تقرأ الآن
حتى لا يصلوا إلى محتوى لا يناسب سنهم ..كيف تحمي أطفالك من منصة نتفليكس؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
40   مشاهدة  

حتى لا يصلوا إلى محتوى لا يناسب سنهم ..كيف تحمي أطفالك من منصة نتفليكس؟


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة


قد يغفل بعض المشتركين في منصات البث المنزلي عن أنها تقدم أدوات لحماية الأطفال من المحتوى غير المناسب لهم خاصة المشتركين في منصة نتفليكس Netflix الشهيرة فهي تقدم العديد من أدوات الرقابة الأبوية التي تُمكنك من التحكم فيما يمكن أن يشاهده طفلك سواء عبر حسابك الرئيسي أو حسابه الفرعي، مما يتيح له الاستمتاع بمشاهدة المحتوى المناسب له.

 

بهذه الخطوات يمكننا التحكم فيما يشاهده أطفالنا من خلال استخدام أدوات الرقابة الأبوية في نتفليكس للتحكم في بث المحتوى:

على الرغم من أن أدوات الرقابة الأبوية الخاصة بنتفلكس موجودة منذ إنطلاقها إلا أن الشركة أضافت العديد من المميزات وظائف التحكم على مدار العامين الماضيين أبرزها رموز PIN لتقييد الوصول إلى الحسابات الأخرى.

اعتبرت نتفليكس أنه التغاضي عن هذه الإعدادات المحددة لكل حساب تتسبب في وصول الأطفال إلى المحتوى المحظور وغير المناسب لأعمارهم لذا قامت الشركة في عام 2020 بإعادة تصميم لوحة تحكم معلومات الرقابة الأبوية بالكامل حيث يمكنك الوصول إليها باتباع هذه الخطوات:

ـ من خلال فتح متصفح الويب في جهازك سجل الدخول إلى حسابك في نتفليكس.

ـ قم بالضغط على اسم حسابك الشخصي الموجود أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.

ـ ستظهر لك قائمة قم بالضغط على خيار (الحساب)أو Account.

ـ بعدها ستظهر لك صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك اذهب إلى الأسفل ستصل بك هذه الخطوة إلى لوحة معلومات (الملف الشخصي وأدوات الرقابة الأبوية) Profile and Parental Controls المدمجة الجديدة.

الأن ستجد أمامك الكثير من أدوات التحكم التي يمكنك استخدامها لتغيير كيفية إعدادات المشاهدة بين الحسابات الشخصية الفرعية، وتشمل:
تفعيل قيود المشاهدة:

منها أداة قيود المشاهدة أو Viewing Restrictions يمكنك إستخدامها لتقييد وصول الحسابات الفرعية إلى محتوى معين بحسب تصنيفات التلفاز والأفلام وهي طريقة سهلة للغاية خاصة إذا كنت على دراية بكيفية عمل تقييمات العروض التلفازية والأفلام، وهي:

TV-G و G: هذا التصنيف يختص بالعروض والأفلام المناسبة لجميع أعمار الأطفال وقد يكون هذا هو أفضل تصنيف للأطفال من حيث أعمارهم لأنه يوفر مجموعة كبيرة من المواد التلفزيونية الملائمة لهم جميعًا.

أما الخيارين TV-Y و TV-Y7: في هاتين الأداتين ستجد المحتوى الأكثر تقييدًا في نتفليكس وهما مثاليين للأطفال من عمر السادسة وما دون حيث تتيح لهم.

إقرأ أيضا
كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

إدراج مبادرة حياة كريمة ضمن منصة الشراكات في الأمم المتحدة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة

فقط مشاهدة العروض والأفلام المصممة بشكل خاص لعمرهم، ويقتصر قسم الأفلام بالتحديد إلى حد كبير على أفلام الرسوم المتحركة فقط.

أما أداة TV-PG و وأداة PG هما تصنيف مناسب لحسابات الأطفال الأكبر سنًا ولكن في الوقت نفسه قد لا يكون جاهزًا لمحتوى خاص بالمراهقين حتى الآن لذا يمكن الإعتماد على هذا التصنيف بديلًا.

أما PG-13 و TV-14:هذا التصنيف الأمثل والأقرب للمراهقين ويمكنهم من لمشاهدة كل المحتوى الموجود في التصنيفات السابقة بالإضافة إلى بعض المحتوى الذي يناسب إدراكهم مثل سلسلة أفلام مارفل وحرب النجوم.

و لهاتين الأداتين NC-17 و TV-MA تصنيف للكبار (18+) يسمح ببث أي شيء وكل شيء في الحساب لذا يمكنك معرفة ذلك من التحكم في محتوى الأطفال بشكل واضح.

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان