تقرأ الآن
حادثة مسلسل الأرض الطيبة 1984 م “أن يحدث الانتحار بسبب الحلقة الأخيرة”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
454   مشاهدة  

حادثة مسلسل الأرض الطيبة 1984 م “أن يحدث الانتحار بسبب الحلقة الأخيرة”

مسلسل الأرض الطيبة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


جاءت أزمة المومس الفاضلة كثاني أشهر الأزمات للفنانة سميحة أيوب بعد أزمتها الأولى بسبب مسلسل الأرض الطيبة عام 1984 م، مع الفارق بينهما.

اقرأ أيضًا 
قصة قضية سكوتسبورو .. التي استوحى منها سارتر مسرحية “المومس الفاضلة”

في الأزمة الثانية دخلت الفنانة القديرة على طرف الجدل الدائر حول مسرحية المومس الفاضلة بين النائب البرلماني والفنانة إلهام شاهين، كون أن سميحة أيوب جسدت المسرحية في ستينيات القرن الماضي دون أي رفض لتلك الأسباب، غير أن أزمة إنسانية شهيرة تسبب فيها عمل فني من بطولة سميحة أيوب لم تكن طرفًا فيها، وهو قيام تلميذة بإزهاق روحها بسبب مسلسل درامي سنة 1984 م.

وردة سبقت جيل مسلسل 13 Reasons why

مسلسل 13 Reasons why
مسلسل 13 Reasons why

صُنِّف مسلسل 13 Reasons why على أنه السبب في انتشار معدلات الإنتحار بين الأطفال في دراسة كانت نشرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية في الطب النفسي للأطفال.

يناقش مسلسل 13 Reasons why ظاهرة الانتحار عن الأطفال، ويبدو أن تسببه في إزهاق 195 تلميذ وتلميذة لأرواحهم بأيديهم أمرًا في غاية الغرابة، استدعى الشركة المنتجة نتفليكس أن تصدر بيانًا تقول فيه «هذا موضوع ذو أهمية كبيرة وقد عملنا بجهد لضمان تناولنا لهذه القضية الحساسة بمسؤولية»، بل وأضافت فيديو تحذيري من مشاهدة العمل قبل توفير مصادر للاستشارة.

مسلسل الأرض الطيبة
مسلسل الأرض الطيبة

إلا أن أقدم واقعة انتحار بسبب مسلسل شهدتها محافظة الإسماعيلية في ثمانينيات القرن الماضي بسبب مسلسل الأرض الطيبة (شاهد الحلقات هــنــا) الذي قام ببطولته عزت العلايلي مع الفنانة سميحة أيوب.

الصحفي عبدالوهاب عدس
الصحفي عبدالوهاب عدس

كان الصحفي عبدالوهاب عدس يعمل مراسلاً لجريدة الجمهورية في محافظة الإسماعيلية وتابع حادث انتحار طالبة بالصف الثاني الثانوي في الإسماعيلية لأن أسرتها منعتها من مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل الأرض الطيبة ولفظت الطالبة أنفاسها في يوم 21 نوفمبر 1984 م داخل مستشفى الإسماعيلية.

يذكر الخبر أن الطالبة وردة محمد السيد 17 سنة جلست أمام التلفزيون يوم 19 نوفمبر لمشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل الأرض الطيبة، إلا أن والدتها أمرتها بالإنصراف للمذاكرة ونهرتها بشدة أمام جميع أفراد الأسرة الذين جلسوا يشاهدون الحلقة.

سميحة أيوب من الحلقة الأخيرة في مسلسل الأرض الطيبة
سميحة أيوب من الحلقة الأخيرة في مسلسل الأرض الطيبة

هددت الطالبة بالانتحار إذا لم يتم السماح لها بالمشاهدة، وظنت الأم أن تهديدها مجرد كلام، وبعد دقائق سمعت الأسرة صرخات عالية في الحمام فأسرعوها إليه فإذا بالفتاة تتلوى على الأرض بعد أن شربت كمية من زجاجة سم الفئران الموجودة في الحمام.

إقرأ أيضا
الإنترنت

أسرت الأسرة بالفتاة إلى مستشفى الإسماعيلية وهي في حالة غيبوبة كاملة، وبحثت الأسرة في الإسماعيلية كلها عن أحد يكون قد سجل الحلقة الأخيرة من المسلسل على شريط فيديو لعرضه على وردة في محاولةٍ لإنقاذها لكن الغيبوبة استمرت يومًا كاملاً وفشلت محاولات الأطباء في إنقاذها بعد تسرب السم إلى جدار الأمعاء والمعدة لتموت بعدها.

من الحلقة الأخيرة لمسلسل الأرض الطيبة
من الحلقة الأخيرة لمسلسل الأرض الطيبة

مسلسل الأرض الطيبة يدور حول صراع بين سلامة أبو صبح (عزت العلايلي) وزينات هانم (سميحة أيوب) حول الأرض، وانتهت الحلقة الأخيرة من المسلسل بانتصار زينات هانم على سلامة أبو صبح حيث حرقت محصوله بعد كفاحه في جمعه وقيام زينات بقتل حبيبته.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان