رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
244   مشاهدة  

تعرف على خاصية WhatsApp Communities الجديدة للتواصل الجماعي

خاصية WhatsApp Communities
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يستمر واتساب في التطور وتلبية احتياجات مئات الملايين من المستخدمين عبر التحديثات الجديدة، وأخر تلك التحديثات التي أعلن عنها مؤخرًا، ستحمل خاصية جديدة ستمثل نقلة كبيرة للتطبيق وللمستخدمين أيضًا وخاصة الشركات والمؤسسات الكبرى التي تعتمد على التواصل من خلال عدد كبير من مجموعات المحادثة، إنها خاصية WhatsApp Communities التي سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

ما هي خاصية WhatsApp Communities

خاصية WhatsApp Communities

خاصية WhatsApp Communities هي طريقة جديدة يمكن من خلال تنظيم مجموعات المحادثة في واتساب، ويمكن وصفها بأنها مجموعة محادثة ضخمة تتضمن كافة مجموعات المحادثة الخاصة بك، فإن كانت مجموعة المحادثة تتضمن مجموعة من المستخدمين من الأفراد، فإن المجتمع أو Community هي مجموعة محادثة تتضمن مجموعات مختلفة وكافة أعضاء تلك المجموعات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن استخدام حالة الواتساب WhatsApp Status

وبهذه الخاصية الجديدة يمكن لواتساب أن يقترب قليلًا من تطبيقات مثل Slack وTeams، وتعتمد الشركات الكبرى على تلك التطبيقات للتواصل ما بين الإدارات والتأكد من أن كافة الموظفين والمدراء متصلون ببعضهم البعض عبر نفس الوسيلة. وبالطريقة نفسها، يمكن لمدير المجتمع على واتساب أن يتواصل مع كافة الأعضاء داخل مختلف المجموعات الفرعية داخل المجتمع، كما يمكن للأعضاء التواصل واستكشاف باقي المجموعات التي تهمهم، وكل هذا محمي بخاصية End-to-end Encryption الخاصة بحماية المحادثات على واتساب.

ويتكون المجتمع في خاصية WhatsApp Communities من مدراء وأعضاء، ويمكن للمدراء إنشاء مجتمع يتكون من مجموعات حتى 50 مجموعة، والتي يمكنها أن تتضمن حتى 5000 عضو، وفقط المدراء من لهم الحق في إرسال الرسائل عبر مجموعة الإعلانات الرئيسية التي تصل لكافة أعضاء المجتمع بكافة أعضاء المجموعات الداخلية.

ويمكن للمدراء والأعضاء المشاركة في مجموعات المحادثة المختلفة، ويمكن للجميع القيام بالتحويل ما بين المجموعات باستخدام خاصية التحويل ما بين المجموعات التي تقع بجوار اسم المستخدم في المحادثة، وكم عرفنا منذ قليل فإن الخاصية تعتمد على End-to-end Encryption للحماية، مما يعني أنه لا يمكن لاحد مشاهدة المحادثات إلا أعضاء المجموعة فقط، أما أرقام المستخدمين فلا تظهر على العموم، وتظهر فقط للمدراء وأعضاء نفس المجموعة.

كيفية إنشاء مجتمع على واتساب

للبدء، قم بالضغط على تبويب Communities أعلى المحادثات في هاتف اندرويد، وبالأسفل في نظام تشغيل iOS، حيث يمكنك كتابة اسم المجتمع، والوصف وأيضًا وضع صورة له.

اقرأ أيضًا: تثبيت المحادثات في واتساب على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل

خاصية WhatsApp Communitiesمجتمع واتساب

الخطوة التالية هي إضافة المجموعات إلى المجتمع، إما من خلال إنشاء مجموعة جديدة Create a New Group، أو إضافة مجموعة موجودة بالفعل Add an Existing Group، وكمدير للمجتمع، يمكنك إضافة المجموعات التي قمت بإنشائه فقط، ولا يمكنك إضافة المجموعات المشترك فيها، ويمكنك أيضًا إنشاء عشر مجموعات، لكل مجموعة اسم ووصف خاص بها.

إقرأ أيضا
كيفية تسجيل الشاشة في هواتف سامسونج

خاصية WhatsApp Communities

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء استفتاء على واتساب من خلال موقع HandyPolls

بعد الانتهاء من إنشاء أو إضافة المجموعات، قم بالضغط على الأيقونة الخضراء لإنشاء المجتمع، ويمكنك بعد ذلك إضافة الأفراد الجدد أو المجموعات الجديدة أو إرسال الرسائل العامة للترحيب بالجميع.

الكاتب

  • خاصية WhatsApp Communities خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان