رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬974   مشاهدة  

تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت تظن أن الرسائل التي تتواصل من خلالها مع الأخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكنها أن تعيش للأبد، فأنت على الأغلب لا تعرف أي شيء بعد عن خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة والتي تتبع فلسفة جديدة في التعامل مع الرسائل المختلفة التي يتم إرسالها عبر التطبيق، فالخاصية الجديدة التي تعتمد على وضع محادثة خاص تؤكد على أن بعض الرسائل لا يمكنها أن تعيش للأبد.

فخاصية انستجرام Vanish Mode تضيف خيار التدمير الذاتي أو الحذف التلقائي للرسائل المتداولة عبر وضع المحادثة الخاص هذا، وهي تشبه إلى حد كبير خاصية الحذف الذاتي للرسائل في تطبيق Snapchat، وتحتاج هذه الخاصية إلى تفعيلها يدويًا وإلا ستبقى الرسائل على هاتفك وعلى هاتف المتلقي وعلى خوادم الشركة للأبد.

اقرأ أيضًا: كيفية اعادة نشر فيديو على انستجرام بمختلف الطرق عبر الستوري أو المنشورات العادية

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تفعيل خاصية انستجرام Vanish Mode لحذف الرسائل تلقائيًا، وهي الخاصية التي وصلت لمستخدمي التطبيق نهاية عام 2020.

كيفية استخدام خاصية انستجرام Vanish Mode

قم أولًا بفتح تطبيق انستجرام على هاتف اندرويد أو فتح تطبيق انستجرام على هاتف ايفون طبقًا للهاتف الذي تقوم باستخدامه وتعتمد عليه في تشغيل التطبيق، قم بعد ذلك بالتوجه إلى صفحة المحادثات من خلال الضغط على أيقونة Chat أعلى يمين التطبيق.

تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

إما أن تقوم بفتح محادثة مفعلة بالفعل أو قم بالضغط على زر New Message أعلى يمين الشاشة لبدء محادثة جديدة، ولتتمكن من تفعيل خاصية انستجرام Vanish Mode قم بالتمرير من الأسفل إلى الأعلى على الشاشة ثم ارفع إصبعك من على الشاشة لتفعيل الخاصية بمجرد ظهور عبارة Release to turn on vanish mode.

تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

بمجرد رفع إصبعك من على الشاشة ستتحول الشاشة إلى اللون الأسود مع سقوط مجموعة من رموز إيموجي من الأعلى إلى الأسفل لتوضيح انك قد قمت بتفعيل الوضع أو الخاصية الجديدة، من هنا قم بإرسال رسائلك للمتلقي كالمعتاد لتظهر للمتلقى المحادثة باللون الأسود أيضًا مع إشارة لتفعيل الوضع أو الخاصية الجديدة.

اقرأ أيضًا: منع التعليقات على بث انستجرام حتى تتمكن من البث المباشر دون تشتت

في حالة رغبتك في العودة إلى وضع المحادثة الطبيعي قم بالضغط على عبارة Turn off Vanish Mode أعلى الشاشة، ليتم العودة إلى الوضع الطبيعي عند وعند الملتقي، وستتمكن من الاستمرار في رؤية الرسائل التي قمت بإرسالها خلال تفعيل الخاصية حتى تقوم بإغلاق نافذة المحادثة وحينها سيتم حذف تلك الرسائل تلقائيًا وللأبد مع عدم إمكانية استرجاعها مرة أخرى.

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

جدير بالذكر أن هذه الخاصية تعمل في المحادثات بين طرفين فقط، حيث لا يمكن تفعيلها في المحادثات الجماعية مع أكثر من شخصين، كما يجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في حالة قيام الملتقي بأخذ سكرين شوت من المحادثة خلال تفعيل هذه الخاصية فسيتم إبلاغك من خلال التطبيق مباشرة.

الكاتب

  • انستجرام Vanish Mode خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان