رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
143   مشاهدة  

تعاني من اصفرار الأسنان ؟ .. تجنب هذه الأطعمة والمشروبات على الفور

اصفرار الأسنان


جميعنا يتمنى الحصول على “هوليود سمايل”، فالأسنان البيضاء اللامعة حلم الكثيرين وذلك لما تضفيه من جمال فائق، ولكن للأسف لا نملك الوعي الكافي بأهمية الاهتمام بالأسنان من جانب صحي، فغالباً يرجع السبب الأساسي والأول لتحول لون الأسنان للون الأصفر هو تناول أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات التي تسبب تصبغ الأسنان، أما السبب الثاني وجود الأحماض في تلك الأطعمة والمشروبات التي تعمل على إزالة طبقة المينا البيضاء الواقية للأسنان ويسبب تقشر في الطبقة الخارجية الواقية للأسنان. لذلك قررنا اليوم عرض بعض الأطعمة التي تساعد في حدوث اصفرار الأسنان بشكل كبير:

1- القهوة:

اصفرار الأسنان

ان الطبقة الخارجية للأسنان طبقة مسامية جداً، أي أنها تمتص الطعام والشراب بسهولة، فالقهوة تعد من السوائل ذات اللون الداكن فتؤدي بإعطاء لون أصفر للأسنان، فليس هناك بديل للقهوة عند العديد من الأشخاص ولكن يفضل وضع الحليب معها لتفتيح لونها وكما أنه أيضاً يُبقي الأسنان والعظام قوية لاحتواء الحليب على الكالسيوم والفيتامينات.

2- الشاي:

اصفرار الأسنان

يعتق بعض الناس أن الشاي أقل تأثير على الأسنان من القهوة ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالشاي له نفس تأثير القهوة على اصفرار الأسنان لاحتوائه على العديد من الأحماض التي هي أساس في تكوين لون أصفر وبقع على الأسنان، فيمكن تفادي هذا الخطر من خلال إضافة بعض الحليب على الشاي أثناء تناولك له أو استبداله بالشاي الأخضر أو الأعشاب لما هم أخف ضرراً على الأسنان.

3- المشروبات الغازية:

اصفرار الأسنان

المشروبات الغازية بأنواعها تؤثر بشكل كبير على الأسنان ليس فقط بسبب لونها القاتم ولكن لاحتوائها أيضاً على الأحماض الفسفورية وحمض الستريك فهذه الأحماض تعمل على تآكل الطبقة الأساسية والداعمة للأسنان، وإضافةً إلى ذلك قد تسبب أمراض للجسم كمرض السكري.

4- صلصة الطماطم:

اصفرار الأسنان

كثير من الناس يحبون صلصة الطماطم لكن لها تأثير سلبي قوي على الأسنان عند الافراط من تناولها، فهي تعطي لون للطعام وتكسبه نكهة ورائحة جميلة لاحتوائها على صبغات فبالتالي تؤثر هذه الصبغات على الأسنان وتعمل علىاصفرار الأسنان بصورة واضحة، وينصح بأكل الخس أو القرنبيط قبل أكلها.

5- الكاري:

اصفرار الأسنان

يعطي الكاري نكهة وطعم لذيذ جداً للطعام وهذا ما يدعونا للاستمرار في تناوله مع العديد من الأكلات، فيعد الكاري من البهارات التي تكون أساس في صنع الأسنان الصفراء، فلونه الأصفر يؤثر بشكل كبير على الأسنان فيعكس هذا اللون على الأسنان ويؤدي إلى اصفرارها.

إقرأ أيضا
بشرة

6- الخل البلسمي:

اصفرار الأسنان

يُفضل كثير من الناس وضع الخل على السلطة، فللونه الداكن تأثير على الأسنان فيعمل طبقة على الأسنان باللون الأصفر، فأصبح كثير من الناس يقوموا بالتخفيف من تناوله واستخدامه بعد تفكيرهم بما يسببه من اصفرار للأسنان ، فيمكننا استبدال الخل الملون الداكن مع خل ذو لون أخف أو استبداله بعصير الليمون.

المصدر

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان