رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
125   مشاهدة  

جيسيكا ألين .. المرأة التي حملت مرة ثانية أثناء الحمل

الحمل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وجدت جيسيكا ألين من ولاية يوتا نفسها في موقف غير متوقع عندما اكتشفت أنها حامل بطفلين في نفس الوقت. هذه الظاهرة، المعروفة باسم “الحمل الإضافي” نادرة بشكل لا يصدق ولم يتم توثيقها سوى بضع مرات. أثار اكتشاف جيسيكا ألين في عام 2017 منذ ذلك الحين ضجة دولية ولا تزال قصتها تُروى اليوم. وفرت تجربتها منصة للنقاش حول الآثار الأخلاقية. كما أثارت محادثات حول حالات الحمل الخارجة عن المألوف، وأدت إلى بحث جديد في الأسباب الكامنة وراء الحمل الإضافي.

على الرغم من ندرة وضعها، تمكنت ألين من استخدامه كنقطة انطلاق لمساعدة النساء الأخريات اللائي يعانين من مشاكل الخصوبة. مما يوفر الأمل والفرص لهن لمتابعة حملهن الفريد.

الأسباب الكامنة وراء التطور الجنيني غير العادي

أحد أبرز جوانب الحالة الطبية لجيسيكا ألين هو أن جسدها كان قادرًا على تحمل حملين في وقت واحد. يُعتقد أن هذه الظاهرة، المعروفة باسم الحمل الإضافي، قد أصبحت ممكنة بسبب انخفاض مستوى البروجسترون بشكل غير عادي في جسم ألين.

البروجسترون هو هرمون ينتجه المبايض والمشيمة أثناء الحمل ودوره الرئيسي هو الحفاظ على الحمل ومنع الرحم من الانقباض. في حالة ألين، كانت مستويات البروجسترون لديها منخفضة للغاية لدرجة أنها سمحت بزرع جنين ثاني في رحمها دون تعطيل الجنين الأول.

كان الجنينان في رحم جيسيكا ألين يتطوران بمعدلات مختلفة بسبب أعمار الحمل المختلفة. كان عمر الجنين الذي تم زرعه بالفعل في رحمها قبل الحمل أربعة أسابيع عندما حملت للمرة الثانية. بينما كان عمر الجنين الثاني أسبوعين فقط في هذه المرحلة. أدى هذا التناقض في العمر إلى ظهور حالة فريدة حيث كان كلا الجنينين ينموان في وقت واحد وبشكل مستقل عن بعضهما البعض.

في حين أن حالات الحمل الإضافي قد تكون أكثر شيوعًا مما نعتقد، إلا أنه لا يوجد سوى عشر حالات مسجلة في جميع أنحاء العالم ولا يزال يُساء فهمها إلى حد كبير. يُعتقد أن هذا الحدوث النادر يمكن أن يحدث عندما تبيض المرأة مرتين في تتابع قريب. أو إذا مارست الجنس مع شركاء متعددين في غضون فترة زمنية قصيرة. يمكن أن تؤدي العوامل البيئية مثل الإجهاد أو التعب الشديد أيضًا إلى تغييرات في إنتاج الهرمونات والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة التغذية.

في الختام، ما يجعل حالة جيسيكا ألين مختلفة ليس فقط أنها كانت قادرة على حمل طفلين في وقت واحد ولكن جسدها استجاب بشكل إيجابي وسمح لهما بالنمو الصحي على الرغم من أعمار الحمل المختلفة.

ردود الأفعال

عندما كشفت جيسيكا ألين عن حملها الفريد، سرعان ما أصبح موضوعًا ساخنًا في وسائل الإعلام. في الغالب، تم تقسيم ردود الفعل تجاه ألين إلى معسكرين؛ أولئك الذين أعربوا عن صدمتهم وانتقادهم لقرارها المضي في الحمل وأولئك الذين أشادوا بشجاعتها.

كانت عائلة ألين وأصدقائها مختلطين في ردود أفعالهم – حيث أعرب البعض عن صدمتهم بينما أظهر آخرون الفخر. في عالم الطب، كان لدى الأطباء ارتباك وقلق بشأن الحمل غير العادي. كان لدى مستخدمي الإنترنت أيضًا آراء مختلفة حول وضع ألين، حيث ناقش الكثيرون الآثار الأخلاقية لقضيتها. انتشرت القصة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ناقشها أشخاص من جميع أنحاء العالم بالتفصيل.

سلط الجدل الدائر حول قصة جيسيكا ألين الضوء على نقاش مهم حول حقوق المرأة في اختيار خيارات الإنجاب الخاصة بها بغض النظر عن مدى عدم تقليديتها. ما هو واضح هو أن هناك حاجة لمزيد من التعليم حول قضايا الخصوبة. حتى لا يتم تأخير النساء الأخريات لطلب المساعدة إذا وجدن أنفسهن يواجهن وضعًا مشابهًا كما فعلت جيسيكا.

إقرأ أيضا
بيسي بلونت

رد فعل ألين على الحدث وكيف أثر على حياتها

عندما تم إبلاغ جيسيكا ألين بحملها المزدوج غير المتوقع، فوجئت وغير متأكدة. بدلًا من اختيار إنهاء واحدة، اختار ألين حمل كلا الطفلين. طوال العملية، كانت هناك صعوبات لكن في النهاية انتهت الولادتين بنجاح مع أطفال أصحاء.

قد مكنت هذه القصة الرائعة العديد من النساء في معضلات مماثلة؛ إلهامهم لمتابعة حملهم الفريد. كما أثار محادثات حول حالات الحمل البديلة وألقى الضوء على النقاشات حول الحقوق الإنجابية للمرأة. الأهم من ذلك، توضح هذه الحالة أنه لا يوجد نهج عالمي عندما يتعلق الأمر بقضايا الخصوبة أو أي مسائل طبية. حيث يختلف وضع كل فرد عن وضع الآخر.

تغيرت حياة ألين بشكل كبير بعد اكتشاف حملها المزدوج: لديها الآن أربعة أطفال بدلًا من ثلاثة، وهذا يأتي مع مجموعة من التحديات الخاصة بها مثل الضغوط المالية والحاجة إلى مساعدة إضافية في العناية بهم. على الرغم من هذه النضالات، فإن ألين فخورة جدًا بما حققته – لا سيما قدرتها على توفير صوت للنساء الأخريات اللائي يواجهن العقم أو الحمل غير التقليدي اللائي ليس لديهن موارد مثل مواردها.

الكاتب

  • الحمل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان