رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
185   مشاهدة  

تعرف على تطبيق TikTok Now الجديد وكيفية استخدامه

ما هو تطبيق TikTok Now
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هل سمعت عن تطبيق TikTok Now الجديد، ربما تكون قد سمعت عنه وربما تكون قد استخدمته بالفعل، وقد لا يبدو غريبًا عليك إن كنت من التابعين لمختلف تطبيقات التواصل عبر الصور، فالتطبيق الجديد من تيك توك شبيه للغاية أو يكاد يكون مطابق لتطبيق شهير آخر هو BeReal وهو التطبيق الذي يطلب من المستخدمين التقاط صور في أوقات متفرقة من اليوم بالكاميرا الأمامية والخلفية، مما يجعل الاختلاف الوحيد الرئيسي بين التطبيقين بغض النظر عن بعض الخصائص البسيطة، هو الاسم فقط.

ما هو تطبيق TikTok Now

لنتمكن من فهم تطبيق TikTok Now الجديد علينا أولًا التعرف على تطبيق BeReal وهو تطبيق تواصل اجتماعي فرنسي شهير ظهر عام 2022، ويقوم التطبيق في أوقات عشوائية بإشعار المستخدمين بطلب التقاط صورة عبر الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية للهاتف مع شرط عدم استخدام أي فلاتر على الصورة وعدم التحضير لتلك الصورة بأية طريقة، والهدف هو مشاركة اللحظات الحقيقية ما بين المستخدمين.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف فيديو من تيك توك أو إخفاءه عن المتابعين بعد نشره

وبالنظر إلى التطابق ما بين هذا التطبيق وبين تطيق تيك توك الجديد لا يسعنا إلا أن نقول أن تيك توك قد نسخت التطبيق الأول تقريبًا، فالاختلاف الوحيد الفعلي ما بين التطبيقين هو أن التطبيق الأحدث يتيح إما التقاط الصور الثابتة أو تصوير مقاطع فيديو بطول 10 ثوان بحد أقصى، كما يتيح التطبيق مدة تحضير للصورة قدرها 3 دقائق من وقت طلبها، بينما اكتفي تطبيق BeReal بإتاحة مدة دقيقتين فقط.

ما هو تطبيق TikTok Now

وتطبيق TikTok Now متاح في الولايات المتحدة الأمريكية من داخل تطبيق TikTok الرسمي، بينما تتوفر منه نسخة لنظام تشغيل اندرويد ونسخة لنظام تشغيل iOS في بقية دول العالم ومن بينها مصر، مما يعني أنه بضغط على أي من الرابطين السابقين بناء على نوع هاتفك ستتمكن من الحصول على نسختك من التطبيق.

في حالة ما إن كنت تعيش خارج الولايات المتحدة فبإمكانك تحميل التطبيق ما عرفنا في الفقرة السابقة، وبمجرد تحميله وتثبيته على هاتفك وفتحه ستلاحظ أن التطبيق سهل الاستخدام ولا يختلف كثيرًا عن تطبيق تيك توك الأصلي، ويتيح التطبيق بالطبع إمكانية التحكم في الإشعارات الخاصة به مع إمكانية كتم إشعارات تطبيق تيك توك الأصلي والتنبه فقط لإشعارات التطبيق الجديد.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير السن في تيك توك لحماية أطفالك من محتوى غير موجه لأعمارهم

عندما يطلب منك التطبيق التقاط صورة جديدة سيظهر لك إشعار برسالة Time to Now مصحوبة برموز إيموجي، وهي أيضًا رسلة لا تختلف كثيرًا عن رسالة تطبيق BeReal الذي يظهر إشعار برسالة it’s time to BeReal مصحوبة أيضًا برموز إيموجي.

ما هو تطبيق TikTok Now

إقرأ أيضا
إضافة أرقام الصفحات في Word على مختلف أنظمة التشغيل للكمبيوتر والهواتف

جدير بالذكر أن تسجيل الحساب في تطبيق TikTok Now الجديد يعتمد على حسابك الأساسي على تطبيق تيك توك الأصلي، فالحساب نفسه يتم استخدامه لكلا التطبيقين، أما عن الوقت الذي سيظهر فيه الإشعار فهو غير محدد ولكنه يومي، بمعنى أن إشعار سيصلك كل 24 ساعة ولكن في أي وقت تحديدًا؟ هذا ما لا يحدده التطبيق ولا يمكن أن يتحكم فيه المستخدم.

اقرأ أيضًا: تحرير الفيديو في تيك توك .. الدليل الكامل للمونتاج عبر تطبيق تيك توك

وكان قد انطلق التطبيق الجديد منذ أيام قليلة بالفعل، حيث ظهر على المتجر تحديدًا في الثامن عشر من سبتمبر الجاري، وقد تمكن التطبيق في هذا الوقت البسيط من الوصول إلى قائمة أفضل تطبيق اجتماعي على ايفون في خمس أسواق هي مدغشقر وموزمبيق وكينيا ومالطا وسنغافورة، مع العلم أن تطبيق BeReal يمتلك بالفعل حوالي 3 ملايين مستخدم فعال يوميًا، لذا فغن الوقت وحده كفيل بتحديد ما إن كانت ستتفوق تيك توك مرة أخرى أم لا.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان