تقرأ الآن
بعد 19 عامًا..أسرة حسن أبو السعود تكشف لـ”الميزان” حقيقة حرق أعماله وترد على حلمي بكر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
83   مشاهدة  

بعد 19 عامًا..أسرة حسن أبو السعود تكشف لـ”الميزان” حقيقة حرق أعماله وترد على حلمي بكر


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

19 عامًا كاملة مرت على وفاة الموسيقار حسن أبو السعود والذي تحل ذكرى وفاته اليوم  17 أبريل بينما تداولت وسائل إعلام الكثير من المعلومات التي تفيد بأن أسرته متشددة دينيًا  وأنها قامت بحرق أرشيفه الفني الكبير ورفضوا بيع الأغنيات والألحان الجديدة التي كان قد انتهى من العمل عليها  بمباركة من ابنه الأكبر الملتحي فيما خرجت بعض الصحف تطالب بإنقاذ أرشيف الراحل الموسيقي الراحل خلال السنوات الماضية.

أخر ما قاله حسن أبو السعود 

تقول رشا حسن أبو السعود الابنة الأكبر للموسيقار الراحل :الحقيقة أن وفاة والدي كانت فجأة ولم يوصي بأي شيء قبل وفاته ولكن لما الواحد يكون عايز يبر والديه قبل وفاته من المؤكد أنه يفكر في الأشياء التي تسعده ولذك الأسرة مهتمة بالسؤال عن الأشخاص الذين كان يحبهم حسن أبو السعود أو مراعاة الأشخاص الذين كان يراعيهم في حياته لكن أخر كلماته كانت ” أشهد أن لا إله إلا الله”.

ما زلنا نأخذ أرباح الأعمال الفنية 

وتضيف خلال تصريحات لـ”الميزان” لا أفهم لماذا عاد الموضوع المتعلق بأعماله مرة أخرى بعد سنوات ولا نعلم من الأساس من أطلق هذه الشائعات فالأسرة لا يوجد بها أي شخص متشدد دينيا احنا اسرة عادية جدا اخويا الأكبر ملتحي وهذا لا يعني أنه متشدد فجميعنا تربينا على فن والدنا والأرباح التي حققها من فنه هي التي ربتنا وكبرتنا.

وتؤكد: الأسرة متدينة بشكل عادي وفي الوقت نفسه عائلة موسيقار تحب الفن بجانب أن اعماله التي تذاع في التلفزيون ما زلنا نأخذ مقابل عنها كل عام ونقبلها وهذا دليل على أن وجهة نظرنا في أعماله ليست متشددة كما أطلق البعض هذه الشائعات.

ابنة حسن أبو السعود لـ “الميزان”: حديث حلمي بكر عن شقيقي ليس صحيحًا

وتابعت: والدي كان رجل كريم وكل الناس بتحبه والكلام اللى بيتقال عن أسرته هو كلام باطل أما  بخصوص ما قاله الأستاذ حلمي بكر هو كلام سليم تمامًا عدا ما قاله عن شقيقي الملتحي وهي وجهة نظره لكن أنا لا أرى أن حد عندنا مزودها كما قال هو رجل ملتحي ومتدين يلتزم بالتعاليم الدينية وليس كما وصفه الأستاذ حلمي بكر.

وواصلت ابنة الموسيقار :حلمي بكر زميل لوالدي الموسيقار حسن أبو السعود وليس صديقًا مقربًا ولا اعتقد أنه يعرف شقيقي عن قرب فهو لا يعرفه بشكل شخصي إلا إذا كان رأه فقط في النقابة ولا يعرفني أنا ولا حتى شقيقتي الصغرى رنا حسن أبو السعود.

واختتمت: بالنسبة لرأيي الشخصي في أعمال حسن ابو السعود فلن يوفيه حقه والدي لحن موسيقى مصرية خالصة  ولا أحد يمتلك مزيكا بطعم الشارع المصري مثله وفي رأيي أيضًا أنه من أهم مؤلفي الموسيقى التصويرية في العالم وهو من أفضل من عبروا عن الموسيقى التصويرية.

إقرأ أيضا
تقى علي عبدالرحيم

مصطفى درويش .. لما تبقى تافه مغمور بتدور على تريند

كنا قد تواصلنا مع الموسيقار حلمي بكر بخصوص هذا الشأن وأكد أنه من الصعب أن يقوم أحد بحرق أعماله فهي ملك الناس وللتلفزيون وليس منطقيًا أن تقوم عائلته بالتحكم في أعماله وكون ابنه “مزودها في حكية الدين فهذا حقه” لكن العمل تم أخذ الأجر عليه في النهاية ولا أحد يستطيع قانونًا أن يحرقه وهذا كله مجرد هراء.

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان