تقرأ الآن
تحرير الفيديو في تيك توك .. الدليل الكامل للمونتاج عبر تطبيق تيك توك

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
71   مشاهدة  

تحرير الفيديو في تيك توك .. الدليل الكامل للمونتاج عبر تطبيق تيك توك

كيفية تحرير الفيديو في تيك توك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت من مشاهير TikTok أو تسعى لان تكون من مشاهيره، فإن تحرير الفيديو في تيك توك من الخطوات التي لابد أن تتعامل معها في مرحلة ما قبل نشر المقطع، وبينما يوفر التطبيق إمكانية المونتاج من خلاله، إلا أنك لست مضطرًا للتعامل مع الأدوات المحدودة التي يوفرها، بل هناك متسع توفره عدد من التطبيقات الأخرى.

وفي هذا الدليل سنغطي كيفية تحرير الفيديو في تيك توك سواء من خلال الأداة المدمجة التي يوفرها التطبيق أو من خلال التطبيقات الخارجية التي توفر إمكانيات تحرير أعلى وأوسع نطاقًا.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف حساب تيك توك نهائيًا مع حفظ نسخة من مقاطع الفيديو التي تخشى فقدانها

كيفية تحرير الفيديو في تيك توك

كما عرفنا في بداية المقال، لديك بعض خيارات تحرير مقطع الفيديو قبل نشره على تطبيق تيك توك سواء من خلال استخدام أداة التحرير المدمجة داخل التطبيق أو من خلال تحميل تطبيق من تطبيقات تحرير الفيديو والتي يمكن من خلالها إتمام عملية التحرير ثم مشاركة المقطع على موقع نشر المقاطع المصورة القصيرة الشهير.

أدوات تحرير الفيديو داخل التطبيق

لا يقوم تطبيق تيك توك بتسجيل ونشر مقاطع الفيديو فقط، بل يتضمن أيضًا مجموعة من أدوات التحرير، فبمجرد تصوير المقطع من خلال التطبيق أو رفعه عليه، ستظهر لك شاشة تتضمن مجموعة من أدوات التحرير المحدودة والتي تتضمن إمكانية إضافة نص أو إضافة ملصق أو إضافة بعض التأثيرات والفلاتر أو قص الفيديو.

استخدام التطبيقات الخارجية

يمكنك أيضًا استخدام أي من تطبيقات التحرير أو المونتاج الخارجية والتي توفر مجموعة كبيرة من أدوات التحرير المجانية وبعضها الأخر الذي يحتاج لدفع قيمة اشتراك إضافي لفتحها، وبعد الانتهاء من تحرير الفيديو كما تريد ستتمكن من نشره على تيك توك بالطريقة المعتادة.

اقرأ أيضًا: نصائح تساعدك على توثيق حساب تيك توك الخاص بك

ويتوقف اختيارك للتطبيق على احتياجاتك لتحرير الفيديو، ومن بين التطبيقات التي ننصح بها تطبيق Funimate المتوفر مجانًا لهواتف اندرويد ولهواتف iOS، ويمتاز تطبيق Funimate بواجهة مستخدم سهلة للغاية سواء على مستوى فهمها أو استخدامها. ويتضمن التطبيق مجموعة واسعة من المؤثرات والإضافات ومؤثرات الانتقال، كما يتضمن مجموعة كبيرة من عناصر التحرير المختلفة من قص وتقسيم وتحكم في مقاس الفيديو أو تحكم في سرعته.

كيفية تحرير الفيديو في تيك توك

وبمجرد الانتهاء من عملية التحرير عبر هذا التطبيق ستتمكن من نشره على أي من التطبيقات مثل تيك توك وانستجرام ويوتيوب، كما يمكنك أيضًا إنتاج الفيديو بجودة حتى 720p وحتى 1080p بعد مشاهدة إعلان وحتى جودة 4K Ultra HD في حالة الاشتراك المدفوع.

ولكن العيب في هذا التطبيق هو أن نسخته المجانية رغم تضمنها للعديد من الأدوات والخصائص إلا أنها تقوم بإضافة علامة مائية على المقطع النهائي، ولإزالة تلك العلامة عليك إما دفع قيمة مالية أو مشاهدة إعلان مصور، كما أن بعض المؤثرات والإضافات تتطلب إما الدفع أو مشاهد إعلان أيضًا.

إقرأ أيضا
كيفية حذف ملفات الكاش في الايفون

خطوات تحرير الفيديو في تيك توك

يمكنك تحرير الفيديو في التطبيق عبر الأداة المدمجة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق تيك توك على هاتفك الاندرويد أو هاتف iOS ثم قم بتسجيل الفيديو أو رفعه على التطبيق

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية عمل دويتو على تيك توك TikTok على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف

  • سيتم نقلك مباشرة إلى شاشة تتضمن مجموعة من أدوات التحرير والتي تظهر على شكل أيقونات بيضاء على يمين الشاشة، ومنها يمكن إضافة نص، إضافة ملصق، إضافة مؤثرات، إضافة فلاتر أو قص المقطع أو إضافة تعلي، كما يمكن من خلالها التحكم في إعدادات خصوصية نشر المقطع وأيضًا إضافة تعليق صوتي أو مؤثرات صوتية

كيفية تحرير الفيديو في تيك توك

  • قم باختيار الأداة التي ترغب في استخدامها على المقطع ولتكن على سبيل المثال القطع أو القص والتي بالضغط عليها ستظهر أداة التحكم الخاصة بها أسفل الفيديو
  • بعد الانتهاء من مختلف أشكال التحرير التي تريدها، قم بالضغط على زر Save أعلى يمين الشاشة

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان