238   مشاهدة  

بالتفصيل وخطوة بخطوة … تعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب

بالتفصيل وخطوة بخطوة ... تعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن كيفية تحقيق الربح من خلال قناة يوتيوب، وهو ما قد يدفعك عزيزي القارئ ويعطيك الحافز للتجربة، ولكن هل تعرف كيفية إنشاء قناة يوتيوب لتتمكن فيما بعد من تحقيق الأرباح من خلالها؟ إن كنت تعلم فلا تتردد وابدأ في إنشاء قناتك وابدأ في نشر أفكارك وإبداعاتك، أما إن كنت لا تعرف، فالأمر بسيط وسهل وسريع ومجاني أيضًا وسنتحدث عنه في هذا المقال.

فمن خلال إنشاء قناة يوتيوب ستتمكن من الوصول إلى ملايين المشاهدين، فطبقًا للإحصائيات العالمية، هناك أكثر من 2 مليار مستخدم فعال لخدمات يوتيوب شهريًا، ويتضمن هذا الرقم عشرات الملايين من المستخدمين المهتمين بالمحتوى العربي، ولكن لا يعني هذا أن المنافسة سهلة، فطبقًا للإحصائيات أيضًا أنه في فبراير من عام 2020 الماضي، شهد موقع يوتيوب تحميل 500 ساعة فيديو كل دقيقة.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل واستخدام خاصية الصورة داخل صورة في يوتيوب على ايفون

ولذلك فإن النجاح لا يمكن في إنشاء قناة يوتيوب فقط بل يحتاج لمزيد من الجهد والتعب والتفكير، وكما تحدثنا سابقًا عن كيفية تحقيق الأرباح سنتحدث اليوم عن كيفية إنشاء القناة قبل أن نتحدث في مقال لاحق عن كيفية تعزيز تلك القناة وكيفية تقديم محتوى قادر على تحقيق نسب المشاهدة المطلوبة.

كيفية إنشاء قناة يوتيوب

أولى خطوات إنشاء قناة يوتيوب هو امتلاك حساب جوجل، وبالطبع يمتلك أغلبنا حسابات على جوجل، فخدمات يوتيوب مثلها مثل خدمات Gmail وMaps وPhotos وغيرها، واحدة من الخدمات العديدة التي يمتلكها جوجل، لذا إن كنت لا تمتلك حساب على جوجل فقم بإنشائه فورًا من خلال زيارة accounts.google.com واتباع تعليمات إنشاء الحساب الجديد.

بالتفصيل وخطوة بخطوة ... تعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب

بعد الانتهاء من تسجيل حسابك الجديد أو في حالة امتلاكك لحساب بالفعل، قم بزيارة موقع YouTube، وقم بإدخال بيانات حسابك في حالة ما لم تكن قد قمت بإدخالها سابقًا بالفعل، وبعد فتح الموقع مرة أخرى بعد إدخال حسابك قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يمين الصفحة وقم بالضغط على Settings ليظهر لك رابط بعنوان Create a new channel بجوار Your channel، قم بالضغط على هذا الرابط، وفي حالة ما إن كنت تمتلك قناة بالفعل فستجد خيارات أخرى مثل Add or manage your channel(s)، ولكن ما يهمنا هو الضغط على Create a new channel.

في هذه الخطوة سيطلب منك يوتيوب رفع صورة وإدخال اسم القناة الجديدة، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Create Channel، كما أنه في بعض الحالات قد يطلب منك الموقع تأكيد الحساب من خلال رقم الهاتف، وفي هذه الحالة قم بإدخال رقم هاتفك وقم باختيار ما إن كنت تريد تلقي التأكيد عبر رسائل SMS أم عبر المكالمات الصوتية، ثم قم بالضغط على Continue، أما الخطوة الأخيرة فستطلب منك إدخال كود التأكيد الذي سيتم إرساله لك ثم قم بالضغط على Continue مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: استخدام YouTube Shorts .. كيفية استخدام خاصية المقاطع القصيرة في يوتيوب

فيما يلي تفصيل مرة أخرى للخطوات السابقة.

  • قم بإنشاء حساب جوجل في حالة ما لم تكن تمتلك واحد من الأصل
  • قم بفتح موقع YouTube وقم بتسجيل حسابك
  • قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يمين الشاشة
  • قم بالضغط على Settings
  • قم باختيار Create a new channel أسفل Your channel
  • في حالة وجود قنوات بالفعل قم بالضغط على Add or manage your channel(s) وقم بالضغط على Create a new channel
  • قم بإدخال اسم القناة الجديدة ثم قم برفع صورة القناة التي ترغب في استخدامها وقم بالضغط على Create channel
  • في حالة طلب تأكيد حسابك فقم بإدخال رقم هاتفك والضغط على Continue وتلقي كود التفعيل من خلال رسائل SMS أو المكالمات ثم قم بالضغط على Continue

بالتفصيل وخطوة بخطوة ... تعرف على كيفية إنشاء قناة يوتيوب

إقرأ أيضا
تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

مبروك، الأن تكون قد تمكنت من إنشاء قناة يوتيوب الخاصة لك، ولكن تلك هي الخطوة الأولى فقط، فحتى تظهر قناتك بشكل احترافي عليك إدخال بعض البيانات مثل وصف القناة، بيانات التواصل مع القناة، الروابط المختلفة وغيرها من البيانات الأخرى، لذا قم بالضغط على Customize channel وقم بالنظر في الخيارات المتاحة وقم بإدخال البيانات الهامة.

تأكد من إدخال كافة البيانات المطلوبة لتعمل على إظهار قناتك بأفضل صورة ممكنة، وبعد الانتهاء من كل هذا، ستتمكن من رفع أول فيديو لك لتبدأ في مطاردة حلمك بتحقيق الشهرة والنجاح.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان