رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
166   مشاهدة  

تعرف على كيفية ضغط ملفات PDF مجانًا

ضغط ملفات PDF مجانًا ... تعرف على أسهل طرق ضغط ملفات PDF مجانًا
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل لاحظت أن عدد كبير من مواقع الإنترنت لديها قواعد صارمة فيما يتعلق بحجم ومساحة ملفات PDF؟ فسواء كنت تقوم برفع سيرتك الذاتية أو تقريرك المدرسي أو الجامعي أو رسالتك العلمية، تقوم عدد من المواقع ترفض رفع واستقبال تلك الملفات بسبب الحجم، وهو ما يتطلب معرفة كيفية ضغط ملفات PDF للتمكن من رفعها على هذه المواقع.

وما من شك أن برنامج Adobe Acrobat DC هو الحل الأفضل والمثالي، إلا أن خاصية ضغط ملفات PDF في البرنامج ليست مجانية ومتوفرة فقط في النسخة المجانية، ولن تتوفر مجانًا إلا لمدة سبعة أيام فقط في حالة عدم استخدامك للبرنامج سابقًا، وبمجرد انتهاء هذه المدة المجانية ستضطر للدفع من أجل استخدام هذه الخاصية، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الطرق المجانية التي يمكن من خلالها ضغط ملفات PDF على نظامي تشغيل ويندوز وماك.

كيفية ضغط ملفات PDF مجانًا

ضغط ملفات PDF عبر Adobe Online (ويندوز – ماك)

ضغط ملفات PDF مجانًا ... تعرف على أسهل طرق ضغط ملفات PDF مجانًا

تتيح أدوبي أداة يمكن من خلالها ضغط ملفات PDF عبر الإنترنت يمكن للجميع استخدامها، وإن كانت متاحة فقط للملفات أقل من 2 جيجابايت إلا أن هذه المساحة أكثر من كافية لأغلب المستخدمين، وتتضمن هذه الأداة ثلاث مستويات مختلفة من الضغط، العالي، المتوسط والمنخفض.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل صفحات الويب إلى PDF على ويندوز في متصفحات جوجل كروم وفايرفوكس

لتتمكن من استخدام هذه الخاصية قم بزيارة موقع Adobe Acrobat Online PDF Compressor، ثم قم بالضغط على Select لرفع ملف PDF كما يمكنك سحبه من موقعه من الكمبيوتر إلى الموقع، قم بعد ذلك باختيار مستوى الضغط الذي ترغب فيه ثم قم بالضغط على Compress، وبعد انتهاء عملية الضغط قم بالضغط على Download لتحميل الملف على الكمبيوتر.

استخدام برنامج MacOS Preview (نظام تشغيل ماك)

لمستخدمي نظام تشغيل ماك أداة مجانية تمكنهم من ضغط هذا النوع من الملفات عبر تطبيق Preview، ولاستخدامها قم بفتح ملف PDF في تطبيق Preview ثم قم بالضغط على خيار File ثم Export أو File ثم Export as والخيار الأخير في حالة رغبتك في حفظ الملف باسم مختلف، قم بعد ذلك بتحديد صيغة الملف كملف PDF ثم قم باختيار Reduce File Size من القائمة المنسدلة Quartz Filter، وقم أخيرًا بالضغط على زر Save.

اقرأ أيضًا: كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF في متصفح مايكروسوفت إيدج في ويندوز 10

استخدام أداة Wondershare HiPDF (ويندوز – ماك)

ضغط ملفات PDF مجانًا ... تعرف على أسهل طرق ضغط ملفات PDF مجانًا

من خلال موقع FiPDF تتيح شركة Wondershare أداة تتيح ضغط ملفات PDF سواء عبر امتداد على متصفح الإنترنت أو عبر برنامج أوفلاين على الكمبيوتر، وكما هو الحال في أداة أدوبي، تتيح أداة HiPDF ثلاث مستويات من الضغط، ولكنها تدعم الملفات حتى 10 ميجابايت وبحد أقصى 50 صفحة، ويمكن للمستخدم المجاني استخدام الأداة مرتين يوميًا، ومع الحصول على نسخة Pro المدفوعة والتي تبدأ من 8 دولارات لأداة الويب و9 دولارات لأداة الكمبيوتر، ستتمكن من تخطي كل تلك الحدود كما ستتمكن من ضغط عدة ملفات في الوقت نفسه.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة كتب كيندل الإلكترونية مع أفراد العائلة

لاستخدام الأداة المجانية قم بفتح موقع HiPDF Compression ثم قم بالضغط على Upload وقم باختيار ملف PDF من موقع تخزينه، كما يمكنك الضغط على السهم للأسفل لاختيار ملف من خدمات عديدة مثل OneDrive، Dropbox وBox Cloud Drive.

اقرأ أيضًا: كيفية دمج ملفات PDF في ملف واحد على نظامي تشغيل ماك وويندوز

قم بعد ذلك بالضغط على Add لإضافة أي من الملفات الجديد التي ترغب في ضغطها، ثم قم باستخدام عنصر التحكم لاختيار مستوى الضغط المرغوب، ثم قم بالضغط على Compress وقم أخيرًا بالضغط على Download لحفظ الملف بعد الانتهاء من ضغطه.

الكاتب

  • ضغط ملفات PDF خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان