تقرأ الآن
مفلسين : امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
564   مشاهدة  

مفلسين : امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية

امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


“هو المرتب بيروح فين؟” من منّا لم يقف أمام هذا السؤال بالساعات شهريًا عندما يكتشف أن راتبه قد اختفي وطارت عملاته قبل حتى أن يمر نصف الشهر في بعض الأحيان. ربما لا تكون الإجابة على هذا السؤال سهلة وخاصة أننا لا نستطيع بالفعل الإجابة عليه بعد أن نقوم بطرحه على أنفسنا، ولكن مع التطور ومع تنوع التطبيقات المتوفرة على مختلف الأجهزة والهواتف الذكية التي نستخدمها كل يوم، أصبح لدينا مجموعة من الأدوات التي يمكنها مساعدتنا على الإجابة على هذا السؤال أولًا ومساعدتنا على ألا نطرحه مستقبلًا أيضًا، هذه الأدوات هي تطبيقات إدارة المصاريف والتي سنتحدث عنها اليوم.

تعرف على كيفية تلوين الصور القديمة بمختلف الطرق عبر الهواتف الذكية أو الكمبيوتر

ففي هذا المقال سنتعرف على أبرز تطبيقات إدارة المصاريف العربية والإنجليزية والتي ستساعدك على تنظيم ميزانيتك الشخصية وعلى التحكم الكامل في مصروفاتك بناءً على دخلك الشهري لتتلافى السؤال المزعج “هو المرتب بيروح فين”.

أفضل تطبيقات إدارة المصاريف العربية

تطبيق المصاريف

امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية

تطبيق مجاني يتضمن إعلانات مع إمكانية الشراء من الداخل – متاح لأجهزة اندرويدمتاح لأجهزة ايفون

تطبيق المصاريف هو الأفضل حاليًا من بين مختلف تطبيقات إدارة المصاريف المعتمدة على اللغة العربية والموجه للمستخدم العربي، فالتطبيق هو الأشمل والأكثر تفصيلًا من بيت كافة تلك التطبيقات ولا يقل جودة عن أي من التطبيقات الأجنبية المشابهة، وهو موجه للمستخدمين من الأفراد الذين يرغبون في إدارة ميزانياتهم الشخصية وخاصة أصحاب الدخول الشهرية الثابتة، كما يصلح أيضًا لإدارة ميزانيات المشروعات الصغيرة.

يمتاز التطبيق بواجهة استخدام سهلة تتضمن مجموعة ضخمة من المميزات والإمكانيات فبعد أن يقوم التطبيق بطلب مجموعة من المعلومات الخاصة بك مثل مرتبك الشهري ووقت استلام المرتب شهريًا وغيرها من المعلومات المشابهة، سيقوم أولًا بعرض مجموعة من النصائح الخاصة بتحسين كيفية إدارتك للمصاريف، قبل ان يفتح لك عالم كبير من الإمكانيات المختلفة.

من خلال تطبيق المصاريف ستتمكن من إنشاء محفظة أو أكثر لتتمكن من إدارة مصاريفك المختلفة الشخصية والعملية، كما ستتمكن من إضافة كافة معاملاتك المالية من خلال أكثر من 50 قسم تنقسم إلى الدخول، المصروفات والديون الأقساط، ومع تحديد مواعيد استحقاق تلك المعاملات سيقوم التطبيق بتنبيهك، ومع تكرار إضافة معاملة معينة يوميًا أو شهريًا أو أسبوعيًا أو سنويًا، سيقوم التطبيق بتكرارها تلقائيًا دون الحاجة لإدخالها يدويًا مرة أخرى، كما يتيح التطبيق أيضًا ربط المعاملة المالية مع جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك.

مع كل هذه البيانات المدخلة على التطبيق من دخول ومصروفات مختلفة ستتمكن من الحصول على تقارير أسبوعية وشهرية تتضمن مسار إدارتك لمصاريفك ولميزانيتك لتتمكن من تحديد معدلات المصاريف والإجابة على السؤال الهام، “أين ذهب مرتبي؟”، كما يمكن أيضًا تسجيل بيانات التطبيق الخاصة بك على Google Drive مع إمكانية حفظ التقارير في ملفات جداول بصيغة Excel.

تطبيق فلوسي

امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية

مجاني يتضمن إعلانات – متاح لأجهزة اندرويد

التطبيق الثاني من تطبيقات إدارة المصاريف العربية هو تطبيق فلوسي، والمستوى اسمه من تطبيق شهير تم حذفه من المتاجر مؤخرًا كان يحمل اسم “فلوسي فين” ومهمة التطبيق الجديد هي الإجابة على هذا السؤال تحديدًا، فمن خلال هذا التطبيق البسيط الذي يمتاز بواجهة استخدام سلسلة وسهلة الاستخدام ستتمكن من إدخال بيانات الدخول وبيانات المصاريف المتعددة والمتنوعة، ليتمكن التطبيق من تقديم تقارير مفصلة لكيفية تعاملك مع أموالك وكيفية إدارتك لمصروفاتك وميزانيتك الشخصية.

التطبيق يصلح للجميع من الأفراد سواء أصحاب الدخول الشهرية الثابتة أو أصحاب العمل الحر أو حتى الطلبة والشباب الذين يعتمدون على المصروف العائلي كمصدر رئيسي للدخل، ويمتاز التطبيق بأنه سيقوم بتنبيهك يوميًا لإدخال بيانات الدخل وبيانات المصروفات، كما سيقوم بتقديم تقارير مفصلة لكيفية إدارتك لمصاريفك بالإضافة لمجموعة كبيرة من المميزات الأخرى والتي من المتوقع أن تزداد ويتم تحسينها خلال الفترة المقبلة خاصة وأن التطبيق حديث وتمكن من الحصول على تقييم رائع على متجر جوجل بلاي ستور.

تعرف على كيفية استخدام VPN على الموبايل والكمبيوتر

تطبيقات إدارة المصاريف الأجنبية

على عكس تطبيقات إدارة المصاريف العربية القليلة، هناك مجموعة كبيرة للغاية من التطبيقات المشابهة الأجنبية والموجة للمتحدثين باللغة الإنجليزية، ومن بينها اخترنا لكم التطبيقات الأسهل استخدامًا والأفضل من حيث الإمكانيات والمميزات.

تطبيق YNAB (You Need a Budget)

امتلك القدرة الكاملة على التحكم في مصروفاتك باستخدام تطبيقات إدارة المصاريف على الهواتف الذكية

مجاني لفترة تجريبية – متاح لأجهزة اندرويدمتاح لأجهزة iOS

تطبيق YNAB أو You Need A Budget يعمل بشكل مختلف عن باقي تطبيقات إدارة المصاريف التي تحدثنا أو سنتحدث عنها، فالتطبيق لا يعتمد على إدارة المصاريف الشهرية في المطلق بل يطلب منك في البداية أن تقوم بتحديد هدف معين للادخار وليكن الذهاب في رحلة بحرية أو السفر إلى دولة لم ترها من قبل أو حتى شراء جهاز بلايستيشن جديد، ومع تحديد هذا الهدف سيطلب منك التطبيق إدخال قيمه ما تمتلكه وقيمة الدخل الذي تحصل عليه والمصروفات الأساسية التي تقوم بإنفاقها، كما يمكن ربط التطبيق بحساباتك البنكية ليتمكن من إدخال بعض البيانات أوتوماتيكيًا، وهي خدمة ليست متوفرة في جميع دول العالم.

من خلال التطبيق وبعد تحديد الهدف سيقوم التطبيق أيضًا بطلب إدخال بعض مصادر المصروفات الأساسية مثل المواصلات والقابلة وغيرها مع تحديد قيمة مالية محددة لكل مصدر وبناء على هذا يقوم التطبيق بحساب المدة اللزمة لادخار المبلغ الذي ترغب فيه لتحقيق هدفك ثم مساعدتك على تحقيق هذا الهدف.

التطبيق في مجمله رائع ولكنه متاح مجانًا فقط لمدة 34 يومًا وبعدها سيطلب منك التطبيق رسوم تبلغ 7 دولار أمريكي شهريًا، لذا يمكنك استخدامه خلال الفترة المجانية كتجربة ربما تستفيد منها فيما بعد لمعرفة كيفية إدارة مصروفاتك لتحقيق أهدافك بالطريقة ذاتها ولكن بشكل يدوي أو على أي تطبيق حسابات آخر.

تطبيق Goodbudget

GoodBudget

مجاني لخطته الأساسية وبرسوم 6 دولار أمريكي شهريًا لخطته الإضافية – متاح لأجهزة اندرويدمتاح لأجهزة iOS

كثير منا (ممن يعتمدون على دخول شهرية ثابتة) بمجرد حصولهم على الراتب يقومون بتقسيمه إلى أقسام محددة مع وضع كل قسم في مظروف خاص به ليبدأ في الإنفاق في كل قسم من تلك القسم من المظروف الخاص به، هذا هو ما يقوم به تطبيق Goodbudget مع اختلاف أنه سيقوم بتوفير الورق المستخدم في الأظرف التي تستخدمها في الحقيقة.

من خلال التطبيق ستقوم بإدخال قيمة دخلك الشهري، ثم ستقوم بتحديد الأقسام أو الأظرف التي ستقسم عليها هذا الدخل مثل المواصلات والبقالة وغيرها، ومع مرور الشهر ستقوم بأخذ المبالغ المالية الخاصة بكل قسم من المظروف الخاص به مع الالتزام بالتوقف عن الإنفاق من المظروف في حالة فراغه مما كان فيه من أموال، والذكاء هو ان تقوم بالتوقف عن الإنفاق قبل أن يفرغ المظروف ومن هنا تتمكن من الادخار.

يتيح التطبيق خطتين، الخطة الأولى مجانية وتتضمن 10 مظاريف شهرية ومثلها سنوية، والخطة الثانية التي تتكلف 6 دولار أمريكي في الشهر أو 50 دولار أمريكي سنويًا فتتيح عدد لا حد أقصى له من المظاريف مع الحصول على خدمة الدعم والمتابعة عبر البريد.

التطبيق في المجمل متميز وجديد على مستوى الفكرة، كما أنه محدد الهدف فهو لا يعتمد على خوارزميات معقدة ولا يقدم تقارير مفصلة ولا ينصحك بكيفية الحفاظ على أموالك، ولكنه يقوم بهدفه بشكل مباشر وقو وهو مساعدتك على امتلاك القدرة الكاملة على التحكم في أموالك ومصروفاتك.

تعرف على كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحد على نظامي تشغيل ماك وويندوز

الخلاصة

قد تكون تطبيقات إدارة المصاريف الموجهة للمتحدثين باللغة العربية قليلة، ولكن التطبيقات التي ذكرناها بالفعل في هذا القسم تستحق التجربة وقد تكون كافية لمساعدتك، أما إن كنت ممن يجيدون الإنجليزية ويمكنك التعامل مع التطبيقات الإنجليزية بسهولة فبالإضافة للتطبيقات التي ذكرناها هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات الأخرى المتنوعة التي تساعدك على إدارة مصاريفك بطرق مختلفة، وإن كان لا يتسع المقال لذكرها جميعًا إلا أننا سنرد على ذكر بعضها لربما يتسع لك الوت لتجربتها، فبالإضافة لما سبق ننصحك بمراجعة تطبيقات مثل AndroMoney، Mint وMoney Manager فهي من التطبيقات الرائعة التي يمكنها مساعدتك على تحقيق هدفك أيضًا.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان