رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
16   مشاهدة  

الوظائف الخضراء .. على منصة منتدى شباب العالم في قمة المناخ

الوظائف الخضراء

بدأت اليوم الإثنين، عدد من الجلسات وورش العمل على منصة منتدى شباب العالم في المنطقة الخضراء ضمن فاعليات مؤتمر المناخ “COP27“، بمدينة شرم الشيخ.

وناقشت الجلسة الأولى، “أهمية الوظائف الخضراء”، وأدارت الجلسة نشوى بلال، مدير مشروع تشغيل الشباب في مصر بمكتب منظمة العمل الدولية.

وتطرقت نشوى بلال، إلى ضرورة زيادة الوعي حول الوظائف الخضراء وتطبيقها بمختلف القطاعات والمجالات بجميع دول العالم، مشيرة إلى أن وظائف أي قطاع اقتصادي يقدم خدمة أو منتج تعمل على الوصول إلى عالم أكثر استدامة،وتساهم في حفظ واستعادة جودة النظام البيئي، وجعل عمليات إنتاج المؤسسات أكثر صداقة للبيئة؛ وذلك للحد من الأثار البيئية للمشاريع والقطاعات الاقتصادية المختلفة، عن طريق خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، واستعادة النظم البيئية والتنوع البيولوجي، ودعم التكيف مع آثار تغير المناخ.

وتعمل منظمة العمل الدولية على التعاون مع الحكومة المصرية لخلق المزيد من الوظائف الخضراء، وتحديد المهارات اللازمة لتطبيق الاقتصاد الأخضر.

وأشارت فعاليات الجلسة إلى جهود الدولة المصرية نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتقديم العديد من الحوافز للقطاعات الصناعية المختلفة لدعمها ونشجعها نحو التحول إلى الأخضر، ذلك بالإضافة إلى تقديم تدريبات تقنية على أيدي خبراء لزيادة وعي المواطن المصري.

إقرأ أيضا

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.
ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان