تقرأ الآن
تحديد 5 محاور رئيسية في حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل بالمنيا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
33   مشاهدة  

تحديد 5 محاور رئيسية في حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل بالمنيا

مصر بتتغير

أعلن الحساب الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة» على «فيس بوك» أنه تم إطلاق مبادرة «بالوعي مصر بتتغير للأفضل»، بحضور سيدات وفتيات قرى العدوة للتوعية بـ٥ محاور رئيسية وهي: (الصحة الإنجابية «اثنين كفاية» ، مشروعات تنمية المرأة الريفية ، تكافل و كرامة، تنمية وطفولة، حياة كريمة).

وتدشن حملة مصر بتتغير للأفضل بالاضافة إلى عيادات خارجية نساء وأطفال، وذلك بمحافظة المنيا، مركز العدوة، وفي إطار بدء فعاليات حملة «بالوعي مصر بتتغير للافضل» التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة «حياة كريمة» والمقرر استمرارها لمدة ١٠ ايام بمحافظة المنيا.

حيث تم تقسيم الحضور من قري مدينة العدوة الي الفاعلية على مدار يومين بإجمالي ١٢ قرية عدد ٦ قري لليوم الواحد لتغطية أكبر عدد من السيدات للإستفادة بالخدمات المقدمة، بداية أمس توافد الحضور من قرى (القايات، برمشا، عطف حيدر، بني وركان، شمس الدين، منشية عبدالله)، بالاضافة إلى عرض مسرحية توعوية عن قضايا القرى المصرية الخاصة بموضوعات الزواج المبكر والصحة الإنجابية لتسليط الضوء على تلك القضايا.

جاء ذلك بحضور كل من: الدكتورة أسماء عبد القادر، منسق مساعد مؤسسة حياة كريمة بالمنيا، والدكتورة مريم ملاك، منسق ميداني مركز العدوة.

وتستهدف حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل كافة القرى والعزب والنجوع المخطط تنميتها في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، كما ستركز الحملة على نشر الوعي وتحفيز الخدمات بشأن أربع قضايا أساسية تحتل أولوية قصوى في الوقت الحالي وتشمل الزيادة السكانية والزواج المبكر وزواج الأقارب وتنمية الطفولة المبكرة بالحضانات دون سن الأربع سنوات والتمكين الاقتصادي للمرأة تحت مظلة برنامج فرصة، هذا بالاضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن تقديم الخدمات.

كما أنه من المتوقع أن يتعرف القائمين على حملة بالوعي مصر بتتغير على الأسباب الرئيسية للعزوف عن التقدم للحصول على بعض الخدمات مثل استخدام وسيلة تنظيم أسرة أو الحصول على فرصة عمل، أو إلحاق الأطفال بالحضانات.

ومن المتوقع وصول رسائل التوعية لأكثر من 15 ألف أسرة بكل مركز تشمل عدد كبير من السيدات في سن الانجاب، وبصفة خاصة من تتراوح أعمارهن من 18 إلى 45 سنة.

إقرأ أيضا
مبادرة قطار الخير

انت وزيرة التضامن الاجتماعي أعربت عن سعادتها بانطلاق سلسلة الحملات من محافظات الوجه البحري، بالشراكة مع مؤسسة “حياة كريمة، وجمعية “تواصل” وجمعية “راعي مصر”، مؤكدة انها تؤمن بقوة المجتمع المدني في التواصل مع المجتمع والتأثير عليه بالايجاب، بإلإضافة إلى مساهماته في إناحة الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية جنبا الى جنب مع الحكومة، وواثقة أن قضايا التنمية تشكل أولوية له بلا منازع.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان