همتك معانا نعدل الكفة
1٬234   مشاهدة  

بمناسبة عيد ميلاده .. قصة الأغنية التي غناها محمد محيي من ألحان الراحل سعيد صالح

محمد محيي


غنى المطرب محمد محيي أغنية أنا حبيت ضمن ألبوم أنا حبيت الذي صدر عن هاي كواليتي عام ١٩٩١، وكانت أغنية  الألبوم من ألحان الفنان الكبير  الراحل سعيد صالح، فما هي قصة هذا التجمع الفني الغريب مع العلم أن الفنانين لم يلتقيا أبدا!!

هيا نتعرف على القصة

كانت تلك أول أغاني محمد محيي في مشواره الاحترافي بعد التعاقد مع شركة هاي كواليتي الناشئة حديثا، وبعد مساعدة صديقه حسام حسني الذي وقع مسبقا مع نفس الشركة التي طبعت غلاف الألبوم وفيه أن أغنية أنا حبيت من كلمات سيد تمام وعنتر هلال وألحان فولكولور وهو خطأ سيتداركه الفنانون لاحقا.

أغنية محمد محيي

YouTube player

أغنية سعيد صالح

YouTube player

خلال سهرة حضرها محمد محيي مع الأصدقاء سمع الأغنية بكلمات بيرم التاني وأغرم باللحن فطلب من الشاعر سيد تمام استبدال الكلمات السياسية بكلمات عاطفية، وبعدما أنهى الشاعر سيد تمام عمله طلب محيي بعض التعديلات من الشاعر عنتر هلال وكلا منهم يظنون أنها ألحان فولكولورية.

لكن اللحن لحنه وغناه الفنان الكبير الراحل سعيد صالح في مسرحية كعبلون التي انتجت عام ١٩٨٥  واخرجها المخرج الكبير الراحل حسن عبد السلام أي قبل ٦ سنوات فقط من صدور ألبوم أنا حبيت وخمسة سنوات من تجهيز الأغنية.

تحولت كلمات بيرم التونسي التي تقول ” أنا اتلهيت واتخدل زندي وأنا لا عنتر ولا غاندي”، إلى “أنا حبيت وانجرح قلبي واللي جرحني حبيب عمري”.

غضب الفنان الكبير سعيد صالح للغاية بعد طرح الأغنية عام ٩١ و لكن طارق عبد الله صاحب شركة هاي كواليتي استرضاه في حقوقه الفنية وكتب أسم سعيد صالح كملحن للأغنية في الطبعات التالية من الألبوم.

والله يرحم الأستاذ الذي لم يسعدنا فقط بتمثيله بل وبألحانه أيضا

إقرأ أيضا
القطب الجنوبي

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان