخلي وأنا طفل. هل تعلمين سأطير اليوم لأول مرة وسأطير عالياً حتى أصل إلى الشمس،  هكذا كانت ثقتها في نفسها وهي تبلغ والدتها عن استعدادها للطيران لأول مرة، هى النحلة زينة صديقتي منذ الطفولة.

ربما كنت أشبه نحّول كثيراً بكسله وخموله، وانبهرت بحكمة ومعلومات فرفورولكن الأكيد أني كنت ومازلت أحلم بأن أكون مثل النحلة زينة الجميلة.

النحلة زينة ونحول

من داخل عالم النحل والأشجار والورود  جاءت زينة  نحلة صغيرة، خفيفة الظل، تخوض مغامراتها لاكتشاف العالم المحيط بها، خرجت في تحدٍّ واضح لاستكشاف العالم متحدية كل القوانين والأعراف المتواجدة في ممكلة النحل، تعرفت على ذلك الآخر المجهول وتقبلته.

الرغبة في المعرفة، النهم للوصول إلى الحقيقة كان الدافع وراء مغامراتها الشقية، المحفوفة بالمخاطر، كانت من الجرأة أن ترفض ألا تعرف، لم تخف، لم تيأس، وفتحت جناحيها الصغيرين لهذا العالم الواسع، الغريب،  وطارت وطارت لم يوقفها شئ لتصل إلى هدفها

وكأنما استجاب العالم وصار يتشكل من أجل هذه اللحظة التي قررت فيها زينه أن تترك الخلية لاستكشافه،  ويخرج من خلفها صديقها خفيف الظل «نحّول» في محاولة لإرجاعها، ولأنه فشل في ذلك، قرر أن يظل مع صديقته المتهورة خوفاً عليها،  لتبدأ رحلتهما سوية في هذا العالم الواسع، فيتعرفان على فرفور صوت العقل حامل المعلومات، لتصبح تلك الرحلة التي خوضها الأاصدقاء الثلاثة حياة كاملة غير منقوصة بكل ما فيها من مشاعر وافكار وتساؤلات.

 مغامرات مايا نحلة العسل هو عنوان الكارتون الياباني والذي أنتجته شركة Zuiyo Enterprise، والتي تعرف اليوم باسم Nippon Animation، في عام 1975. أذيع هذا المسلسل في 52 حلقة اعتباراً من أبريل 1975 حتى أبريل 1976.

تمت دبلجة هذا المسلسل إلى 42 لغة مختلفة، وعرض في العالم كله باسم مغامرات مايا نحلة العسل.. وفي الدبلجة التركية واللبنانية سميت مغامرات النحله زينة.

هذه الحلقات الكرتونية مقتبسة من كتاب تحت عنوان «مغامرات النحلة مايا» للأديب الألماني «فالديمار بنونسلس» والذى نشره عام 1912 وحقق نجاحاً كبيراً وترجم على إثره إلى عدة لغات وفيه يصف المؤلف حياة هذه النحلة مايا ونموها من حشرة صغيرة إلى أن تكبر وتصبح عضواً مسؤولاً في مجتمع النحل بعدما تكون قد اكتسبت العديد من الخبرات في مغامراتها.

ويدور الكارتون في الإطار نفسه حول نحلة تدعى «زينة» وأصدقائها «نحول» والجندب «فرفور» و«السيدة سلمى» المعلمة بالإضافة إلى العديد من الحشرات والمخلوقات الأخرى التي تتعرض لها طوال رحلة مغامراتها.

إقرأ أيضا
توم وجيري

وبعدما أذيع هذا المسلسل في التلفزيونات العربية صارت زينة وصديقها نحول من أصدقاء الطفولة الجميلة، وصارت ببراءتها وشجاعتها رمزاًللمغامرة لتحدي هذا العالم.

 شكرا للنحلة زينة على ما اكتسبته منك، فأنا مازلت أحلم أن اصل إلى الشمس يوما، ومازالت أتعلم تلك الدنيا الكثير والكثير.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان