رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
108   مشاهدة  

امرأة روسية تسمم شبيهتها بـ”تشيز كيك” لسرقة هويتها

تشيز كيك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حكمت محكمة في مدينة نيويورك على امرأة روسية بالسجن 21 عامًا بتهمة الشروع في القتل والاعتداء وتهم أخرى بعد تسميم شبيهتها بـ”تشيز كيك” مليئة بالمخدرات في محاولة لسرقة هويتها. المرأة التي تقف وراء الجريمة، فيكتوريا ناسيروفا، هي مواطنة روسية ومحتالة معروفة اتُهمت بارتكاب عمليات سطو مختلفة وحتى قتل.

كانت ناسيروفا، 47 عامًا، تقيم في بروكلين في نيويورك وقت ارتكاب الجريمة في عام 2016. وقع الحادث عندما حددت ناسيروفا موعدًا مع أولجا تسفيك، خبيرة التجميل والصديقة الأوكرانية التي كانت تشبهها بشكل مذهل. وفقًا لوثائق المحكمة، التقطت ناسيروفا “تشيز كيك” من مخبز محلي ووضعت فيها قطعة مع المهدئ الروسي فينازيبام. خلال موعدها، أكلت ناسيروفا قطعتين من الـ”تشيز كيك” قبل أن تعطي قطعة ثالثة ملوثة إلى تسفيك.

بعد دقائق، أصيبت تسفيك بمرض شديد. كانت تتقيأ بعنف، وتطفو داخل وخارج وعيها، وأصبحت مرعوبة من وجود مشكلة خطيرة. بينما كانت تسفيك فاقدة للوعي، تجولت ناسيروفا في المنزل وسرقت جواز سفرها و4000 دولار وبطاقة تصريح العمل وممتلكات أخرى. ثم نظمت المشهد على أنه انتحار، ونثرت حبوب الفينازيبام المتبقية حول جسد تسفيك.

في اليوم التالي، اكتشف أحد الأصدقاء تسفيك في غرفة نومها ونقلها إلى المستشفى. ذكر الأطباء أنها كانت قريبة بشكل خطير من نوبة قلبية. لحسن الحظ، نجت. بعد التعافي من محنتها، أبلغت تسفيك الشرطة بالتسمم، وتمكن المحققون من تحديد مكان حاوية الـ”تشيز كيك” واستخراج الحمض النووي لناسيروفا. مع تكديس الأدلة ضدها، ألقت الشرطة القبض على ناسيروفا في عام 2017 واحتجزتها حتى محاكمتها هذا العام.

خلال المحاكمة، استعادت تسفيك التجربة المرعبة ووصفت تأثيرها عليها. صرحت تسفيك في المحاكمة: “كنت أقضي ساعات أبكي حتى أنام، أفكر فيما حدث لي”.

أخبرت تسفيك القاضي أن التجربة تركتها غير قادرة على النوم لعدة أشهر، وجعلتها خائفة من الخروج من منزلها. عاشت باستمرار في خوف من عودة ناسيروفا وإنهاء ما بدأته. “كان من السهل كسب ثقة شخص آخر ثم أخذ كل شيء من هذا الشخص. كان من السهل عليها السرقةو أن تقتل. أعطاني الله الحياة عندما حاولت فيكتوريا ناسيروفا إنهاء حياتي.”

إلى جانب هذه التصريحات، سمع القاضي قصصًا عن خلفية ناسيروفا المزعجة. في عام 2014، غادرت ناسيروفا روسيا بعد أن قتلت جارتها آلا ألكسينكو وسرقت مدخرات حياتها. أصدر الإنتربول نشرة حمراء لاعتقالها بعد هذا الحدث. أثناء وجوده في الولايات المتحدة، يُزعم أن ناسيروفا سرقت آلاف الدولارات كسيطرة ومرافقة.

أخبر روبن بوروخوف، 54 عامًا، المحلفين خلال محاكمة ناسيروفا أن المتهمة خدرته في موعد غرامي. عندما استعاد وعيه، اكتشف أنه فقد ساعته وتم تحصيل 2600 دولار من كارته الائتماني. بهذه الحقائق، سارعت المحكمة إلى إدانة ناسيروفا بمحاولة القتل والسرقة وحكمت عليها بالسجن 21 عامًا. تخطط الولايات المتحدة لترحيلها إلى روسيا بعد أن تقضي عقوبتها.

إقرأ أيضا
داود عبد السيد

مع حكم الإدانة والطمأنينة بأن ناسيروفا لن تكون قادرة على إيذاء أي شخص آخر، ابتهج كل من الضحايا والمحامين.

الكاتب

  • تشيز كيك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان