رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
997   مشاهدة  

جدل دائر حول ظهور “أمير عيد” في برنامج المقالب “رامز نيفر إند”

أمير عيد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال



الإعلان التشويقي لبرنامج المقالب “رامز نيفر إند” أثار جدل الجمهور حول ضيوفه، خاصةً “أمير عيد” المغني الرئيسي لفرقة كايروكي، والذي أصبح موضع نقاش على وسائل التواصل؛ ساعات قليلة وانتشر الخبر على صفحات الموسيقى ومجموعات المعجبين. المشاركة الأولى لأحد أشهر رموز موسيقى الأندرجراوند في هذا النوع من البرامج، أثارت ردود فعل متباينة ونقاشات حادة بين مستهجن ومدافع.

طرحت MBC الإعلان التشويقي لبرنامج رامز جلال الجديد “رامز نيفر إند“، والذي أصبح الترند الأول في مصر ومحط اهتمام المتابعين من عدة بلاد عربية. كشف رامز عن الكثير من ضيوفه عبر فيديو الإعلان الذي نشره على صفحاته، لكن مشاركة أمير عيد المغني والملحن المصري أثار استهجان الكثير من محبيه، فيما ذهب آخرون للدفاع عن حريته الشخصية في اختيار المنافذ التي يطل بها على جمهوره. 

مغني ناجح اقتحم مجال التمثيل بهدوء 

أمير عيد
بوستر مسلسل ريفو لأمير عيد

ذاع صيت المغني- الذي نعتبره نحن مواليد التسعينات شابًا بعد- مع فرقة “كايروكي” في أعقاب الثورة، والتي نجحت أغانيها في استقطاب جمهور من جيل الألفينات أيضًا؛ واكبوا الذوق الموسيقي الجديد بشكل ناجح ومتناسب مع طبيعة الروك الذي يقدمونه. حتَّى كسبوا قاعدة جماهيرية بين المستمعين الأكبر سنًا وإن كانت صغيرة لكنها مميزة؛ من خلال أغاني لا تخلو منها ألبوماتهم عبراة عن روك ممزوج باللون الشعبي أوالراب وأحيانًا المواويل، تعاونوا فيهاط مع نجوم مثل طارق الشيخ، زاب ثروت، وائل الفشني وغيرهم عربًا ومصريين.

ظهر أمير ربما لأول مرة على الشاشة في مشهد صامت مع أحمد حلمي وزينة من فيلم “بلبل حيران” عام 2010؛ لكن بعد الشهرة الواسعة التي حققتها الفرقة على مدى العقد الأخير، اقتحم مجال التمثيل بشكل أكثر احترافية. حيث شارك كممثل رئيسي لأول مرة في فيلم “لما بنتولد” وسجل أغانيه بصوته، إضافةً إلى مسلسل “ريفو” والذي صدر العام الماضي بمشاركة عدد من الممثلين الشباب. 

أمير عيد باع الهواء للجمهور أم استغل شهرته بذكاء؟

أمير عيد
تعليق المتابعين على ظهور أمير عيد في برنامج رامز

أعماله السابقة كانت محط اهتمام الجمهور بشكل عام وبالأخص محبي الفرقة، إلا أن مشاركته في برنامج رامز جلال- رمضان 2023– أثارت ردود فعل يمكن أن يوصف بعضها بالعنف. استخدم المعلقين مقاطع شهيرة من أغاني كايروكي مثل “يمكن ده مش زماني” و”بيبيعوا لك الهوا ويحطوا السم في الدوا“، موضحين أن نوعية تلك البرامج يبيع الهواء للمشاهد، وهو الأمر الذي هاجمه أمير خلال أغنياته من قبل.

ما أثار غضب المتابعين أن البرنامج معروف عن مقدمه رامز جلال تعمد إهانة الضيوف والتنمر عليهم، فالكوميديا التي تشغل معظم فقرات البرنامج المفبرك تعتمد على السخرية الشخصية من تصرفات الضيف، وكلامه، وهيئته، وأحيانًا أعماله السابقة. وهو ما جعل محبي أمير ينفرون من رؤية نجمهم في تلك الحالة، لا لشيء في نظرهم سوى الأجر المغري الذي يقدمه البرنامج. 

لم تخلو السوشيال ميديا من المنشورات المدافعة عن اختيار أمير الظهور مع رامز معتبرين الأمر استثمارًا لشهرته، فيما رفض آخرون تصديق علمه بالمقلب والموافقة على تمثيله. في حين عاتب بعض المتابعين الجمهور على غضبه؛ بالإشارة إلى أن الغضب ليس من أمير نفسه بل من الحالة التي كان يمثلها للكثيرين، والتي لا يرغبون في رؤيتها موضع سخرية رامز السليطة.

أمير ليس التريند الوحيد في برنامج رامز

السقا في مشهد من برنامج رامز
السقا في مشهد من برنامج رامز

البرنامج الذي يُعرض للمرة الـ 13 على التوالي نجح كالعادة في إثارة الجدل باستقطاب عدة ترندات بعيدة عن محتواه، السر الدائم لنجاح حملة دعاية تخلق من الحبة قبة كل رمضان دون أن تخيب؛ مشاهد بسيطة في الإعلان التشويقي ارتبطت بأسماء بالترندات على مدار العام. ناهيك عن الضجة المعتادة حول المحتوى الخالي من الابتكار إلا في نطاق التنمر والسخرية- الماسخة أحيانًا-، جعلت رامز على رأس خريطة المتابعات الرمضانية. 

إقرأ أيضا
فتحي عبد الوهاب

ظهور “السقا” بشخصية الفتوة الشهم صاحب القلب الميت يقطع رأس ثعبان بأسنانه، تداوله بعض المتابعين بإعجاب فيما استخدم آخرون لهجة ساخرة سئمت الدور. وجود ياسمين عز صاحبة تريند “الصوت الشتوي”، ومحمد الغيطي كاتب مسلسل “الضاحك الباكي“؛ يوضح اعتماد الترويج على الضيوف المثيرين للجدل بمواقف سابقة، إلى جانب مشاهير الكرة مثل كهربا وإمام عاشور وعدد من نجوم الفن والغناء.

بمجرد عرض البرومو اتفق الجمهور بشكل عام على رفض ظهور أمير عيد مع رامز جلال في مقلب؛ لكن المناقشات الدائرة حول الأمر تؤكد أن الدعاية التي اعتمد عليها البرنامج نجحت بشكل واضح، وشغلت ألسنة المتابعين كعادة كل رمضان التي لا تنقطع عنها السوشيال ميديا. الجمهور الغاضب تلك المرة أوكل إلى نفسه التبرير لنجمه المفضل، ونفي التهمة التي وجهها له، شعبية أمير ربما تكون اهتزت وهو أمر نادر الحدوث؛ لكنها بالتأكيد كشفت عن جمهور وفي قلما يلتف حول فنان.

الكاتب

  • أمير عيد إسراء أبوبكر

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
2
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان