رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
900   مشاهدة  

انضم لأنصار بيت المقدس و تورط في اغتيال صديقه.. من هو المقدم محمد عويس الذي ظهر في الاختيار 2

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تردد اسم المقدم محمد عويس، والذي يجسد دوره الفنان « شاكر عبد اللطيف» في حلقات مسلسل الاختيار 2، في مشهد مع زميل دفعته المقدم محمد مبروك مسؤول ملف الإخوان في الأمن الوطني، الذي يجسد دوره الفنان « إياد نصار»، وبالتالي بات اسمه محل بحث على محركات البحث .

من هو محمد عويس الضابط المنشق

المقدم محمد عويس، ضابط بالإدارة العامة لمرور القاهرة، اعتنق الفكر التكفيري، وعمل على بناء شبكة علاقات قوية مع عناصر جماعة الإخوان المسلمين، وعليه فقد تم فصله نهائيا من العمل بوزارة الداخلية .

المقدم محمد عويس

انضم لأنصار بيت المقدس

وبين عامي 2014، 2015، انضم « عويس » لجماعة أنصار بيت المقدس، الذين شكلوا جبهة إرهابية قوية خطت ونفذت حوالي 54 عملية إرهابية في أماكن متفرقة في أنحاء مصر.

 

و كشفت التحقيقات حينها في القضية رقم 25 لسنة 2014، جنايات أمن الدولة العليا، أن «عويس» تواصل مع عدد من الإرهابيين من بينهم التكفيري« محمد بكري هارون»،  والذي يعد من أخطر العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم بيت المقدس، و قد سقط في القبضة الأمنية في مواجهة من المواجهات المسلحة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.

 

اغتيال المقدم محمد مبروك

كما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا حينها، أن «عويس» كان له اليد في اغتيال المقدم محمد مبروك بـ 13 طلقة أمام منزله بمدينة نصر ، حيث أمد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم بيت المقدس بمعلومات خاصة مثل خط سيره وكوده الشرطي، واعترف بذلك أثناء سير التحقيقات .

اغتيال محمد مبروك

إقرأ أيضا
معرض الكتاب

محاكمة جنائية

وبعد التحقيقات المكثفة حول اغتيال «مبروك» كان « عويس» سببا في ذلك كما قلنا، واعترف على نفسه في تحقيقات النيابه، وعليه فقد أصدر النائب العام حينها المستشار هشام بركات بإحالة 207 إرهابي حينها للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا تحديدًا في عام 2014.

  1. المستشار حسن فريد

وقضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا 2020، برئاسة المستشار «حسن فريد»  بإعدام محمد عويس و 36 آخرين على رأسهم الإرهابي هشام عشماوي و آخرين من العناصر التكفيرية، وذلك خلال الجلسة العلنية التي انعقدت في 2 مارس من العام الماضي»، بعد أن تم انقعاد المحكمة في القضية 221 جلسة استمعت خلالها لـ830 شاهدا إثبات، و 33 شاهد نفي أحضرهم الدفاع .

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان