رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
922   مشاهدة  

“جون هاينز”.. بدأ حياته بزراعة الفِجل واشتهر بالإعلانات الضوئية والمنتجات الدعائية

هاينز

Share

دخل جون هاينز التاريخ بعدما أصبح الكاتشب والمايونيز أحد الضروريات الأساسية على موائد سلاسل المطاعم الكبرى العالمية والمحلية، وحتى في المنازل، وبالطبع اسم تلك المنتجات اقترن بشركة هاينز التي يكاد لا يوجد منزل في العالم يخلو من مُنتجاتها، وإليكم بعض المعلومات عن ” هنري جون هاينز” مالك تلك المؤسسة العالمية الشهيرة، الذي بدأ حياته من أبسط المهن حتى أصبح من أغنى وأشهر رجال الأعمال في العالم.

حياته ونشأته

هنري جون هاينز
هنري جون هاينز

وُلد جون هاينز لعائلة ألمانية هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة بيترسبرج في ولاية بنسلفانيا، حيث عمل منذ صغره في طحن التوابل وتمليح وتعليب المخللات من الخضروات التي تعكف الأم على زراعتها في منزل العائلة، ثم يقوم بتوزيعها وبيعها على منازل البلدة.

رجل أعمال في العاشرة من عمره

هنري جون هاينز في شبابه
هنري جون هاينز في شبابه

بدأ جون هاينز ريادة الأعمال وهو في العاشرة من عمره فقط لرعاية حقول الخضروات والكسب منها، كما عمل في صناعة الطوب مع والده، وكان يعمل على ادخار تلك الأموال واستثمارها في صناعة تعليب الأغذية التي يحترفها، حتى استقال من شركة والده ليؤسس شركة هاينز ونوبل مشاركة مع صديقه كلارنس نوبل عام 1869م، والتي تخصصت في تعليب الفجل وبعض الأغذية في زجاجات.

أسعار الفجل تدمر المشروع

منتجات هاينز زمان
منتجات هاينز زمان

لاقى مشروع هاينز ونوبل رواجًا كبيرًا في البداية حيث أنه كان تاجرًا ناجحًا، ولكن للأسف لم يستمر هذا النجاح طويلًا إذ انهارت أسعار الفجل بشكل كبير مما أدى لتوقف عمليات البيع وانهيار الشركة وإفلاسها عام 1875م، وبالرغم من ذلك لم يستسلم هاينز للفشل وكان يؤمن بأهمية المعلبات في المستقبل.

شركة هاينز

إعلانات شركة هاينز
إعلانات شركة هاينز

تعاون هاينز مع أخيه لتأسيس شركة أغذية جديدة باسم ” إف و جيه هاينز”، والتي تخصصت في إنتاج صوص الطماطم الشهير بالكاتشب، وقد لاقى هذا المنتج الجديد نجاحًا كبيرًا في الأسواق، وتوالت منتجات الشركة لتأتي بمنتج الصوص الحار، الخل، شوربة الطماطم، البصل المخلل وغيرها.

اقرأ أيضًا
حرر أمريكا من الاستعمار .. كيف أصبح الشاب كوب الإنسانية

اتسعت نجاحات هاينز خارج الولايات المتحدة إلى أوروبا ليفتتح أولى مصانعه في انجلترا، والعمل على تطوير منتجاته لتناسب الاستهلاك العالمي وليس حصرًا على الولايات المتحدة فقط، واتخذ هاينز رقم 57 شعارًا لتسويق شركته والذي يشير لعدد منتجات شركته، والذي تنامى يومًا بعد يوم ليزيد عن 2000 منتج يُباع في معظم دول العالم.

إقرأ أيضا

عقلية هاينز الابتكارية

تمثال هنري جون هاينز
تمثال هنري جون هاينز

كان هاينز يتمتع بعقلية ابتكارية سباقة، إذ عرف أهمية الإعلانات لرواج المنتجات وتسويقها فكان أول من وضع إعلان مصور ومضاء بالمصباح الكهربائي في أشهر وأرقى أحياء نيويورك، الذي كان يعد اختراعًا جديدًا في ذلك الحين منذ أكثر من 100 عام، كما قام هاينز بتوزيع دبوس معدني على شكل الخيار المخلل تحمل اسم هاينز.

كما نظم هاينز العديد من الرحلات لكثير من الناس لزيارة مصانعه، واستعرض طريقة إنتاجه للقائمة الطويلة التي تحمل اسم هاينز العالمية، كنوع من الإعلان والترويج لمنتجات هاينز، وتعبيرًا عن مصداقية الشركة في إنتاج أجود المنتجات، واستمر هاينز في هذا العطاء بإخلاص حتى اتسعت إمبراطورتيه لتبلغ أكثر من 25 مصنع حول العالم لإنتاج الأغذية المحفوظة، و40 ألف فدان من الخضروات، وفريق عمل ضخم من 6500 موظف ذو خبرة ومهارة في العمل.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان