همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

النهاية المأساوية لجوني ستومباناتو..قصة وغيرة وقتل هزت هوليوود

هوليوود
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في ليلة 4 أبريل 1958، هزت هوليوود حادثة مروعة ستظل محفورة إلى الأبد في تاريخها. جوني ستومباناتو، شخصية سيئة السمعة في بطن لوس أنجلوس، التقى بوفاته المفاجئة على يد ابنة لانا تيرنر المراهقة، شيريل كرين. حكاية وفاة ستومباناتو هي قصة شغف وغيرة وقتل، تدور أحداثها على خلفية ساحرة من العصر الذهبي في هوليوود.

قصة حب صاخبة

لفهم الأحداث المأساوية التي تكشفت في تلك الليلة، يجب علينا أولًا مناقشة العلاقة المضطربة إلى حد ما بين جوني ستومباناتو ولانا تيرنر. اشتهرت تيرنر، ممثلة هوليوود الفاتنة والمبدعة، بجمالها وموهبتها. كانت أسطورة هوليوود حقيقية، حيث لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام خلال الأربعينيات والخمسينيات.

جوني ستومباناتو، من ناحية أخرى، كان نوعًا مختلفًا من الشخصية. ولد في أكتوبر 1925، وكان جنديًا سابقًا في مشاة البحرية الأمريكية انخرط في أنشطة إجرامية مختلفة قبل دخول عالم الجريمة المنظمة. كان معروفًا أن له صلات بالعالم السفلي في لوس أنجلوس، مما جعله رجلًا خطيرًا.

تلاقت مسارات تيرنر وستومباناتو في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، عندما كانت الأولى في ذروة حياتها المهنية. تمكن وستومباناتو، بسحره الوعر واتصالاته، من الفوز بقلبها. كانت علاقتهما مليئة بالشغف ولكنها مضطربة وتميزت بالخلافات المتكررة والانفجارات العنيفة.

الغيرة والعنف

كان أحد العناصر المميزة لعلاقة لانا تيرنر وجوني ستومباناتو هو غيرة الأخير. كان يمتلك تيرنر وغالبًا ما يشتبه في قيامها بالخيانة الزوجية، مما أدى إلى خلافات مكثفة ومتفجرة. في إحدى المناسبات البارزة، اتهم الممثل ستومباناتو بتخدير والتقاط صور عارية لها وهي فاقدة للوعي.

خلال إحدى هذه الخلافات الساخنة في عام 1958، ظهرت ميول ستومباناتو العنيفة في المقدمة. في ليلة 4 أبريل 1958، أصبحت مشادة بين تيرنر وستومباناتو مميتة. وفقًا لتيرنر، هدد ستومباناتو تيرنر وابنتها ووالدتها بسكين. للدفاع عن والدتها وجدتها، أمسكت شيريل كرين بسكين قريب وطعنته قاتلة.

تتذكر كرين بعد عقود عديدة: “كان هناك سكين على المنضدة. التقطتها، ركضت إلى أعلى الدرج. فتح بابها فجأة. رأيت جون قادمًا نحوي. لقد رفع يده..رفعت السكين وطعنته مباشرة.”

وقع الحادث في منزل تيرنر في بيفرلي هيلز وأصبح أحد أكثر الفضائح إثارة في تاريخ هوليوود.

يتم استدعاء تحقيق الطبيب الشرعي

تم اعتقال لانا تيرنر، وأسر تحقيق الطبيب الشرعي الذي أعقب ذلك الأمة. أصبح سيركًا إعلاميًا، حيث تدفق الصحفيون والمتفرجون إلى قاعة المحكمة لمشاهدة الدراما تتكشف. خلال التحقيق، أدلت تيرنر بشهادتها نيابة عن ابنتها. روت ما حدث في 4 أبريل 1958، بدءًا من رحلة التسوق التي قامت بها هي وستومباناتو وانتهت بوفاته.

أثرت دقائقها الـ62 على منصة الشهود على الممثلة التي انهارت بالبكاء بعد أن روت ما شاهدته. كما أدلى أفراد آخرون من العائلة بشهاداتهم، بينما لم تكن كرين نفسها حاضرة.

إقرأ أيضا
هوليوود

في النهاية، برأت هيئة المحلفين كرين من جميع التهم. اعتقدت هيئة المحلفين أن وفاة ستومباناتو كانت جريمة قتل مبررة لحماية نفسها ووالدتها من فورة عنيفة. أمرت جلسة استماع عقدت في محكمة الأحداث كرين بزيارة طبيب نفسي إلى جانب والديها.

تشويه سمعة لانا تيرنر للأبد

بعد تبرئة ابنتها، استمر مشوار لانا تيرنر في الازدهار، وظلت شخصية محبوبة في هوليوود، وكان دورها الأول بعد القضية في عام 1959. ومع ذلك، فإن أحداث وفاة جوني ستومباناتو ظلت تطاردها لبقية حياتها. ترك الحادث ندبة على سمعتها وحياتها الشخصية.

عانت شيريل كرين من صدمة من تلك الليلة المصيرية لسنوات قادمة. نشرت لاحقًا مذكرات، عكست فيها تجربتها وتأثير وفاة ستومباناتو على عائلتها.

الكاتب

  • هوليوود ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان