رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
112   مشاهدة  

“تنفيذًا لتوجيهات الرئيس” التحالف الوطني يعلن استكمال خطة الحماية الاجتماعية لنهاية العام

خطة الحماية الاجتماعية

 أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن استكمال تنفيذ خطة الحماية الاجتماعية حتى نهاية العام الجاريK امتثالًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ أثناء كلمة سيادته في حفل إفطار الأسرة المصرية، وانطلاقًا من إعلان سيادته عام ٢٠٢٢ عاماً للمجتمع المدني وتعزيز إمكانياته ودعمه لخدمة المجتمع. 

ويشارك كافة أطراف التحالف الوطني المتمثلة في ٢٣ جمعية ومؤسسة أهلية بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته ٣٠ اتحادا نوعيا و٢٧ اتحادا إقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وغيرها. 

ترتكز خطة الحماية الاجتماعية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي علي تقديم  العديد من المساعدات والتي تتنوع بين دعم نقدي ودعم غذائي، فضلًا عن توفير الرعاية الصحية والمساعدات الطبية، إلى جانب المساعدات الاجتماعية والتي تضم (تيسير زواج- مشروعات صغيرة) وغيرها.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس قرر التحالف استكمال تنفيذ خطته لشهر ديسمبر المقبل، والتي كان المقرر لها أن تنتهي بنهاية شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن التحالف الوطني استطاع تقديم مساعدات خلال شهر رمضان المبارك تُقدر بقيمة ٢ مليار جنية لخدمة ٨٠ مليون مواطن، حيث ارتكزت جهود التحالف على تقديم دعم مادي وغذائي للمواطنين.

ويذكرأيضاً أن التحالف الوطني قد بدأ أولى خطواته التنفيذية في ٢٨ فبراير ٢٠٢٢ وتم عقد مجموعة من اللقاءات تضم ممثلين كبرى منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي لتبادل الرؤى والأفكار، ومن ثم وضع مسودة لميثاق شرف التحالف بشكل تشاركي توافقت عليه جميع الجهات المشاركة وبتاريخ ١٣ مارس ٢٠٢٢ تم التوقيع على هذة الوثيقة من قبل ٢٣ جمعية ومؤسسة أهلية بالإضافة إلى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته ٣٠ اتحادا نوعيا و٢٧ اتحادا إقليميا تمثل الجمعيات المنتشرة في كل ربوع مصر.

ولأن بناء الجمهورية الجديدة يستند في الأساس على النهج التشاركي وضرورة أن يكون لكل مواطن مصري دور في بناء جمهورية جديدة تسع أحلام وتطلعات كل المصريين، فقد تفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني في مصر، وكانت دعوته واضحة لمؤسسات المجتمع المدني بمواصلة العمل بجد واجتهاد جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة المصرية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات ونشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان، مساهمة في تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

تمثل منظمات المجتمع المدني أحد أهم دعائم التقدم في الدول ويأتي ذلك إنطلاقاً من دورها المهم في دعم جهود التنمية والاستقرار بكونها أحد أهم ادوات تعبئة المواطنين للعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة المختلفة للوصول إلى أكبر معدلات الإنجاز المرتقب في الملفات المختلفة وتحقيق حالة من الاستقرار والرفاه لجميع المواطنين على حد السواء.

إقرأ أيضا

وكان قد تم توقيع ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في ١٣ مارس ٢٠٢٢ وذلك بحضور كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، وممثلين عن مشروعات صحية قومية تعتمد في تمويلها على دعم المجتمع المدني وهم (الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الأورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الإنجيلية ومؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد ومستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع وجمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة).

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان