رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
193   مشاهدة  

بحسب موقع Covidvax متى تسيطر مصر على كورونا حقًأ؟ هل تظن أنك ستعيش إلى ما بعد عام 2211!


الكورونا أو كوفيد – 19 هذا الفيروس الذي سيطر على حياة البشر حول العالم منذ أكثر من عام ليغير كل تفاصيل المشهد الاجتماعي والسياسي العالمي، وكذلك إحداث تغيرات في موازين القوى والتحالفات بين دول العالم، وبعد أن انتهينا من عام رعب عدم وجود لقاح لـ كوفيد -19 وتم إنتاج أكثر من لقاح تابع لشركات دواء عالمية مثل لقاح فايزر، بدأت دول العالم في العمل على قدم وساق لتطعيم شعوبها للوصول إلى مراحل من الأمان والسيطرة على إنتشار فيروس كورونا، ورغم أن أخبار كورونا التي تنشر على مستوى العالم تتحدث عن زيادة الأعداد والخوف من اجتياح موجات جديدة أكثر تطوراً من الفيروس، إلا أن وسائل الإعلام في عدد من الدول تتحدث عن سيطرة هذه الدول على فيروس كورونا والحد من انتشاره وتطعيم شعوبها.

موقع Covidvax وتصنيف مصر العالمى من حيث تطعيم مواطنيها!

مع بداية عام 2021 انطلق موقع Covidvax بأكثر من لغة لمتابعة حركة تطعيمات فيروس كورونا وعدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم في كل دولة حول العالم، وبحسب الرسم البياني الموضح لحركة إنجاز الدول في تطعيم مواطنيها واقترابهم من دائرة الأمان، حدد الموقع نسبة تطعيم 80% من المواطنين للوصول لمرحلة السيطرة على المرض.

تطعيمات كورونا 1

وبحسب هذا الرسم البياني فقد جاءت إسرائيل في المركز الأول بين دول العالم لاقترابها من الانتهاء من تطعيم 80% من مواطنيها، حيث أنه بالفعل لم يتبقى على إنتهاء التطعيمات للوصول لهذه النسبة سوى 32 يوم فقط، حيث تم الانتهاء من تطعيم 59.54% من المواطنين، وفي المركز الأخير بين دول العالم جاءت باكستان، حيث بدأت تطعيم شعبها في يوم 21/2/2021 ومن المتوقع أن تنتهي من تطعيم مواطنيها لتصل إلى دائرة الأمان يوم 4/12/2211.. نعم كما قرأت عام ألفان ومائتان وإحدى عشر! فحتى اليوم تم تطعيم 0.07 % من الشعب الباكستاني فقط!

هذا هو الفنان الذي كان يغتصب الفتيات المشردات وتحدثت عنه كاملة أبو ذكري

وقبل أن تشعر بالأمان وتحمد الله أن مصر لم تكن هي الدولة الموجودة في نهاية الرسم البياني، فأحب فقط أن تكون متماسك عزيزي القارئ عندما تعلم أن مصر خارج التصنيف من الأساس، حيث اعتبر الموقع أن هناك 3 دول من الصعب توقع تاريخ لوصولهم إلى تطعيم 80% من شعوبها، وجاءت هذه الدول بالترتيب (إيران، كينيا، مصر) نعم مصر تذيلت حتى الدول الخارجة من التصنيف العالمي!

تطعيمات كورونا 2

وبحسب الأرقام المسجلة في هذا الرسم البياني، فقد وصلت جرعات التطعيم الأولى في 30/1/2021، وحتى اليوم لم يحصل على التطعيم سوى 10.712 شخص فقط بواقع 0.01% من عدد المواطنين المصريين!! أما عن وضع تاريخ وصول مصر إلى تطعيم 80% من المواطنين، فلم يضع الموقع أي توقع واكتفى بوضع كلمة (بعد فترة طويلة)، وجاء هذا الرقم على الموقع بالتزامن مع نشر برامج التوك شو المختلفة تقارير مصورة عن بدء تطعيم فئة كبار السن من المواطنين، مما يعني أننا انتهينا أو على أقل تقدير على وشك الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية في مصر! فهل عدد الأطقم الطبية وجزء من كبار السن الذين بدأوا تطعيمهم لم يتجاوز عددهم 10 ألف شخص؟! ورغم عدد وجود اي دليل حتى الآن على صحة الارقام الواردة في هذا الرسم البياني بنسبة 100%، علينا أن نطرح سؤال للقائمين على هذا الموقع وأيضًا على وزارة الصحة المصرية، هل يعرض هذا الموقع أرقام موثقة من الوزارة نفسها؟! وهل تصدر الوزارة نفسها بيانات خاصة بعدد تطعيمات كورونا واعداد المصابين تتمتع بالشفافية من الأساس؟

تطعيم كبار السن

إقرأ أيضا

ولكن السؤال الأهم هل سندرك هذا اليوم الذي تسيطر فيه مصر على فيروس كورونا حقًا، أم أن حسابات هذا الموقع ستكون صحيحة ولن يدرك جيلنا أو ثلاثة أجيال لاحقة على الأقل هذا اليوم.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان