رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
128   مشاهدة  

“بعيدًا عن بلاط الرسمي” السيسي في 2021 بين اللقاءات العفوية والمداخلات الإنسانية

السيسي

Share

شهد نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2021 عددًا من المواقف الإنسانية بعيدًا عن المستوى الرسمي من حيث الزيارات خارجيًا وافتتاح المشروعات القومية داخليًا.

المواطنين والرئيس السيسي في 2021

الرئيس السيسي - جولة
الرئيس السيسي – جولة

تنوع حصاد المواقف الإنسانية للرئيس عبدالفتاح السيسي في 2021 م، بين المداخلات الهاتفية وجولات الشارع، ففي شهر مارس التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أحد الباعة الجائلين خلال مروره بمدينة نصر، ليتوقف أمامه لشراء الفاكهة، وعندها  لاحظ صعوبة حركته، ووجود مشاكل صحية في الساقين ومن هنا تم توفير كافة الرعاية الصحية وتوفير سكن له ومعاشا بجانب عمله.

شريف دسوقي
شريف دسوقي

بعد مضي شهرين من لقاء أحد الباعة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاج الفنان شريف دسوقي في شهر مايو، خاصةً وأنه ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية، كما قرر الرئيس صرف معاش استثنائي له، وفي نفس الشهر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير سيارة أجرة ” تاكسي” تعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة هدية الرئيس،  لـ إسلام عمر عامل الديليفري الذي قابله خلال جولته التفقدية.

الطفلة الفلسطينية
الطفلة الفلسطينية

وشهد شهر يونيو توقف موكب الرئيس عند مشاهدته أحد المواطنين، مصاب جراء حادث سير، للاطمئنان عليه، كماكلف بإحضار طبيب لمتابعة المصاب والأطمئنان عليه، وبعد شهر استجاب الرئيس السيسي، لمناشدة أب فلسطيني طالب بعلاج طفلته التي تُعاني من مرض جلدي خطير في مصر، حيث أن أسرتها ناشدت بالتدخل لعلاج الطفلة، وعلى الفور تمت الاستجابة من الرئيس.

ومن الحوارات الإنسانية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي حواره مع أحد المجندين خلال جولة له بالدراجة في مدينة العلمين الجديدة، وقد أسفر اللقاء عن ترتيب وظيفة للمجند.

وعقب انتهاء أزمة سيول محافظة أسوان تكفل الرئيس عبدالفتاح السيسي بجهاز عروس بإحدى قرى محافظة أسوان المتضررة من السيول، خلال زيارته ولقائه بمجموعة من أهالي قرية غرب اسوان

وفي آخر أشهر سنة 2021 م تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من الطرق والكباري الجديدة في شرق القاهرة، التقى عددا من المواطنين واستمع إلى طلباتهم، حيث قال أحد المواطنين خلال حديثه مع الرئيس إنه يعمل ديليفري في صيدلية، وسأله الرئيس ماذا يريد فأجاب المواطن أن حلمه أن يصبح لديه شقة تغنيه عن دفع الإيجار، وعلى الفور حقق الرئيس حلم المواطن ووفر شقة له.

المداخلات الرئاسية إنسانيًا في 2021

السيسي
السيسي

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2021 عددًا من المداخلات الهاتفية التي تناولت جوانب إنسانية وأخرى متعلقة بجبر الخواطر.

ففي شهر مارس كانت أولى مداخلات الرئيس السيسي للسيدة «ناهد» والتي أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصة كفاحها، وعملها سائقة على «تروسيكل»، لتربية 5 فتيات، بعد عرضها في برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية ريهام إبراهيم، على شاشة «cbc»، في مارس الماضي، ووعد الرئيس بتوفير وتلبية كل احتياجاتها.

ففي شهر أغسطس هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، فريال أشرف الحاصلة على ذهبية الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020، بالحصول على الميدالية، في مكالمة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة التليفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، وذلك خلال استضافتها هي وأسرتها بالبرنامج، معلنًا تلبية كل طلباتها وتقديمه هدية لوالدتها للذهاب لأداء مناسك الحج.

وفي شهر سبتمبر استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناشدة السيدة بوسي سعد، التي تعمل في مهنة الحدادة منذ 7 سنوات، وتعيش في المنصورة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على شاشة «القناة الأولى» سبتمبر الماضي، معلقًا على طلب السيدة بتوفير ورشة لها: «عينيا ليكي».

وفي شهر أكتوبر دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الطفل أحمد تامر، لقراءة القرآن الكريم خلال أقرب حفل افتتاح رئاسي، وذلك بعدما استمع له مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، وهو ما تحقق بالفعل حيث حيث افتتح الطفل تامر احتفالية «قادرون باختلاف» التي عقدت في يوم 5 من شهر ديسمبرالجاري.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان