رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
365   مشاهدة  

بعد مراهقة فنية.. كيف استطاعت سلمى أبو ضيف إقناعنا بموهبتها في دور “أمينة”؟

سلمى أبو ضيف
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شاركت الفنانة الشابة “سلمى أبو ضيف” في مسلسل المداح أسطورة عشق، حيث وقع اختيار المخرج “أحمد سمير فرج” عليها لتقوم بدور هام جدًا في العمل وهو دور “أمينة”.

أمينة وتحولات المسلسل الدرامية

دور “أمينة” التي تؤديها “سلمى أبو ضيف” يُعبر عن تحولات المسلسل وتسير أحداثه ودفعها إلى الأمام، فمنذ الحلقة الأولى للعمل ظهرت في مشهدين تقريبًا؛ المشهد الأول في مواجهة حمادة هلال “صابر” بطل العمل حينما كان يعالجها من المس أو الجن العاشق التي حملت منه، والمشهد الثاني حينما أخذته إلى المغارة التي كانت تذهب إليها، وهناك انقلبت أحداث المسلسل رأسا على عقب، وأصبحت الأحداث في تدافع مستمر إلى الأمام.

YouTube player

آداء أمينة أمام الكاميرا

ولولا آداء “أمينة” ما كان للعمل أن ينمو، فاستطاعت ببراعة أن تقنع المشاهد بما أصابها، و كأنها ممسوسة حقيقية، فكأن الدور نابع من ذاتيتها لذلك كانت انفعالاتها من حيث نظراتها حينما تكون في وضع المس شيء وحينما تكون طبيعية شيء آخر، حتى أن لمعة عيونها مختلفة تمامًا في كلا الدورين، هذه القدرة على تقمص الشخصية جاءت نتيجة الانغماس في الدور بكل الجوارح.

YouTube player

أمينة حينما تكون في الدور التي يتطلب منها أن تظهر فيها على أنها ممسوسة تستطيع أن تحول تعبيرات وجهها إلى القوة، مع ابتسامة مرعبة وكأنها ابتسامة شيطان، حركة جسدها أمام الكاميرا في هذه الحالة تجبر المتابع على تصديق الفعل التي تقوم به، ويتفاعل مع باقي أحداث المسلسل لاستكشاف الحالة التي وصلت إليها، هل هي تحمل بالفعل من الجن، وهل الإنسان يحمل من الجن أصلا؟، ماذا سيحدث في قصتها هل تعود لخطيبها؟! كلها اسألة يجبرك آداء سلمى أبو ضيف في هذا الدور على المتابعة واستنباط ما سيحدث .

YouTube player

الوجه الآخر لأمينة

أما عن الوجه الآخر لأمينة في المسلسل فهي الفتاة المدللة المحبوبة و الودودة وتستطيع أيضا أن تقنعك بهذا، فكأنما هناك شخصيتين تؤديان دور أمينة فعلى نقيض الشخصية الأولى تظهر سلمى أبو ضيف في ملامح هادئه مسترخية طبيعية إن لزم الأمر، لنحصل في النهاية على مجموعة مشاهد سيطرت فيها على جسدها وصوتها وحركاتها وإيماءاتها الجسدية والصوتية لتقنعك بتحولات وملامح الشخصية الحقيقة التي تؤديها بموضوعية تامة.

YouTube player

سلمى أبو ضيف في مسلسل المداح تحولت إلى فنانة محترفة تمتلك موهبة كبيرة إذا ما تم توظيفها في دور مناسب لها، وكما يقول المتابعون أنها أصبحت فنانة مقنعة بعد العديد من أدوار المراهقة الفنية.

مسلسل المداح أسطورة عشق التي تشارك فيه سلمى أبو ضيف، من بطولة حمادة هلال، خالد زكي، يسرا اللوزي، وهبة مجدي وعدد كبير من النجوم.

إقرأ أيضا
حفلات التخرج

ويمكنكم متابعة المسلسل عبر شاشة قناة mbc مصر في تمام الساعة 8:00 مساءً، والإعادة الساعة: 12:00 مساءً، كما يعرض على قناة mbc مصر2 الساعة 11:00 مساءً، ويعاد الساعة 5:00 مساءً.

 

الكاتب

  • سلمى أبو ضيف مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان