رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
140   مشاهدة  

بريطانيا توفر الجرعة الثالثة من لقاح الكورونا لمحاربة المتحور الجديد “أوميكرن”

المتحور
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

سوف توفر بريطانيا الجرعة الثالثة من لقاح الكورونا لكل البالغين لديها، وذلك من أجل محاربة انتشار الفيروس المتحور الجديد “أوميكرون” على أراضيها، حيث يوجد لديها ما يقارب 75 حالة محتملة، حيث لابد من توفير جرعة معززة للفيروس لجميع البالغين للمساعدة في إيقاف المتحور أوميكرون.

وسوف توافق هيئة مراقبة اللقاحات اليوم على الجرعة الثالثة لمن هم فوق 18 عام، حيث قال مصدر: “نريد وضع البرنامج المعزز في المقدمة”.

جاءت هذه الخطوة وسط تقارير تفيد بأن مختبرات المملكة المتحدة تحقق في 75 عينة محتملة، ومن المتوقع أن تصل الرقم إلى 150 حالة أخرى.

أعلن الوزراء بالفعل عن فرض قيود جديد على الفيروسات غدًا، بما في ذلك الالتزام بأقنعة الوجه الإلزامية في المتاجر وقواعد جدية بشأن العزلة الذاتية.

تلقى إلى الآن ما يقارب من 18 مليون شخص جرعات معززة، والتي اقتصرت على حتى الآن على من تزيد أعمارهم عن 40 عام والمسعفين في الخطوط الأمامية والذين يعانون من مشاكل صحية، ولكن الآن سيتم دعوة 12.8 مليون بريطاني في الفئة العمرية 18 إلى 39 عام للحصول على الجرعة الثالثة.

بعد تأكد وجود الحالة الثالثة في بريطانيا، اعترف رئيس وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أنه من المحتمل جدًا ظهور حالات جديدة من السلالة للمتحورة الجديد، وطلب من العائلات التخطيط لاحتفالات عيد الميلاد كما هو معتاد، ورفض أي دعوات لإعادة المزيد من قيود الإغلاق.

وحث المسعفون في جنوب إفريقيا العالم من عدم الذعر من السلالة الجديدة، على الرغم من المخاوف من إمكانية إنتشاره سريعا، وقدرته على التهرب من اللقاحات الموجودة.

ستفرض الحكومة في المملكة المتحدة غرامات تتراوح بين 200 إلى 6400 جنية إسترليني، لدعم طلب تغطية الوجه في وسائل النقل العامة، والمتاجر والبنوك ومصففي الشعر مرة أخرى اعتبارا من غدًا، وأمرت الحكومة الطلبة في المدارس والجامعات من ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

المتحور

وصرح مصدر لمجلة  the Sun  أنه هناك مخاوف من وجود مئات الحالات بالفعل في المملكة المتحدة، ويحاول الوزراء والخبراء الإسراع في وجود حلول وبدائل حيث توجد أخبار متواترة عن وجود حالات تصل 225 حالة على وشك الظهور في المعامل مما يعد خطر واضح، يوضح انتشار سريع للفيروس، والحكومة تحاول السيطرة على الموقف لعدم تفاقم الوضع والرجوع لحالة الإغلاق الكامل مرة أخرى مما له من آثار اقتصادية كارثية.

إقرأ أيضا
خنزير

المصدر

إقرأ أيضاً

مريض كورونا يدعي رفض طلب الإجازة من عمله.. ويذهب إلى العمل بأنبوبة أكسجين

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان