رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬067   مشاهدة  

تعرف على كيفية استخدام محرك بحث DuckDuckGo لحفظ خصوصيتك عبر الإنترنت

تعرف على كيفية استخدام محرك بحث DuckDuckGo لحفظ خصوصيتك عبر الإنترنت
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتمد أغلبنا على محرك بحث جوجل في إجراء البحث عبر الإنترنت، بينما قلة قليلة من المستخدمين يعتمدون على محركات أخرى مثل Bing أو Yahoo، وجميعها تعمل بالمبدأ ذاته وهو جمع بيانات المستخدم وإرسالها إلى الخوادم الخاصة بها وتحليلها من أجل أغراض بعينها سنتحدث عنها لاحقًا، أما هؤلاء ممن يرغبون في تفادي لك الأغراض فيعتمدون على شيء آخر ربما لم تكن تعرفه، وهو استخدام محرك بحث DuckDuckGo الذي نتحدث عنه اليوم.

تعرف على دليل استخدام كافة وظائف تطبيق جوجل المتميز Google Lens

عندما تقوم باستخدام أي من محركات البحث المعروفة مثل جوجل، يقوم محرك البحث بإنشاء ملف خاص بك بناء على عنوان IP الخاص بجهازك، وبناء على هذا الملف يتم جمع كافة بياناتك وتاريخك في البحث سابقًا ليتم توفير نتائج بحث تعتمد على تلك البيانات من ناحية، مع توفير المواد الإعلانية المتوافقة مع بحثك السابق أو الحالي، وهو ما يعني انتهاك للخصوصية بصورة أو بأخرى، فشئنا أم أبينا، ينتهك جوجل ومحركات البحث الأخرى خصوصيتنا بشكل واضح لا يمكننا أن نتصدى له أو نمنعه أو نعترض عليه.

من هنا جاءت فكرة استخدام محرك بحث DuckDuckGo من بعض المستخدمين، فالمتصفح الذي ظهر للمرة الأولى عام 2008 لا يقوم بجمع أية معلومات عن المستخدمين ولا يقوم بإنشاء ملفات خاصة به في خوادمه، فهو لا يقوم بتتبع استخدامك ولا يقوم بجمع بيانات ولا يعتمد على ملفات الكوكيز كما لا يقوم أيضًا بتسجيل عنوان IP الخاص بك.

يعني هذا أن استخدام محرك بحث DuckDuckGo له العديد من الفوائد، فهو لا يقوم بعرض أية إعلانات مبنية على استخدامك السابق للمحرك، كما أنه لا يقوم ببيع بياناتك لأي مواقع أخرى حيث أنه لا يقوم بجمعها وحفظها أصلًا، أما على مستوى نتائج البحث فهي نفس النتائج التي تظهر للجميع، ففي حالة ما إن قمت بعمل بحث على شيء هنا في مصر ستظهر لك النتائج ذاتها التي ستظهر لمستخدم أمريكي قام بالبحث عن الكلمة ذاتها، يعني هذا ببساطة أن محرك البحث يقوم بالحفاظ على خصوصيتك بالكامل من ناحية كما أنه يقوم بتوفير نتائج بحث غير مشوبة بأية توجهات أخرى ثقافية أو سياسية بل مبنية ببساطة فقط على كلمة أو جملة البحث فقط.

يمتاز استخدام محرك بحث DuckDuckGo أيضًا بانه مناسب أكثر للاستخدام مع الأوضاع المخفية في المتصفحات والمعروفة باسم InPrivate أو Private أو Incognito، أكثر من استخدام محرك بحث جوجل نفسه، فاستخدامك للوضع المخفي في أي متصفح لا يعني عدم قيام محرك بحث جوجل بجمع بياناتك لذا من الأفضل استخدام محرك بحث DuckDuckGo مع هذه الأوضاع المخفية في المتصفحات.

كيفية استخدام محرك بحث DuckDuckGo

مثله مثل أي محرك بحث آخر، يمكن فتح محرك البحث من خلال صفحة DuckDuckGo الرسمية عبر أي متصفح إنترنت تفضله، كما يمكنك اختياره كمحرك بحث أساسي مثل أي محرك آخر بالطريقة التي يوفرها كل متصفح، كما يمكن أيضًا إضافته كامتداد لمتصفح جوجل كروم.

تعرف على كيفية استخدام محرك بحث DuckDuckGo لحفظ خصوصيتك عبر الإنترنت

يوفر محرك البحث أيضًا تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية، ويمكنك تحميل DuckDuckGo لنظام تشغيل iOS أو تحميل DuckDuckGo لنظام تشغيل اندرويد في حالة رغبتك في استخدامه على هاتف الذكي سواء كان يعمل بنظام تشغيل iOS المخصص لهواتف ايفون أو يعمل بنظام تشغيل اندرويد الأوسع انتشارًا في العالم.

اقرأ أيضًا حيل وخبايا لم تكن تعرفها في متصفح مايكروسوفت ايدج في حلته الجديدة

البحث عبر DuckDuckGo

استخدام خاصية البحث في DuckDuckGo سهلة وبسيطة للغاية ولا تختلف عن محرك بحث جوجل، فكل ما عليك هو إدخال الكلمة أو الحملة التي تريد البحث بها، لتظهر لك النتائج بعد لحظات نتائج مجمعة من مئات المصادر أولها الفهارس الخاصة بمحرك البحث نفسه بالإضافة إلى فهارس أخرى متعددة من مصادر مثل Bing، Yahoo وYandex وبعض المصادر المتخصصة الأخرى مثل Wolfram Alpha وغيرهم.

تعرف على كيفية استخدام محرك بحث DuckDuckGo لحفظ خصوصيتك عبر الإنترنت

إقرأ أيضا
دليل تحميل الألعاب على نينتيندو سويتش

يمكنك استخدام القوائم التي تقع أعلى نتائج البحث لتحسين النتائج بشكل أفضل، وبناء على بحثك قد يظهر لك صندوق الإجابات السريعة أعلى يمين الصفحة وهو شبيه بالصندوق الذي يظهر في محرك بحث جوجل أيضًا ويتضمن إجابات يوفرها محرك البحث والتي يراها المحرك أنها الأفضل والأنسب لبحثك.

هل يمكنك أن تتخلى عن استخدام محرك بحث جوجل والاستعانة بمحرك بحث يحفظ خصوصيتك أكثر مثل DuckDuckGo؟ شاركنا إجابتك في التعليقات أو غبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • استخدام محرك بحث DuckDuckGo خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان