رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
304   مشاهدة  

تضامن واسع مع “مسلمات الهند” بعد حظر السلطات الحجاب في المدارس والجامعات

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

تتصاعد الهجمات العنصرية التي تستهدف المسلمات المحجبات في الهند من قبل المتطرفين الهندوس طوال الأيام الماضية، والتي شملت قرارات تقضي بعدم دخول المحجبات للمعاهد والجامعات، واعتبرته “هيومن رايتش ووتش” انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي .

ماذا يحدث ضد الأقلية المسلمة في الهند

انتشرت العديد من الفيديوهات خلال الأيام الماضية تُبين الاعتداء على الأقلية المسلمة في إقليم “كارناتاكا” والذي دعى إليه عددًا من كُهّان الديانة الهندوسية في الهند من أجل بناء دولة قومية هندوسية بحسب وصفهم.

 

هذه التصريحات العرقية المميزة أدت إلى هجوم حاد من قبل أتباع الهندوسية على المحجبات المسلمات في إقليم “كارناتاكا” ، فنرى في الفيديوهات المتداولة هجوم عليهن بالمياه والضرب ونزع ما يرتدين.

مسكان خان وانتفاضة الحقوقيين

ولعل الفيديو المتداول لفتاة هندية مسلمة تبلغ من العمر 19 عامًا تُدعى ” مسكان خان”؛ وهي تقف وحدها ضد المئات من الشباب الهندوسي الذي يرتدي الأوشحة الحمراء كرمزية لديانتهم الهندوسية، وهم يحاولون بكل السُبل نزع حجابها، و منعها من دخول الجامعة،  وهو ما أدى إلى انتفاضة الحقوقيين، وجعلها رمزًا للمقاومة بين الشابات الهنديات المسلمات، اللواتي تكافحن ضد قرارات منع الحجاب.

 

الشابة التي ترتدي عباءة سوداء وحجاب أسود وقفت في وجه هؤلاء الشباب  الذي استمروا بمضايقتها، وبدأت تصيح قائلة “الله أكبر”، قبل أن تأتي إدارة المدرسة لاصطحابها إلى الداخل.

 

وفي حديث الفتاة البالغة من العمر 19 للصحف قالت : “كل ما أريده هو الدفاع عن حقوقي وعن تعليمي” وأشارت  إلى أن زملاءها يستطيعون ارتداء الأوشحة الحمراء المائلة إلى البرتقالي والعمائم عندما يأتون إلى الفصل الدراسي، تمامًا كما أن لها الحق في ارتداء الحجاب” .

الصحافة وما يحدث في الهند
الصحافة وما يحدث في الهند

تعليق المنظمات الحقوقية

وحول ما يحدث ضد المحجبات المسلمات في الهند  علقت منظمة” هيومن رايتش ووتش”قائلة:” حظر الحجاب ينتهك التزامات الهند بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، الذي يضمن الحق في التعبير بحرية عن المعتقدات الدينية، وحرية التعبير، والتعليم دون تمييز.

وأضافت المنظمة إن حظر الحجاب هو “أحدث مثال على سعي السلطات الهندية بشكل متزايد لتهميش المسلمين وتعريضهم لأعمال عنف متزايدة”.

ولفتت المنظمة إلى أنه “على المستوى القومي ومستوى الولايات، تبنت حكومات حزب “بهاراتيا جاناتا ” عددًا كبيرًا من القوانين والسياسات التي تميز بشكل منهجي ضد الأقليات الدينية والمجتمعات الضعيفة، وخاصة المسلمين”.

حملة تضامن مع مسلمات الهند عبر تويتر

إقرأ أيضا
حجاب

أعرب ناشطون على” توتير” ، عن تضامنهم مع المسلمات المحجبات في الهند، بعد قرار الحكومة الهندية منع دخول المحجبات إلى المدارس الثانوية، وهو ما أثار موجة غضب بين مغردين.

وقال أحد المغردين تعليقا على ما قالته “رايتش ووتش” قائلا ‏هيومن رايتش ووتشا لهند تنتهك القانون الدولي بحظر الحجاب ذاك الشرير ونظرته الشريرة أسفل الصورة مودي يعبث ويتلاعب بسلمية التعايش بين الاديان في الهند”.

التميز ضد الأقلية في الهند
التميز ضد الأقلية في الهند

‏وقال آخر تعليقا على ما يحدث ضد المسلمات المحجبات في الهند قائلًا:” أدافع عن حق المرأة مهما كان وليس في قطعة قماش بعينها بل لما هو أبعد من ذلك، فهو لا يعني لي شيئاً كما يقدّس الرجال قطعة القماش تلك والتي تنهار كل مؤسساتهم الأخلاقية عندما تتركه المرأة في مجتمعاتنا أو عندما تلبسه كما حدث في الهند.. أدافع عن حق المرأة في ارتداءه وعدم ارتداءه أيضاً”.

التميز ضد الأقلية في الهند
التميز ضد الأقلية في الهند

 

 

 

 

 

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان