رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
20   مشاهدة  

بدء ستر وعافية 2 في الدقهلية من التحالف الوطني التنموي


أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة ستر وعافية 2 بمركز كفر شبين بمحافظة القليوبية، جاء ذلك بمشاركة ١٣ مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، حيث شاركت كل من  ( مؤسسة راعي مصر – مؤسسة العربي – مؤسسة ابو العينين – مؤسسة عدالة و مساندة – مؤسسة مصر الخير – مؤسسة الأورمان – مؤسسة بهية – الهيئة القبطية الإنجيلية– مؤسسة مصطفي محمود – مستشفي الناس – مؤسسة صناع الحياة – مؤسسة صناع الخير ) بالإضافة إلى مشاركة “الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة ” والتي تأتي كشريك نجاح رئيسي في القافلة.

كما ساهم في تنظيم ستر وعافية 2 ما يقرب من ٢٠٠٠ متطوع و تنفيذي  من مؤسسات التحالف الوطني.

استهدفت القافلة تقديم خدمات لنحو 10 آلاف مستفيد، وذلك من خلال تنفيذ حزمة متنوعة من المبادرات الاجتماعية بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين الأوليى بالرعاية.

وتنوعت الخدمات المُقدمة بالمجان للمواطنين لتشمل ( توزيع سلع غذائية – ولحوم مجمدة – ومستلزمات مدرسية – وتنظيم معرض ملابس ) بالإضافة إلى تقديم قوافل صحية تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية و توفيرها بشكل مجاني للأسر الأولي بالرعاية.

كما شملت القافلة العديد من التخصصات مثل ( رمد – عظام – باطنة – نسا – جلدية – أطفال – قلب ).

أيضا حرصت  القافلة على تقديم مبادرات توعوية بهدف رفع الوعي عند الأسر الأولي بالرعاية في بعض القضايا الهامة ؛ مثل ( التوعية للوقاية ضد أمراض سرطان الثدي – التوعية بشأن الصحة الإنجابية للأسرة – التوعية لذوي الإحتياجات الخاصة ) ، هذا وقد تم إقامة كرنفال رائع للأطفال من فقرات متنوعة  ومسرح للعرائس وغيرها من الأنشطة المخصصة للأطفال.

ويأتي تنفيذ  قوافل “ستر و عافية “وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف الوطني، والتي تم وضعها لتقديم الدعم الشامل للأسر الأكثر أحتياجاً علي مستوي الجمهورية بهدف تخفيف حدة الأثار السلبية للأزمة الأقتصادية العالمية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات و توطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة و ذلك يتماشى مع رؤية مصر 2030 .

وكان  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أطلق أول قافلة شاملة للتحالف  بمحافظة سوهاج، والتي جاءت تحت شعار(ستر وعافية١) وذلك بقرية أولاد عليو بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

وضمت القافلة العديد من التخصصات المختلفة لتشمل القوافل الطبية والبيطرية والزراعية، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، وكذا توزيع المستلزمات الدراسية للفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا فضلا عن قوافل توعوية، وتوفير ذلك بشكل مجاني بالكامل للمواطنين.

يشار إلى أن  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أُنشئ  بقرار من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في 13 مارس 2022 و هو التحالف الأول من نوعه في مصر و الذي يضم الإتحاد العام للجمعيات و كافة الاتحادات الأقليمية و أبرز مؤسسات المجتمع المدني صاحبة الجهود المعروفة في مساعدة الفئات الأولى بالرعاية على امتداد الوطن.

إقرأ أيضا
قطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

و يهدف التحالف الوطني إلى توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان