رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
249   مشاهدة  

بعد حلقتين من جزيرة غمام..المسلسل كرواية ممتعة ويستحق المشاهدة

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

جزيرة غمام مسلسل يبدو كرواية وملحمة لو استمرت على هذا الشكل ستسعد المشاهدين.

بدأت الحلقة الأولى برتم سريع في الأحداث بداية من الخط الذي يتناول علاقة  أبناء الشيخ مدين (عبد العزيز مخيون) ببعضهم البعض، وبتقسيم تركة الشيخ قبل مماته على أولاده الثلاثة بالتربية وهم؛ عرفات (أحمد أمين) ومحارب (فتحي عبد الوهاب) ويسري (محمد جمعة)

على صعيد آخر تحدث جريمة قتل تجذب المشاهد بنفس الحلقة، ويصل خلدون(طارق لطفي) برجاله إلى الجزيرة عن طريق البحر ومعه العايقة (مي عز الدين) وفي نفسه خطة لتغيير وضع الجزيرة.

بين ملوك الجدعنة وتوبة..هل يحتاج الفقير لعودة الفتوات؟

وبهذا الشكل أكثر من خط درامي استطاع عبد الرحيم كمال لفت نظر المشاهد به رغم الجمل الفلسفية والأشعار التي تخرج على لسان شخصيات لا تتوقع منها مثل هذه الجمل.

فعلى سبيل المثال يمكنك توقع مثل هذه النوعية من الجمل من الشيخ مدين على الرغم من كثافتها التي كانت بالحوار، ولكن غير متوقعة من العايقة أو خلدون.

كطبيعة عبد الرحيم كمال واهتمامه بالأمور الدينية والتصوف، فقد صور السلطة الدينية الظالمة في محارب، والشكل الزاهد في عرفات، والمستخدم للدين بشكل سياسي مراوغ في شخصية يسري، ونأمل ألا يقحم كعادته جمل التصوف بدون مبرر في الحوار بالحلقات القادمة.

الفنان عبد العزيز مخيون في دور مدين

المسلسل على مستوى التصوير رائع من حيث الكادرات الواسعة والكادرات ذات الرمزية وخاصة كادر استعداد مدين  صعود روحه  إلى السماء، وكذلك الإخراج لحسين المنباوي ولا نغفل إخراج الوحدة الثانية لإسلام شلبي.

وتأتي الملابس كبطل من أبطال العمل لدكتورة سامية عبد العزيز ومحمد جابر.

إعلان البنك الزراعي المصري..أفضل إعلان برمضان 2022

أما عن الأداء فقد كان مرور الفنان عبد العزيز مخيون بدور مدين غاية في الإتقان والروعة كعادته، وكأنه خرج من كتاب للتاريخ.

وحتى الآن الأداء المتميز من نصيب الفنانين مع حفظ الألقاب: رياض الخولي، محمود البزاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين والفنان محمد جمعة.

إقرأ أيضا

ولكن تبدو مشكلة متكررة بجزيرة غمام مع اللهجة الصعيدي التي لا يتقنها-رغم وجود مصحح للهجة-سوى النجم رياض الخولي والنجم محمود البزاوي.

حتى الآن المسلسل يجذب المشاهد من أغنية التتر وحتى القصة والأداء.

وأغنية التتر من غناء النجم الكبير علي الحجار وكلمات الشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح وألحان شادي مؤنس.

جزيرة غمام بعد حلقتين يستحق المشاهدة ونتمنى أن يستمر على المستوى المطلوب.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان