رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
184   مشاهدة  

بسبب سرطان الدماغ .. امرأة عالقة في جسد طفلة صغيرة

سرطان الدماغ
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

بعد نجاتها من سرطان الدماغ كطفلة، توقف نمو شونا راي البالغة من العمر 22 عامًا وهي الآن امرأة شابة عالقة في جسم طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات.

تم تشخيص شونا راي بسرطان الدماغ عندما كان عمرها 6 أشهر فقط وخضعت للعلاج الكيميائي الذي أنقذ حياتها ولكنه تسبب أيضا في ضرر لغدتها النخامية مما جعلها تتوقف عن النمو. وعلى الرغم من عدم وجود دليل قاطع على أن العلاج الكيميائي بالتحديد تسبب في تشوه شديد للغدة النخامية لشاونا إلا أنه من المعروف أن علاج السرطان يسبب في بعض الأحيان مشاكل في الغدد الصماء لدى المرضى. لكن الشابة تمكنت من التغلب على مشكلتها وعلى الرغم من أنها تبدو كطفلة، فإنها تتوق إلى أن تعامل كبالغة.

“لو نظرتم إلي، ستعتقدون أنني مجرد فتاة صغيرة عادية تقوم بأشياء صغيرة عادية مع عائلتي المجنونة المرحة.” قالت شونا في إعلان برنامجها الوثائقي الجديد. “لكن الحقيقة هي أنني لست فتاة صغيرة. أنا امرأة. امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا عالقة في جسد طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات. على الرغم من أنني جسديًا لا أستطيع أن أكبر، أريد بشدة أن أعامل مثل الكبار. أنا أعمل على استقلالي.”

من المقرر أن يعرض برنامج شونا لأول مرة في 11 يناير 2022، على قناة TLC. سيعرض صراعاتها اليومية مع التركيز على محاولتها للعيش كبالغة بينما تبدو كطفل. أشياء مثل الشرب في حانة والحصول على وشم والمواعدة هي تحديات أصعب بكثير مما يمكن أن يتصور الشخص العادي.

قصة شونا ليست فريدة من نوعها. فتشو شينجكاي، رجل بالغ من العمر 34 عامًا، تعرض لإصابة في الرأس وهو طفل وتوقف نموه في فترة مراهقته. كما هناك كذلك حالة توميسلاف جورشيك البالغ من العمر 23 عامًا الذي يبدو كأنه نصف عمره بسبب مشاكل في غدته النخامية.

إقرأ أيضا

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان