تقرأ الآن
بلافي .. أول سرير كلاب معد للبشر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
56   مشاهدة  

بلافي .. أول سرير كلاب معد للبشر

سرير من الكلاب
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


صمم طالبان بالجامعة البريطانية في كولومبيا سرير مريح للبشر مستوحى من سرير الكلاب، وعندما تراه وتظن أنه سرير كلاب ولكن كبير الحجم فأنت نظريًا على صواب، ولكن بالنسبة لمصممي السرير الطالبان نوح سيلفرمان ويوكي كينوشيتا فإن الأمر أكثر من ذلك حيث أن السرير بلافي صمم لتوفير الحصول على أفضل فترة راحة وغفوة مريحة لمن يعانون من الضغوط والمشكلات النفسية والإحساس بالقلق والتوتر ومن يعانون من ADHD، وتعزيز الإحساس بالأمان لديهم”.

وقد جاءت الفكرة للصديقين مصمما السرير أثناء تواجدهما في مقهى Great Dane، وهما صديقان لملاك المقهى وبينما كانا في المقهى وجدا كلبة المالك تسترخي في سريرها المصمم خصيصًا لها، فسأل سيلفرمان نفسه: “لماذا لا يوجد مثل هذا السرير لنا؟”، وقد جاءت الفكرة لما لاحظه نوح من أن الكلبة يبدو عليها الراحة والاسترخاء ويبدو أنها غارقة في النوم العميق، حيث حاول مداعبتها فوجدها لم تستجب، ولم تتذمر أو تستيقظ.

وبالفعل فكر الصديقان وقاما بتصميم السرير وتم إضافة مخدة ناعمة يستطيع ان يسند عليها مستخدم السرير رأسه، وتم إضافة حقيبة يمكن استخدامها في تخزين السرير وحمله فيها.

يساعد الشكل البيضاوي للسرير مستخدمه أن يأخذ وضع الجنين، وهو الوضع الأكثر شيوعًا وراحة، والمخدة تسمح للمستخدم أن يطوي قدميه ويديه، مما يعزز الإحساس بالأمان، وجاء الوصف الرسمي للسرير أنه يساعد على استدعاء الذكريات، ويعيدك إلى أيام الطفولة السعيدة، والفرو الناعم يهدئ من أعصابك ويخلصك من التوتر، ويساعد الأطباء النفسيين لقدر، ويساعد في الاستغراق في النوم والوصول إلى النوم المريح.

وتم وضع صور السرير على موقع لبيع المستلزمات والمفروشات المنزلية وأيضا على موقع لبيع منتجات الكلاب ومستلزماتها حيث سيجذب انتباه أصحاب هذه الكلاب وغيرهم ممن يرغب في الوصول للهدوء والاسترخاء.

وسعر السرير لن يكون مبالغ فيه حتى يمكن ترويجه وسهولة بيعه، ويفكر الصديقان أن يوفرا هدايا معززة لفكرة البيع يستخدمها الكلاب فتشجع أصحابها على الشراء واستخدام هذه المنتجات التي تسهل التعامل مع الكلاب، وتسهل الحياة معهم.

إقرأ أيضا
براد بيت

ومن خلال الصور يبدو السرير مريح ومشجع فعلا على الشراء والاستخدام، ولكن لا يعلم مصممو هذا السرير فكرة النوم على الأرض في ليالي أغسطس الساخنة، وهي اختراع مصري أصيل اعتاد عليها المصريون منذ قديم الأزل في المناطق الشعبية، حيث كان من المتعارف عليه قبل اختراع المكيفات أن تقوم ست البيت بمسح البلاط لترطيب البيت وخلق نسمة باردة في البيت وبعد موعد الغداء تستلقي الأسرة لأخذ غفوة العصاري والحصول على قسط من الراحة وترطيب الجسم والتخلص من الحرارة الزائدة، وكل ذلك دون شراء أسرة مخصوص، أو الغيرة من الكلاب ومنافستها في سريرها.

المصدر
[1]

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان