رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
174   مشاهدة  

تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على هواتف اندرويد أو iOS

تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على هواتف اندرويد أو iOS
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تصوير الفيديو المرتب والمجهز له قد يكون رائعًا، ولكن تصوير اللحظات العابرة المفاجئة أمر في غاية الروعة، وقد تأتي تل اللحظة وتمر في لحظات، لذا قد لا تجد الوقت الكافي لإخراج الهاتف وفتح تطبيق الكاميرا والتقاط الفيديو، ولها يجب إيجاد طريقة تمكنك من تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا حتى لا تفوت تلك اللحظة.

جميعنا نعرف كيفية تصوير الفيديو عبر الهواتف الذكية، فكل ما عليك هو فتح تطبيق الكاميرا ثم التحويل إلى وضع الفيديو ثم الضغط على الزر الأحمر، وتلك العملية لن تختلف في أي هاتف، ولكنها لن تجعل قادرًا لالتقاط الفيديو في اللحظة المفاجئة نفسها التي تريد التقاطها، ولهذا تتوفر طريقة تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على الاندرويد وعلى iOS ودون الحاجة للتحويل إلى وضع الفيديو.

اقرأ أيضًا: احتراف التصوير بالموبايل .. خطوات أولية ونصائح أساسية لبداية الرحلة

في هواتف ايفون، أعطت ابل لهذه الخاصية اسم QuickTake وهي الخاصية المتاحة في هواتف ايفون بداية من iPhone XS فما أحدث، بينما لا يمكننا تحديد أي من هواتف اندرويد يتضمن خاصية مشابهة وأيهما لا يتضمنها، ولكنها متوفرة في عدد كبير من الهواتف حتى تلك التي تعتمد على نظام التشغيل الأحدث اندرويد 12.

كيفية تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على الاندرويد والايفون

كل ما عليك فعله ببساطة هو فتح تطبيق الكاميرا ثم الضغط المطول على زر التقاط الصورة وأنت على وضع التصوير الفوتوغرافي، أو يمكنك الضغط المطول على أحد أزرار التحكم في الصوت على جانب الهاتف، وعندما تقوم بهذا سيتحول زر التقاط الصورة إلى اللون الأحمر ليبدأ في تصوير الفيديو بدلًا من الصور الفوتوغرافية.

بتفعيل هذا الوضع ستتاح لك مجموعة بسيطة من الخيارات، مثل السحب لأعلى للتقريب، أو السحب لأسفل لتكبير إطار الصورة، كما هو الحال في تطبيقات أخرى مثل Snapchat على سبيل المثال، وفي حالة ما إن كنت لا ترغب في الاستمرار في الضغط على زر التصوير طوال الوقت، فيمكنك السحب حتى أيقونة القفل والتي ستجدها على يسار زر التصوير في اندرويد وعلى يمين الزر في iOS.

تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على هواتف اندرويد أو iOS

اقرأ أيضًا: دليل التصوير بالوضع اليدوي بالموبايل … ضع يدك على كامل إمكانيات كاميرا هاتفك

جدير بالذكر أن أي من تلك الخيارات لن تعمل في حالة اختيارك للتصوير من خلال أزرار التحكم في الصوت على هواتف ايفون، وفي حالة رغبتك في إيقاف التصوير، قم برفع إصبعك من على زر التصوير أو زر التحكم في الصوت.

خاصية رائعة ومباشرة أليس كذلك، ولكن من ناحية أخرى محدودة على مستوى جودة التصوير حيث لا تدعم التصوير بكامل الجودة التي يدعمها الهاتف، فخاصية QuickTake في هواتف ايفون تدعم حتى جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وصلت إلى جودة 1440p في التحديثات الأخيرة، اما اندرويد فيدعم حتى جودة 768p فقط وهي بعيدة كل البعد عن جودة 4K التي تدعمها أغلب هواتف اندرويد حاليًا.

طريقة بديلة

يمكنك أيضًا تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا دون الحاجة حتى لفتح تطبيق الكاميرا، وكل ما عليك هو الضغط المطول على أيقونة الكاميرا في هاتفك، ومن القائمة المنبثقة قم باختيار Take a video على هواتف اندرويد، أو Record Video على واتف iOS، ليتم فتح تطبيق الكاميرا على وضع الفيديو مباشرة.

إقرأ أيضا
تغيير البريد الإلكتروني في iCloud على أجهزة iOS وكمبيوتر ماك

تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا على هواتف اندرويد أو iOS

اقرأ أيضًا: الخطوة الأولى علينا .. دليلك لمعرفة أبرز مصطلحات التصوير الفوتوغرافي

جدير بالذكر أن الضغط المطول على زر التقاط الصورة في هواتف ايفون كان يقوم بتشغيل وضع التقاط الصور المتعدد Burst Mode، وهو ما تغير حاليًا كما عرفنا من الطريقة السابقة، ولكن لا يزال بالإمكان تفعيل خاصية Burst Mode من خلال الضغط على زر التقاط الصورة والسحب إلى اليسار مباشرة ليبدأ الهاتف في التقاط الصورة تلو الأخرى مباشرة.

الكاتب

  • تصوير الفيديو على الهاتف سريعًا خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان