تقرأ الآن
حقائق لا تعرفها عن أيقونة السينما الأشهر The Godfather

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
74   مشاهدة  

حقائق لا تعرفها عن أيقونة السينما الأشهر The Godfather

The Godfather

من غير المرجح أن تكون إلى اللحظة لم تشاهد أحد أشهر أيقونات السينما العالمية، الفيلم الذي كان بمثابة طفرة غير متوقعة لصُنَّاعِه ومنتجيه، وخرج لنا بنجوم عظماء استمروا لسنين في رحلتهم السينمائية لكن مشاهدهم في أجزاء هذا الفيلم دائمًا لا تنسى، بالطبع أتحدث عن فيلم the godfather، هذه الأيقونة وراءها عدد من الحقائق الغريبة وغير المتوقعة فلنعرض عددًا منها :
1- قطة المشهد الافتتاحي
في أول مشاهد الفيلم يظهر الدون كروليوني الذي يقوم بدوره (مارلون براندو) يحمل قط في يده ويملِّس عليه، وهذا أعطي المزيد من التفاصيل عن شخصية زعيم المافيا المُسيطر على الأمور، هذا القط هو مجرد قط شارد في الاستوديو، وجده براندو أثناء التحضير للمشهد وقرر أن يدخله فيه بهذا الشكل، وأصحبت صورته مع القط رمز من رموز الفيلم.
2- رأس الحصان المقطوعة
في أحد أهم مشاهد الجزء الأول، اتفق المخرج فورد كوبولا مع الممثل جون مارلي أنه سوف يستيقظ في المشهد ليجد رأس حصان مزيفة مقطوعة وغارقة في الدم وعليه أن يمثل الفزع، لكن ما حدث أن كوبولا قطع رأس حصان حقيقي، ووضعها بغير علم مارلي في المشهد، فجاءت صرخاته حقيقية، وهذا المشهد أثار اعتراض جمعيات حقوق الحيوان لكن بلا جدوى.
3- أجر آلباتشينو
كان ألباتشينو في هذا الوقت يعتبر وجهًا جديدًا، وأجره في الجزء الأول من العمل كان خمسة وثلاثين ألف دولار لا غير وهذا يمثال أجر ديانا كيتون وجيمس كان، وبعد النجاح الساحق الذي حققه في الفيلم، طلب آلباتشينو ستمائة ألف دولار للعمل بالجزء الثاني مع نسبة عشرة بالمئة من مجمل أرباح الفيلم.
4- المنتج يفجر مفاجأة
في أحد اللقاءات قام منتج الفيلم بتفجير مفاجأة غريبة وهي أن الممثل ليني مونتانا الذي قام بدور لوكا برازي في الفيلم عمل لفترة ما بالفعل لصالح المافيا.
5- اعتراضات كثيرة
المنتجون المسئولون عن العمل كان لديهم اعتراضات كثيرة على اختيار الممثلين، فبعضهم اعترض بشدة على مارلون براندو الذي يعتبرونه مجنونًا وحادًا، وجميعهم اعترض بشدة على آلباتشينو الذي لم تكن برزت موهبته بعد، لكن بعد إصرار كوبولا قاما الإثنان بدورهما وحقق نجاحًا هائلًا.
6- إكسسوارات غريبة
قرر مارلون براندو أن وجه زعيم المافيا يجب أن يكون مختلفًا، تحديدًا أن يكون شبيها بوجه كلب البولدغ، فقرر هو وكوبولا تركيب قطعة معدنية في فكِه ليظهر بهذا الشكل طوال الفيلم، وهذا إضطره لتركيبه يوميًا الذي كان يستغرق ثلاث ساعات، وهذه القطعة تم الاحتفاظ بها في أحد متاحف نيويورك.
7- أحداث حقيقية
إشاعات كثيرة أطلقت حول اعتراضات من زعماء المافيا في العالم على تصوير الفيلم، تحديدًا على إظهارهم بشكل غير أخلاقي، ومشهد إطلاق النار على مو جرين في عينه تم إيحاؤه من حادث حقيقي، وقام كوبولا بتركيب أنبوب صغير به دم في إحدى عدسات نظارة الممثل ألكس روكو، وفي العدسة الأخرى أنبوب به هواء مضغوط، وهذا ساعد المشهد على أن يظهر بصورة حقيقية كأن الدم يخرج من عينه.
8- مشهد قتل سوني
هذا واحد من أصعب مشاهد الفيلم، وهو مقتل سوني كروليوني الذي قام بدوره جيمس كان، حيث إضطر جيمس كان لارتداء جاكيت به 127 أنبوب من الدم حتى يظهر للمشاهد بشاعة مقتله ورغبة العائلة في الانتقام.
9- كواليس الكاستينج
من المعروف أن نظام اختيار الممثلين في هوليود صارم جدًا، ومهما كان حجم النجم فهو عندما يتم اخيتاره يبدأ بتجارب أداء الدور ويحدد المخرج مدى نجاحه في هذا، وقدم قام عدد من المشاهير بتجارب أداء كثيرة منهم روبرت دي نيرو الذي قام بتجربة أداء سوني ولم يتم اختياره لكنه مثل في الجزء الثاني من الفيلم، وأيضًا داستن هوفمان وجاك نيكلسون أحد أهم الأسماء في هوليود.
10- فرانك سيناترا وكرهه للفيلم
عُرف أن فرانك سيناترا أحد كارهي الفيلم، وهذا بسبب دور جون فونتاني المطرب الذي بدأ يخفت نجمه بسبب سنه وضعف صوته الذي يرى سيناترا أنه يشبهه كثيرًا، وقد قدم عروضًا كثيرة لكوبولا منها أن يقوم بدوره في الفيلم لكن كوبولا رفض رفضًا قاطعًا.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان