رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
170   مشاهدة  

حبيبي ” Come to Egypt”.. كيف نجحت عبير الصغير عندما قالت مصر حلوة قوي؟

عبيرالصغير
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تصدرت  الشيف اللبنانية عبير الصغير مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية حيث وثقت زياراتها لمصر بفيديوهات لاقت رواجا كبيرا داخل مصر خارجه، حيث اعتمدت على كلمات دعائية بسيطة عن مصر وشوارعها وأكلاتها وغيرها مما تتميز به مصر.

عبير الصغير
عبير الصغير

ووثقت” عبير الصغير “الملقبة بـ”أميرة ديزني” زياراتها وحبها لمصر بمقاطع فيديو التقطتها بأماكن سياحية مشهورة في مصر ومنها انطلق هاشتاج”egypt”  و هاشتاج” Come to Egypt” الذي اجتاح منصات التواصل الاجتماعي، ولم تتوقف عند هذا الحد بل نقلت ووثقت الكثير من الثقافات المحلية تحديدًا في مصر الفاطمية إلى جانب التقاط الصور التذكارية مع الباعة الجائلين وفي الساحات العامة ونشرها عبر صفحاتها بمواقع التواصل.

حبيبي ” Come to Egypt”

في الفيديو التوثيقي الترويجي لـ” الصغير “قدمت مجموعة من اللقطات شكلت مزيجًا عبر عن الثقافة المحلية حيث الآثار المصرية والحارة الشعبية ، وبعض الأكلات الشعبية التي تشتهر بها مصر ” كالفول والطعمية العدس” إلى جانب المشروب المفضل لدى المصريين وهو الشاي بالنعناع ولعض المقبلات التي تشتهر بها شارع مصر القدمية كالذرة المشوي ولقمة القاضي غيرها من الأكلات الشعبية التي تشتهر بها مصر .

@abir.sag

Habibiii, come to Egypt 🇪🇬 #egypt #مصر #travel #abirzkitchen

♬ original sound – Abir el saghir عبير الصغير

 

وفي مقطع آخر عبر صفحتها على موقع” تيك توك” قدمت فيدو تحت عنوان ” على فكرة مصر حلوة”، وفيه التقطت الكثير من الكادرات في شارع المعز وخان الخليجي وخلفها المآذن بالإضافة إلى ارتدائها الملابس التقليدية المصرية .

@abir.sag

على فكرة مصر حلوة اوي🥹 #abirzkitchen #مصر #eygpt

♬ Alo Aleky – Mohammed Saeed

 

ولاقت فيديوهات ” الصغير”  رواجا كبيرا بين المتابعين العرب والأجانب، وكانت في معظمها تدور حول فكرة الترويج السياحي لمصر بالمجان”، أو نجحت فيما أخفقت وزارة السياحة.

وقال أحد متابعين عبير وتدعى شمس:” عملت ماركتينج للسياحة في مصر وزارة السياحة نفسها متعرفش تعمله بنفس الكوالتي” .

عبير الصغير
عبير الصغير

وقال آخر عبر ” توتير”:”  الفيديو للشيف اللبنانية “الصغير “جايب تقريبا 4 مليون مشاهدة  على تيك توك في خمس ساعات بس من زياراتها لمصر ” .

إقرأ أيضا
أيقونة العهد

عبير الصغير
عبير الصغير

ودعا آخر الفنانين والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي لترويج السياحة المصرية ما صنعت عبير قائلا:” شكرا عبير  ياريت كل الفنانين يعملوا كده الفيديو تخطى الـ 12 مليون مشاهدة خارج مصر “.

عبير الصغير
عبير الصغير

عبير  شيف لبنانية صاحبة الـ 23 عاما لديها أكثر من 865 ألف متابع على إنستجرام وأكثر من 13 مليون متابع على تيك توك، تقدم محتوى أهم ما يميز محتواها أنها تظهر بملابس أميرات ديزني وتقوم بكل ما يخص المحتوى من طبخ وتصوير وديكور وإخراج وموسيقى .

 

 

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان