تقرأ الآن
تفاصيل الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
108   مشاهدة  

تفاصيل الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم

ختام منتدى شباب العالم

لقي الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم النسخة الرابعة، إعجابًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي والذي أقيم في النصب التذكاري لإحياء الإنسانية الميموريال والذي افتتحه الرئيس السيسي سنة 2018 ليكون بمثابة رسالة خاصة للإنسانية، حيث اجتماع 195 فنانًا يمثلون 195 دولة مختلفة لنحت النصب التذكاري.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته الحفل الختامي الذي شهد عرض فيديو يلخص فعاليات منتدى شباب العالم، كما استمتع الحضور بمشاهدة عرض سكاي دايف مبهر زين سماء الميموريال، فضلاً عن عرض 3 أفلام تعبر عن قيم السلام والحوار والإبداع، وهم فيلم القلوب وفيلم النصب التذكاري للإنسانية، وفيلم ألوان حقيقية، وعرض الشادو شو، كما تم تقديم فقرة غنائية بمصاحبة الدرون شو.

وكرم الرئيس السيسي في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم مجموعة من النماذج الشابة الملهمة حول العالم، وتضمنت القائمة كلاً من “مايلنين وانج – كندا/الصين، تسنيم قنديل – السعودية، كلاريس آيكي – الكاميرون، سالي عبدالخالق – مصر، محمود عبدالمجيد – مصر، رابي جويا – السنغال، كارولينا تورنسي – أمريكا/ الأرجنتين، كاليب أنوبيل – غانا، دينا أيمن – مصر/ الولايات المتحدة الأمريكية، أميانتو تراوري – مالي، روبرت ميلر – الولايات المتحدة الأمريكية، محمد حسن – مصر.

في ختام الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم، ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة بعث من خلالها رسالة من مصر إلى العالم، ودعا فيها إلى استنهاض العزائم وإنقاذ الإرادة للضمير الإنساني لتحقيق البناء والتنمية، وأن ننحي الصراعات جانبًا ونمتلك القدرة على إدارة اختلافنا من أجل أن يظل العالم باقي ينبض بالحياة ومفعم بالإنسانية.

وأعلن الرئيس السيسي توصيات منتدى شباب العالم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من التوصيات خلال حفل ختام منتدى شباب العالم، وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ.

وأضاف السيسي، أن المنتدى شهد تبادل الأفكار والرؤى من هنا وهناك داخل أروقته وعلى مدار ساعات النقاش والحوار تبلورت مجموعة من التوصيات التي بناءا عليها قررت ما يلي:

– إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية بالدولة بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

– تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادراتها التي أطلقتها بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسؤولة والتوسع في إشراك القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية في هذه المبادرة.

– تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتكوين مجموعات شبابية من شباب مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد لقمة المناخ السابعة والعشرين المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، وأنا على ثقة بأن هذا الشباب سيكون قادرا على إنجاح هذه القمة.

– تكليف رئاسة الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد إفريقي للمبادرات التنموية المتحققة في مصر وذلك في إطار المسؤولية الإقليمية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.

– تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريبة بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة التغيرات الناجمة عن جائحة كورونا والصراعات الحالية وفي مقدمتها تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا

– تفعيل إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلي لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة لتكون رؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام.

إقرأ أيضا

– تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية في الدولة بإطلاق حملة دولية قوامها الشباب المصري وشبابا العالم المشارك في المنتدى للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

– تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات ذات الصلة بإعداد تصور يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان