رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
43   مشاهدة  

بيل واير مراسل شبكة CNN الأمريكية يشارك في جلسة جلاسجو إلى شرم الشيخ

بيل واير

Share

شارك بيل واير، مراسل شبكة CNN الأمريكية، خلال مشاركته في جلسة “الطريق من جلاسجو إلى شرم الشيخ لمواجهة تغيرات المناخ”، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وأشار أنه خلال زيارته إلى أيسلندا لاحظ تغيرات مناخية مثل الحرائق والأعاصير وذوبان الجليد في القطب الشمالي، هذا بالإضافة إلى زيارته إلى مختلف بقاع العالم التي لاحظ من خلالها الكثير من الكوارث الطبيعية التي خلّفها التغير المناخي، وهو الأمر الذي وصل إلى حد وقوع عدد كبير من الوفيات جرّاء تلك التغيرات غير المحسوبة وغير المتوقعة، والأخطر من ذلك أن تلك الكوارث تحدث كل يوم بالفعل.

مضيفًا أن التغيرات تحدث بحدّة، ولكن لسوء الحظ يرى الكثيرون أن تلك الأحداث طالت البشر بعدما طالت الحيوانات والبيئة نفسها ولكن لم ينتبه لها أحد من قبل. وفي هذا الصدد، تطرق إلى مؤتمر الأطراف (COP26) الذي فرض الكثير من الالتزامات مثل تطوير وسائل النقل والمواصلات والبنى التحتية، وأن البشرية بحاجة إلى استيعاب أنهم حاليًا يؤذون البشرية كثيرًا، لأن كوكب الأرض بدأ يتضرر وينكمش، ولذا ينبغي على البشر أن يتكاتفون معًا لإيجاد حل وتمهيد الطريق للحفاظ على الطبيعة الإيكولوجية، فهناك الكثير من البقاع التي تعاني من ارتفاع منسوب مياه البحار بالإضافة إلى ما يحدث في القطب الشمالي.

كما أكّد على ضرورة اتخاذ الكثير من الإجراءات الطارئة لأن هناك الكثير من التكهنات والتوقعات السلبية، لدرجة أننا نرى الكثير من الأسر والعائلات تعاني من ندرة في الحصول على اللقاحات التي تقيهم من الأمراض وعلى رأسها جائحة كوفيد-19.

وسلّط “واير” الضوء على ضرورة أن تتعلم البشرية من هذه الدروس القاسية، وأن تكون أكثر قدرة على استيعاب الأطراف المختلفة والمتناحرة.

واختتم مداخلته قائلًا إن الطريق ما زال طويلًا، موصيًا بأن يكون لدينا القدرة على التكيف مع هذه التغيرات، وأن نتعرف على التحديات المتوقعة والوقوف على الموقف الراهن، فضلًا عن الحاجة الماسة لإجراءات وتغييرات فعلية إيجابية من خلال عمل تحالفات هامة بين الدول.

يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

إقرأ أيضا
مسرح شباب العالم

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان