رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
372   مشاهدة  

تترات مسلسلات رمضان 2023 : مذكرات زوج .. فكرة بسيطة بروح التسعينات

مذكرات زوج
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



يعتمد مسلسل مذكرات زوج على فكرة بسيطة جدًا عن الملل الذي يصيب الحياة الزوجية ومحاولة البحث عن حلول للخروج منه، تلك الفكرة عبر عنها تتر المسلسل بشكل أبسط من فكرة المسلسل نفسه من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع نادر حمدي لكن الحدث الأهم في التتر هو صوت حميد الشاعري الذي يعود لغناء التترات بعد تجربة أولى في تتر كيد الحموات عام 2014.

إعلان فودافون عمرو دياب في اقصى حالات روقانه وتألقه

الكلمات :

دائمًا ما كانت التترات ملعبًا واسعًا للشعراء لإبراز إمكانياتهم والتحرر من قيود الأغنية التقليدية والتي تسيطر عليها أفكار معينة ومفردات مكررة، يتطور تامر حسين بشكل ملحوظ في كتاباته من ناحية تماسك الأفكار وطريقة الصياغة وأن لازال يحتاج إلي إثراء قاموس مفرداته وتعميق صوره الشعرية بالتحرر من فلك المباشرة قليلًا.

الكلمات لطيفة عبرت عن فكرة المسلسل ببساطة دون شذوذ عن الفكرة أو الاضطرار إلي لفظ أو مفردة خارج السياق وأن صبها تامر حسين في قالب أغنية تقليدي.

الموسيقى :

لازلت عند رأيي في أن الملحن عزيز الشافعي ينجح في التقاط جمل لحنية Catchy تعلق في الأذن بسهولة، وهي ميزة لا يمتلكها الكثيرين حيث يعرف كيف يصنع لحنًا متماسكًا ويعطيك بعض لمحات تطريب كل هذا ببساطة ودون فذلكة أو استعراض لحني مبالغ فيه، اللحن على مقام النهاوند بجمل جيدة متماسكة أفضلها جملة السينيو “فجأة العمر جري جري” والتي أجاد فيها التعبير عن الكلمات.

توزيع قوى جدًا من نادر حمدي الذي صب اللحن في قالب مقسوم سريع قوي وخط باص جيتار قوي بمقدمة موسيقية يتزاوج فيها القانون مع الكولة ثم فاصل موسيقي يدخل فيه الأكورديون مكان القانون مع استمرار الكولة في شكل موسيقي ذو مذاق تسعيناتي بحت.

إقرأ أيضا
الإنترنت

اختيار حميد الشاعري نابعًا كونه أحد أعلام فترة التسعينات وأحد من تستثمر فيهم الميديا حاليًا التي تتبنى شعار النوستالجيا والحنين لكل ما هو قديم والكل يعلم أن حميد لا يمتلك صوتًا قويًا لكن مجرد ظهوره كفيل بتفجير بركان من الذكريات لدى المشاهد.

YouTube player

الكاتب

  • مذكرات زوج محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان