رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬996   مشاهدة  

حظر المواقع على كروم .. الطرق المختلفة لحظر أي موقع على متصفح جوجل كروم

حظر المواقع على كروم ... الطرق المختلفة لحظر أي موقع على متصفح جوجل كروم
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



صدق أو لا تصدق، لا توجد وسيلة مدمجة يمكن من خلال حظر المواقع على كروم ولا نعرف لماذا لم تقرر جوجل بعد توفير مثل تلك الوسيلة من داخل المتصفح، ولكن وعلى الرغم من ذلك، توجد طرق مختلفة قد تساعك على حظر المواقع على كروم سواء كنت ترغب في منع أطفالك من الوصول إلى مواقع بعينها، أو كنت ترغب في منع نفسك من الوصول إلى مواقع قد تعطلك عن العمل.

وفي الحالتين أو أيًا ما كان السبب الذي قد يجعلك ترغب في حظر المواقع على كروم ففي هذا المقال سنتحدث على مختلف الطرق التي يمكن من خلالها ذلك.

حظر المواقع على كروم عبر BlockSite

يمكنك حظر المواقع على كروم من خلال الاعتماد على إضافة BlockSite المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر، كما تتوفر من خلال تطبيق على اندرويد وتطبيق على iOS. ومن خلال BlockSite هناك العديد من الخيارات التي يمكنك من خلال منع الوصول للمواقع، مثل خيار تحديد حظر المواقع الإباحية، أو حظر موقع بعينه، أو الحظر من خلال استخدام كلمة مفتاحية أو تحديد وقت معين، وتمتاز تلك الإضافة بإمكانية مزامنة إعداداتها ما بين الكمبيوتر والأجهزة الذكية المختلفة الأخرى.

اقرأ أيضًا: معرفة أسماء الأغاني في كروم من خلال إضافة Shazam الخاصة بالمتصفح

حظر المواقع على كروم ... الطرق المختلفة لحظر أي موقع على متصفح جوجل كروم

تمتاز تلك الإضافة أيضًا بإمكانية حماية إعداداتها بكلمة سر، كما يمكن استقبال رسائل على البريد الإلكتروني في حالة ما إن حاول أي من مستخدمي الجهاز بحذف الإضافة من على المتصفح.

بعد أن تقوم بإضافة الإضافة على كروم، قم بفتح الموقع الذي ترغب في حظره، ثم قم بالضغط على أيقونة الإضافة أعلى يمين واجهة استخدام المتصفح، ثم قم باختيار Block this site ليتم حظر الموقع كليًا، كما يمكنك أيضًا التحكم في قائمة المواقع المحظورة من خلال الضغط على أيقونة الإضافة واختيار Edit blocked sites list.

العيب الوحيد والأساسي في إضافة BlockSite أنها ليست مجانية، فبعد استخدامها مجانًا لثلاثة أيام فقط ستضطر للاختيار من بين ثلاث خطط سعرية لاستخدام الإضافة فيما بعد، أما إن كنت تبحث عن طريقة مجانية فاستمر في قراءة هذا المقال.

حظر المواقع على كروم ... الطرق المختلفة لحظر أي موقع على متصفح جوجل كروم

اقرأ أيضًا: تحديث جوجل كروم على مختلف الأجهزة والمنصات وأنظمة التشغيل

الحظر من خلال Hosts file في ويندوز

كما عرفنا سابقًا، فإن إضافة BlockSite ليست مجانية، كما أن أي مستخدم على معرفة بحيل الكمبيوتر سيتمكن من تخطيها ببساطة، ولذلك قد تحتاج لمعرفة طريقة أكثر تعقيدًا تمكنك من حظر المواقع على كروم كما أنها طريقة مجانية لا تحتاج منك سوى جهاز كمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز واتباع الخطوات التالية.

إقرأ أيضا
كيفية حذف الملفات في الايباد

نؤكد على ضرورة اتباع تلك الخطوات بعناية، فاستخدام هذه الطريقة لا يحتاج لمعرفة بالبرمجة بالطبع ولكنها قد تبدو معقدة بعض الشيء، لذا عليك اتباعها بكل حرص.

  • قم بفتح أي مجلد على الكمبيوتر باستخدام File Explorer على جهازك بنظام تشغيل ويندوز
  • قم باستخدام شريط العنوان أعلى نافذة متصفح الملفات واكتب هذا العنوان C:\Windows\System32\drivers\etc
  • في النافذة التي ستظهر قم بتحديد ملف Hosts وقم بفتحه من خلال استخدام Notepad
  • قم بالتمرير للأسفل داخل الملف حتى نهايته تقريبًا وأسفل علامة #، قم بكتابة 127.0.0.1 متبوعة بمسافة ثم اسم الموقع الذي ترغب في حظره دون كتابة www
  • قم بغلق الملف وحفظه عند طلب ذلك
  • قم بتكرار الخطوات السابقة لحظر أي موقع آخر، ولإعادة إمكانية الوصول إلى الموقع، قم بفتح الملف مرة أخرى وقم بحذف السطر الذي يتضمن اسمه كليًا

اقرأ أيضًا: تغيير حجم الصور في جوجل كروم دون الحاجة لأية تطبيقات أو مواقع خارجية

هكذا تكون قد تمكنت من معرفة أبرز الطرق التي يمكن من خلالها حظر المواقع على كروم سواء عبر إضافة على المتصفح أو عبر إعدادات ويندوز نفسها.

الكاتب

  • حظر المواقع على كروم خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان